متصفحاتمعلوماتمواقع

كيفية تحويل الراوتر الي Access Point بطريقة سهلة

كيفية تحويل الراوتر الي Access Point بطريقة سهلة

لقد تطور الأنترنت بشكل كبير في الفترة السابقة و أنتشر في أغلب المنازل و الأماكن أكثر من أي وقت سابق , مما أدي الي إحتمالية وجود أكثر من راوتر لدي بعض المستخدمين و هو الأمر الذي يمكن إستغلاله في شئ مفيد لأجهزة الراوتر الزائدة عن الحاجة .

كما يعاني بعض المستخدمين من ضعف إشارة الأنترنت علي الهواتف الخاصة بهم أو حتي علي الكمبيوتر و اللاب توب نظراً لبعد جهاز الراوتر عنهم , حيث للراوتر نطاق تغطية صغير الحجم , و هنا تأتي الحاجة الي Access Point يستطيع المستخدمين من خلاله توسيع نظاق تغطية إشارة الراوتر بطريقة بسيطة و عملية و لكن بدلاً من شراء جهاز Access Point يمكنك أن تقوم بإستخدام أي راوتر قديم لتحويلة الي أكسس بوينت بشكل سهل .

لذلك سنقوم في هذه المقالة بشرح طريقة تحويل الراوتر الي Access Point لكي يتمكن المستخدمين من الإستفادة من الراوتر الزائد لديهم في توسيع نظاق تغطية إشارة الراوتر الأساسي لديهم و تقوية إشارة الواي فاي بشكل سهل و بسيط و حل مشكلة ضعف الإشارة .

كيفية تحويل الراوتر الي Access Point ؟

يمكنك ببساطة القيام بهذا الأمر بسهولة عن طريق إستخدام الراوتر القديم و ضبط الإعدادات الخاصة به و تحويلة الي Access Point ليقوم بإعادة بث و توزيع إشارة الواي فاي عن طريق بعض الخطوات و المتطلبات .

متطلبات تحويل الراوتر الي Access Point :

  • يجب أن يتواجد راوتر إضافي لديك لكي تستطيع أن تقوم بتحويلة الي Access Point .
  • يجب أن يتم عمل إعادة ضبط مصنع لهذا الراوتر .
  • يجب أن يتم تغيير الـ IP الخاص بالراوتر القديم لكي لا يتعارض مع الراوتر الأساسي لديك .
  • يجب أن يتم تعطيل خدمات DHCP Server .
  • يجب أن يتم ضبط إعدادات الشبكة مثل أسم شبكة الواي فاي و كلمة المرور الخاصة بها و ضبط نوع التشفير .

خطوات تحويل الراوتر الي Access Point :

  • في البداية تحتاج الي أن تقوم بالضغط علي زر إعادة الضبط من الزر المتواجد بجانب زر الباور في الراوتر و الإستمرار في الضغط عليه حتي تنظفئ جميع اللمبات الخاص بالراوتر .
  • قم بتوصيل الراوتر بالكمبيوتر و الدخول الي صفحة الراوتر الإفتراضية من خلال المتصفح و التي تكون 192.168.1.1 في الوضع الإفتراضي .
  • سوف تطلب منك صفحة الراوتر تسجيل الدخول بأسم المستخدم و كلمة المرور و التي سيكون كلاً منهم admin .
  • قم بالدخول الي خيار Basic و من ثم Wan و إلغاء علامة التأكيد من أمام خيار Wan Connection و من ثم الضغط علي Submit .
  • يجب أن تقوم بتغيير الـ IP الخاص بالراوتر الآن لكي لا يتعارض من الراوتر الأساسي لديك و ذلك من خلال الإنتقال الي خيار LAN من تبويب Basic و من ثم تغيير الـ IP الي أي شئ أخر مثل 192.168.1.12 و من ثم الضغط علي Submit لكي تحفظ ما قمت به .
  • سوف يطلب منك المتصفح إعادة الدخول الي صفحة الراوتر لذلك تحتاج الي الدخول الي الصفحة عن طريق الآي بي الجديد الذي قمنا بالتغيير إليه .
  • بعد إعادة الدخول الي صفحة الراوتر ننتقل الي خيار Basic و من ثم LAN مرة أخري و إلغاء علامة التأكيد من أمام خيار DHCP Server و من ثم الضغط علي خيار Submit للحفظ .

ضبط خيارات الشبكة في الراوتر القديم :

  • يجب أن تقوم الآن بضبط إعدادات الشبكة التي سوف تتصل إليها من خلال القائمة الجانبية و إختيار Basic و من ثم WLAN و إختيار اليابان من خلال خيار Region , و من خلال خيار القناة Channel نقوم بإختيار رقم 7 و من ثم نقوم بإختيار أسم الشبكة من خلال خيار SSID و لكي يتم ضبط كلمة المرور نقوم بإختيار wpa-psk/wpa2-psk و في خيار WPA pre-shared key نقوم بكتابة كلمة المرور المناسبة و بعد الإنتهاء نضغظ علي خيار Submit للحفظ .
  • قم الآن بتوصيل الراوتر و تشغيله لكي تستخدمه كـ Access Point .

ملحوظة : الخطوات المذكورة في هذه المقالة تصلح لأغلب أنواع الراوتر المستخدمه بإختلاف بعض المسميات .

مقالات قد تهمك :

أفضل 5 تطبيقات تعديل الصور للأندرويد

كيفية عرض صور الانستجرام من اي حساب خاص مقفل

مواصفات و متطلبات تشغيل لعبة PES 2019




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *