تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهاتف Xiaomi Redmi 9 وطريقة تثبيته

يعتبر هاتف Xiaomi Redmi 9 من الهواتف المميزة جدًا من شركة شاومي، حيث يقدم هذا الهاتف العديد من المميزات والمواصفات الرائعة جدًا مثل MediaTek Helio G80 و Quad-Camera setup والشحن السريع Quick Charge 3.0 كما يتميز الهاتف بسعره المناسب جدًا مقارنةً مع الهواتف الأخرى. وبالرغم من هذه المميزات فإن هذا الهاتف يعيبه الكاميرا الخاصة به حيث أنها تعتبر ضعيفة نسبيًا ومع ذلك يمكنك تحسينها والتقاط صور رائعة من خلال هاتفك عن طريق تحميل تطبيق جوجل كاميرا الأكثر من رائع.

تطبيق جوجل كاميرا هو في الأصل عبارة عن تطبيق كاميرا إلا أنه يعتبر أفضل بكثير من التطبيقات الأخرى نظرًا لمميزاته الكثيرة والرائعة، حيث أن هذا الهاتف يوفر إمكانية تصوير صور عالية الجودة سواء في ظروف الإضاءة المنخفضة أو العالية بالنسبة للهواتف الضعيفة أو القوية، كما يعتبر التطبيق بسيط جدًا وسهل في الإستخدام، إلا أنك سوف تحتاج إلى القيام ببعض الخطوات البسيطة في البداية قبل أن تتمكن من تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهاتف Xiaomi Redmi 9 وهذا ما نناقشه معكم في هذا الموضوع بالتفصيل.

مواصفات هاتف Xiaomi Redmi 9

بالحديث عن هاتف Xiaomi Redmi 9 فإنه يأتي بشاشة من النوع 6.53 بوصة بدقة Full HD + 1080 × 2340 بكسل، وتحتوي الشاشة على نوتش صغير، كما يأتي الهاتف بزجاج Corning Gorilla 3 لحمايته من الخدوش. أما بالنسبة للمعالج فإنه يأتي من النوعMediaTek Helio G80 ثماني النواة بسرعة 2 جيجاهرتز ومعالج رسومات Mali-G52. مساحة ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف هي 32 أو 64 جيجا بايت أما بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي (الرام) فهي 3 أو 4 جيجابايت.

وبالحديث عن كاميرا الهاتف فإنه يأتي بكاميرا أمامية بدقة 8 جيجابيكسل وفتحة عدسة F/2.0، أما الكاميرا الخلفية فهي كاميرا رباعية، الكاميرا الأولى وهي الكاميرا الأساسية بالهاتف وتأتي بدقة 13 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/2.2، أما الكاميرا الثانية فهي الكاميرا الخاصة بالتصوير العريض بالتصوير العريض (الـ ultra wide) وتأتي بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.2، أما الكاميرا الثالثة فهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الماكرو وتأتي بدقة بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو والكاميرا الرابعة الخاصة بعمل العزل تأتي بدقة 2 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/2.4.

مميزات تطبيق جوجل كاميرا GCam

تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهاتف Xiaomi Redmi 9

يتميز تطبيق جوجل كاميرا بالكثير من المميزات والخصائص الرائعة جدًا والتي تجعله أفضل تطبيق كاميرا بلا منازع. يتيح التطبيق التصوير بتقنية HDR و HDR + و HDR + المحسّنة، هذا بالإضافة إلى القدرة الكبيرة على التصوير ليلًا بوضوح كبير. كذلك يوفر التطبيق وضع التصوير العمودي والوضع الفلكي لتصوير السماء ليلًا. وهذا التطبيق هو في الأصل موجه لهواتف بكسل الخاصة بشركة جوجل إلا أن هناك الكثير من المطورين الذين يقومون بالتعديل عليه وإطلاقه للهواتف الأخرى، ومن أهم ما يميز هذه الإصدارات هو أنه تعمل على كافة الهواتف من مختلف الشركات، سواء الهواتف الضعيفة ام المتوسطة أم القوية، وفيما يلي نشرح لكم طريقة تحميل تطبيق جوجل كاميرا لهاتف Xiaomi Redmi 9 وتثبيته بكل سهولة.

تحميل جوجل كاميرا لهاتف Xiaomi Redmi 9

هناك العديد من إصدارات تطبيق جوجل كاميرا المتوفرة لهاتف Xiaomi Redmi 9، وجميع هذه التطبيقات تعمل بدون مشكلة، ومع ذلك يعتبر إصدار GCam_6.1.021_Advanced ويمكنك تحميله من الرابط التالي هذا بالإضافة إلى الإصدارات الأخرى:

خطوات تثبيت جوجل كاميرا على Redmi 9

بعد تحميل تطبيق جوجل كاميرا على هاتفك من خلال أحد الروابط السابقة سوف تحتاج إلى تثبيته على هاتفك حتى تبدأ في استخدامه، ويعتبر تثبيت التطبيق سهل جدًا مثل تطبيقات APK الأخرى كما أنك لن تضطر إلى عمل روت للهاتف الخاص بك وإليك الخطوات فيما يلي:

  • في البداية قم بتحميل التطبيق من خلال الرابط في الأعلى وبعد ذلك قم بالنقر عليه.
  • تأكد من تفعيل التثبيت من مصادر غير معروفة على هاتفك وذلك من خلال الإعدادات (الإعدادات الجهاز> الأمان أو الخصوصية> تفعيل التثبيت من مصادر غير معروفة) وبعد ذلك قم بإكمال عملية تثبيت التطبيق.
  • بعد الإنتهاء من تثبيت التطبيق يمكنك الوصول إليه الآن من خلال الشاشة الرئيسية للتطبيقات، ويمكنك تشغيله والإستمتاع بكل مميزاته والتقاط الصور الرائعة.

التطبيق لا يعمل!

في بعض الحالات قد لا يعمل تطبيق جوجل كاميرا على هاتفك وهنا سوف تحتاج إلى تفعيل Camera2api من خلال build.prop:

Persist.vender.camera.HAL3.enable=1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *