شرح طريقة حظر الأرقام للأندرويد والآيفون

تستخدم الهواتف المحمولة بشكل أساسي للتواصل مع الآخرين، ومع ذلك فقد انتشرت المكالمات المزعجة بشكل كبير في الفترة الماضية أو كما تعرف مكالمات “سبام” والتي تكون بغرض إزعاج الأشخاص أو تهديدهم وما إلى ذلك، كذلك توجد هناك مكالمات تسويقية والتي تعتبر مزعجة جدًا، وفي مثل هذه الحالات يمكنك الإستعانة بطريقة حظر الأرقام على الأندرويد والآيفون من أجل تجنب المكالمات المزعجة.

ويمكنك حظر الأرقام على هاتفك من خلال طريقتين، الطريقة الأولى تكون من خلال الهاتف نفسه حيث يوجد في معظم الهواتف سواء الأندرويد أو الآيفون، خاصية حظر المكالمات والتي تعتبر سهلة الإستخدام نوعًا ما، وأما الطريقة الثانية فهي من خلال استخدام تطبيقات معينة توفر لك خاصية حظر الأرقام المزعجة، وفيما يلي نناقش معكم كل طريقة من هذه الطرق بالتفصيل.

بدون استخدام تطبيقات

كما ذكرنا لكم تتيح معظم الهواتف حاليًا خاصة حظر الأرقام سواء هواتف الأندرويد أو الآيفون، وبالرغم من أن هذه الطريقة تعتبر سهلة نوعًا ما، إلا أنها تختلف من هاتف لآخر، مما قد يجعل من الصعب الوصول إليها، وفيما يلي نقدم لكم خطوات حظر الأرقام على الهاتف بدون استخدام تطبيقات.

حظر الأرقام للأندرويد

حظر الأرقام للأندرويد

  • بالنسبة لهواتف الأندرويد قم بالدخول إلى تطبيق الهاتف أولًا ثم قم بالبحث عن رقم الهاتف الذي تريده.
  • بعد ذلك بالنقر على هذا الرقم وقم باختيار علامة الثلاث نقاط الرأسية الثلاث في أعلى يمين القائمة.
  • من خلال الخيارات التي تظهر لك قم بالنقر على “حظر”، وبذلك لن يتمكن هذا الشخص من التواصل معك من خلال الإتصال مطلقًا.

ملحوظة: حتى تعمل هذه الطريقة لابد أن يكون رقم الهاتف الذي تريد حظره مسجلًا لديك في جهات الإتصال في هاتفك، وذلك حتى تتمكن من حظره، ويمكنك إلغاء حظر جهة الإتصال بكل بساطة من خلال نفس الخطوات السابقة مع اختيار “إلغاء الحظر”.

قد يهمك: طريقة معرفة اسم المتصل 2020 افضل التطبيقات

حظر الأرقام للآيفون

حظر الأرقام للآيفون

توجد طريقتان من أجل حظر الأرقام للآيفون من الإتصال بك، وكلا الطريقتين تعتبر سهلة جدًا، كما تتشابه الطريقة الأولى مع طريقة حظر الأرقام على الأندرويد، وإليك الخطوات فيما يلي:

الطريقة الأولى

  • على هاتفك الآيفون قم بالدخول إلى تطبيق الإتصال ثم قم بالبحث عن جهة الاتصال التي تريد حظرها.
  • قم بالنقر على جهة الإتصال من أجل الدخول إلى صفحة جهة الإتصال تلك، ثم قم بالنقر على خيار “”حظر هذا المتصل” الموجود الأسفل.
  • سوف تظهر لك رسالة تأكيد حظر الرقم قم بالنقر على تأكيد وبذلك سوف يتم حظر جهة الاتصال نهائيًا.

الطريقة الثانية

يمكنك أيضًا حظر جهات الإتصال على هاتف الآيفون من خلال تطبيق الإعدادات، فقط قم بالدخول إليه، ثم قم بالنقر على “الهاتف” ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى “حظر المكالمات وتحديد الهوية”، وفي هذه القائمة سوف تجد جميع الأرقام التي قمت بحظرها، ويمكنك حظر المزيد من الأرقام من خلال التمرير لأسفل ثم اختيار جهة الإتصال للشخص الذي لا تريده أن يتصل بك. إذا لم يكن الرقم الذي تريد حظره مسجلًأ لديك فلن تتمكن من حظر هذا الرقم، لذلك يجب عليك تسجيله كجهة اتصال في هاتفك أولًا وبعد ذلك يمكنك حظره من خلال الخطوات السابقة.

باستخدام تطبيق Truecaller

بالرغم من أن الطرق السابقة تعتبر بسيطة جدًا وفعالة لحظر أي رقم على هواتف الأندرويد والآيفون، إلا أن إستخدام التطبيقات الخارجية يوفر لك المزيد من الخصائص والإمكانيات هذا بالإضافة إلى سهولة إستخدامها أيضًا، والمميز في هذه التطبيقات هو أنه من خلالها يمكنك معرفة الأرقام السبام والمزعجة كذلك يمكنك معرفة اسم المتصل وهويته إذا لم يكن مسجلًا لديك ومن أفضل التطبيقات في هذا المجال هو تطبيق Truecaller الغني عن التعريف حيث يتمتع التطبيق بشعبية كبيرة جدًا، كذلك توجد هناك تطبيقات أخرى مثل Mr. Number و Hiya‏ والمزيد من التطبيقات الأخرى، ويمكنك الوصول إلى القائمة الكاملة من هنا: أفضل تطبيقات حظر المكالمات للاندرويد 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *