أندرويد

طريقة التحقق من صحة البطارية في هواتف الآندرويد

هل تتسائل ما اذا كانت صحة البطارية الخاصه بهاتفك بحاله جيده أم ممتازة أم متوسطة، على الأقل لتعطي لك مدى وقت لتجديد وتغيير البطارية خاصة أن البطارية في أجهزة الهواتف هي جزء إستهلاكي تقل كفاءتها بعد فتره زمنيه محدده وإذا كانت طبيعة إستخدامك للهاتف الآندرويد الذكي ثقيله أو كثير الإستخدام فإن هذا سوف يقوم بتقصير عمر البطارية الإفتراضي.

ولكن السيئ في الأمر أن نظام التشغيل لا يمكنك من معرفة مدى كفاءة بطارية هاتفك أو حتى يقوم بمساعدتك في معرفة أي شئ حول حالة البطارية إذا كانت جيده أم سيئة أم هي في حاله متوسطة، ولكن في هذه التدوينة سنقوم بمساعدتك في تحديد حالة البطارية بشكل أكثر دقه قدر الإمكان لمعرفة حالتها بالشكل الصحيح.

طريقة التحقق من صحة البطارية في هواتف الآندرويد 2
طريقة التحقق من صحة البطارية في هواتف الآندرويد 7

ولكن قبل معرفة حالة البطارية بشكل دقيق من خلال الطرق التي سنقوم بذكرها يرجى التأكد بالفعل بأن حالة البطارية الفعليه هي جيده أم سيئة وذلك من خلال متابعة الإستخدام الفعلي للبطارية ولمعرفة هذا يمكنك الدخول إلى قائمة الإعدادات والتحقق من تقرير إستخدام البطارية أو المعروف بال Battery usage يقوم بتوضيح كامل لك عن التطبيقات التي إستخدمت البطارية بشكل كبير في آخر فترة إستخدام للهاتف وهذه التطبيقات سوف تظهر في أعلى القائمة وكلما تصفحت للأسفل ظهرت لك التطبيقات التي إستهلكت بطارية بشكل أقل.

ومن هنا يمكنك متابعة حالة البطارية الحقيقية ومراجعة إستخدامها، فهذه طريقة مفيده بشكل فعلي وحقيقي لمعرفة حالة البطارية بشكل أكثر دقة لان معرفتها بالشكل المباشر وإستبيان تطبيق ما او طريقة ما بأن الحاله جيده أم سيئه هو أمر أقل في الدقة ولكن بهذه الطريقة يمكنك التحقق بشكل فعلي ولكن على كل حال إليك الطرق المتاحة.

الطريقة الأولى: التحقق من إستخدام البطارية

  • قم بفتح هاتفك الآندرويد والدخول إلى قائمة الإعدادات Settings
  • قم بإختيار البطارية Battrey من الثلاث نقاط الظاهرين أمامك في الزاوية اليُمنى
  • وإختيار إستخدام البطارية Battery Usage
  • التطبيقات التي من المفترض أنها تقوم بإستهلاك أكبر للطاقة سوف تكون ظاهره أمامك
طريقة التحقق من صحة البطارية في هواتف الآندرويد 3

الطريقة الثانية: مراجعة صحة البطارية بإستخدام الأكواد

وذلك من خلال فتح الهاتف ومن ثم الولوج إلى صفحة الإتصال وكتابة الآتي

  • رقم *#*#4636#*#*
  • من اليسار إلى اليمين

بعدها ستظهر لك قائمة خفيه بها عدة خيارات قم بإختيار معلومات البطارية Battery information

طريقة التحقق من صحة البطارية في هواتف الآندرويد 4

ملحوظة: لمستخدمين هواتف سامسونج هناك طريقة آخرى يمكنكم إستخدامها وهي تنزيل تطبيق يدعى Samsung Members وإختيار Get Help ومن ثم سيقدم لكم تقرير عن البطارية من خلال الضغط على Battrey ومن ثم Battery Ratings.

الطريقة الثالثة: التحقق من صحة البطارية من خلال تطبيق AccuBattery

الطرق السابقة تعمل بكفاءه وبشكل تقليدي وسريع أيضاً ولكن إن كنت تريد تحليل مفصل حول حالة البطارية فهناك العديد من التطبيقات تؤدي هذه الوظيفه وتقوم بتحليلها بشكل مفصل ولكن واحد من بين التطبيقات الموثوق بها وفي دقتها تطبيق AccuBattery

  • قم بتنزيل التطبيق من خلال متجر جوجل Google Play Store
  • قم بفتح التطبيق ومن خلاله يمكنك الضغط على Health
طريقة التحقق من صحة البطارية في هواتف الآندرويد 5

سوف ترى في صفحة صحة البطارية تقرير مفصل عن حالتها وستجد عدة معلومات مفيده حول البطارية مثل السعه الخاصه بها ونسبة فقد او ضعف البطارية والسعه الحاليه للبطارية.

ولكن مع تطبيق مثل هذا يمكنك معرفة أشياء آخرى مثل.

  • معرفة حرارة البطارية الحالية
  • معرفة نسبة شحن البطارية وتاريخ الإستخدام
  • معرفة نسبة الإستهلاك لكل ساعه سواء في وضع التنشيط أو وضع الخمول
طريقة التحقق من صحة البطارية في هواتف الآندرويد 6

يمكنك أيضاً تعيين منبه للبطارية مثلا عند الوصول لنسبة شحن 80% إذا كنت تريد حفظ البطارية من الإستهلاك المتكرر على سبيل المثال.

ولتحسين البطارية قم بشحنها حتى 100% وإستخدامها حتى نسبة 0% ومن ثم إعادة شحن البطارية مره آخرى حتى 100% والبدء في إستخدام الهاتف بشكل طبيعي ومراجعة حالتها الصحيحه والأقرب للدقة

حسام البديوي

أعمل منذ أكثر من 5 سنوات في مجال التقنية، كانت البداية معي من تصفح المواقع الإخبارية والقنوات الخاصة بعالم التقنية، عملت بصفحات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي كما أن لي خبرة كبيرة في عالم الهواتف، في الوقت الحالي أعمل في أكثر من موقع على الإنترنت باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى