حل مشكلة الجيروسكوب في كول اوف ديوتي Gyroscope Not Working

تحتوي الكثير من ألعاب الأندرويد على خاصية الجيروسكوب والتي تمكن اللاعبين من التحكم في اللعبة من خلال حركة الهاتف المحمول وهذا ما يُفضله الكثير من اللاعبين حيث يصبح التحكم في اللعبة بالنسبة لهم أكثر سهولة. وفي لعبة كول اوف ديوتي تتوفر خاصية الجيروسكوب أيضًا إلا أن البعض يعاني من مشكلة الجيروسكوب في كول اوف ديوتي حيث أنه لا يعمل أو يكون بطيئًا، وفي العادة تكون هناك مشكلة في اللعبة نفسها أو أن إعدادات اللعبة تحتاج إلى تغييرها، وفيما يلي نقدم لكم شرح حل مشكلة الجيروسكوب في كول اوف ديوتي بالإضافة إلى حلول لبعض المشاكل الأخرى في اللعبة.

كيف يعمل الجيروسكوب في كول اوف ديوتي؟

توجد خاصية الجيروسكوب في الكثير من ألعاب الباتل رويال وألعاب منظور الشخص الأول، وتستخدم هذه الخاصية للتحكم في حركة اللاعبين. ومع ذلك فإن معظم اللاعبين يعتمدون على اللمس من أجل تحريك اللاعب في الإتجاهات المختلفة بدلًا من إستخدام الجيروسكوب وذلك لأنه يعتبر صعب إلى حد ما وخصوصًا في البداية. ويعتمد مستشعر الجيروسكوب على تتبع مواضع المحورين X و Y في الهاتف، أي أنك عندما تقوم بتشغيل الجيروسكوب في أي لعبة فإنه يقوم بمعرفة الوضع الحالي للهاتف تلقائيًا ثم يقوم بتتبع حركة الجيروسكوب فيما بعد.

حل مشكلة الجيروسكوب في كول اوف ديوتي (Gyroscope Not Working)

على سبيل المثال إذا قمت بتوجيه الهاتف الخاص بك للأعلى أثناء تشغيل الجيروسكوب في اللعبة فسوف يظهر لك السماء أما إذا قمت بتوجيه الهاتف للأسفل فسوف يظهر لك الأرض، وكذلك بالنسبة لليسار واليمين. وبشكل عام يعتبر التحكم في اللعبة من خلال الجيروسكوب صعبًا إلى حد ما حيث أنك سوف تحتاج إلى فترة من التدريب والتعود حتى تتمكن من استخدامه بشكل جيد. كذلك من عيوب الجيروسكوب أيضًا هو أنك سوف تحتاج إلى أن تكون جالسًا وممسكًا بهاتفك بشكل جيد حتى تتمكن من تحريكه في الإتجاهات المختلفة وذلك على عكس الإعتماد على اللمس حيث يمكنك اللعب في أي وضع حتى وإن كنت نائمًا في سريرك.

قد يهمك: تطبيقات VPN لتشغيل كول أوف ديوتي على الأندرويد

حل مشكلة الجيروسكوب في كول اوف ديوتي

حل مشكلة الجيروسكوب في كول اوف ديوتي (Gyroscope Not Working)

يعتبر حل مشكلة الجيروسكوب في لعبة كول اوف ديوتي سهلًا إلى حد ما، ويمكنك القيام بذلك من خلال إعدادات اللعبة كالتالي:

  • قم بتشغيل لعبة كول اوف ديوتي على هاتفك الأندرويد ثم قم بالدخول إلى الإعدادات.
  • من خلال الإعدادات قم بإيقاف الجيروسكوب في كلًا من MP و BR.
  • بعد ذلك قم بالدخول إلى مباراة جديدة في اللعبة في وضع الباتل رويال أو وضع MP.
  • عندما تبدأ اللعبة قم بالدخول إلى الإعدادات ثم قم بتشغيل الجيروسكوب مرة أخرى.
  • الآن يمكنك العودة إلى اللعبة وسوف تلاحظ أن الجيروسكوب يعمل بدون مشاكل.

يمكنك أيضًا تغيير حساسية الجيروسكوب لديك حتى تكون مناسبة لك وذلك من خلال الدخول إلى إعدادات اللعبة ثم اختيار الحساسية، وبعد ذلك يمكنك ضبط إعدادات الحساسية المناسبة لك وسوف تنطبق هذه الإعدادات على وضعي BR و MP.

حل مشاكل كول اوف ديوتي الشائعة

حل مشكلة الجيروسكوب في كول اوف ديوتي Gyroscope Not Working 1

الآن تكون قد تمكنت من حل مشكلة الجيروسكوب في كول اوف ديوتي، ومع ذلك قد تواجهك بعض المشاكل الأخرى في اللعبة والتي من بينها مشكلة تهنيج اللعبة أو مشكلة اللاج وغيرها من المشاكل الأخرى، وإليك فيما يلي بعض الحلول الممكنة لهذه المشاكل:

  • إعادة تشغيل الهاتف: من الممكن أن تكون هناك مشكلة ما في هاتفك ناتجة عن تشغيل الكثير من البرامج القوية والتي تستهلك المعالج والرام، وفي هذه الحالة قم بإغلاق كافة التطبيقات ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك، ويُفضل ترك الهاتف لبعض الوقت حتى يستريح ثم يمكنك تشغيل اللعبة مرة أخرى.
  • تحديث اللعبة: في بعض الأحيان تكون هناك مشاكل في الإصدار الحالي من اللعبة ويتم حل هذه المشاكل من خلال التحديثات الدورية التي يوفرها مطوري اللعبة، لذلك تأكد من تحديث اللعبة إلى أحدث إصدار حتى تتجنب أية مشاكل.
  • حذف ذاكرة التخزين المؤقت: يمكن أن يساعدك حذف ذاكرة التخزين المؤقت على حل الكثير من المشاكل في اللعبة. قم بالدخول إلى الإعدادات ثم التطبيقات وقم باختيار لعبة كول اوف ديوتي ثم قم بالنقر على التخزين وقم باختيار حذف التخزين المؤقت.
  • من الأمور الأخرى التي تساعدك على حل مشاكل لعبة كول اوف ديوتي هو تقليل اعدادات الجرافيك بحيث تكون متناسبة مع إمكانيات هاتفك، كذلك احرص على أن يكون لديك اتصال جيد بالإنترنت حيث أنه اللعبة تحتاج إلى ذلك حتى تعمل بشكل جيد.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *