برامج

كيف تحول ملف وورد إلى ملف باور بوينت

كيف تحول ملف وورد إلى ملف باور بوينت هو سؤال مهم يبحث عن إجابته الكثير من المستخدمين خاصة وأن هناك عروض تقديمة تأتي في داخل ملف وورد، وقد ترغب في تحويلها لصيغة PPTX) ) الخاصة ببرنامج باوربوينت حتى تستطيع عرضه على الجمهور، نقدم في هذا المقال طريقتان ناجحتان للتحويل مع خطوات تفصيلية لكل طريقة.

كيف تحول ملف وورد إلى ملف باور بوينت

تحويل ملف وورد بصيغة DOCX  إلى ملف باوربوينت بامتداد PPTX هو أمر ضروري للكثير من الأشخاص مهما اختلفت وظائفهم وأعمالهم.

تستخدم ملفات الوورد لكتابة التقارير أو المذكرات، أما ملفات الباوربوينت فهي مختصة بالعروض التقديمية التي يتم فيها عرض البيانات على جمهور أو أكثر من شخص بطريقة مبسطة وواضحة، وقد تتضمن بعض الصور الثابتة والمتحركة، والرسوم البيانية التوضيحية.

 تتوافر طريقتين لأداء ذلك، الطريقة الأولى هي استخدام بعض مواقع الإنترنت التي تحول مباشرة، أما الطريقة الثانية فهي التحويل يدويًا، وهي أطول وأصعب لكنها تصلح لكل أنواع الملفات بصرف النظر عن اللغة التي كتبت بها.

الطريقة الأولى: استخدام الإنترنت لتحويل ملف وورد إلى باوربوينت

كيف تحول ملف وورد إلى ملف باور بوينت 1
كيف تحول ملف وورد إلى ملف باور بوينت

كيف تحول ملف وورد إلى ملف باور بوينت يمكن ذلك عن طريق استخدام بعض البرامج التي تقوم بعملية التحويل بين الصيغتين،  لكن أيضًا يتوافر عدد كبير من المواقع التي تقوم بهذه العملية مباشرة على الإنترنت ودون إنزال أي برامج، وهذه هي أهم وأفضل المواقع التي تقوم بعملية التحويل بسرعة ودقة:

  • موقع Convertio

وهو من أكثر المواقع شهرة، ويمكن فيه تحميل الملف من على جهازك أو فتحه من خلال جوجل درايف أو دروبوكس ، وهو أيضًا يقوم بتحويل ملفات الوورد من الإصدارات القديمة بامتدادDOC  ، الموقع أيضًا يقوم بالتحويل بين العديد من الصيغ الأخرى ويمكن الدخول إليه من هنا

  • موقع Online convert free

وهو موقع آمن تمامًا حيث أنه يقوم بحذف أي ملف يتم تحميله عليه بشكل يومي لضمان عدم إساءة استخدامه، ويقوم بالتحويل بين العديد من الصيغ الأخرى، ويمكن استخدامه لعملية التحويل عبر هذا الرابط.

  • موقع Document online

وهو موقع سريع وسهل يدعم التحويل بصيغ مختلفة مع تحسين جودة الملف أو إجراء تعديلات على حجمه، تعتبر نتائجه دقيقة بشكل كبير ويمكن استخدامه من هنا.

الطريقة الثانية: تحويل ملف وورد إلى باوربوينت يدويًا

لا تكون كل المواقع وحتى البرامج المستخدمة في تحويل ملفات الوورد إلى باوربوينت دقيقة دائمًا خاصًة في حالة كون الملف مكتوب بالعربية، لذا فقد يستدعي الأمر تحويل الملف يدويًا، وهو أمر يتطلب الكثير من الخطوات لكنه أكثر دقة، وهذه هي الخطوات التفصيلية للإجابة عن السؤال كيف تحول ملف وورد إلى ملف باور بوينت بشكل صحيح:

1- قم بتنسيق الملف بطريقة تصلح لبرنامج باوربوينت  (PowerPoint)

كيف تحول ملف وورد إلى ملف باور بوينت 2
كيفية تحويل الوورد إلى بوربوينت

يتم ذلك عن طريق تغيير نمط الكتابة في ملف الوورد بحيث يتم اختيار H1  للعناوين و H2 للفقرات، سوف تجد أنماط الكتابة في أعلى الشاشة إن كنت تستخدم الحاسوب، أما في حالة العمل على وورد للجوال ستجد قائمة أنماط في أسفل الشاشة عند فتح السهم الموجود على اليسار.

بعدها قم بعمل حفظ للملف من خلال قائمة ملف File ثم اختيار حفظ Save

2 – قم بعمل استيراد للملف من داخل باور بوينت

كيف تحول ملف وورد إلى ملف باور بوينت 3
كيف تحول ملف وورد إلى ملف باور بوينت

افتح برنامج باوربوينت ثم اضغط على عرض تقديمي جديد فارغ (Blank Presentation).

عندما يفتح العرض التقديمي الجديد اضغط على قائمة Home بالأعلى ثم اختر قسم الشرائح Slides من أعلى، اضغط فوق رمز السهم، وذلك من أجل إنشاء شريحة جديدة (New Slide)، وبعدها اختر شرائح من المخطط التفصيلي (Slides from Outline)، سيخبرك البرنامج أن عليك اختيار الملف الذي ترغب في استيراده، قم بتحديد واختيار ملف الوورد الذي غيرت تنسيقه وترغب في تحويله لعرض تقديمي.

كيف تحول ملف وورد إلى ملف باور بوينت 4
كيف تحول ملف وورد إلى ملف باور بوينت

بعد استيراد الملف ستجد أن كل عنوان H1 تم وضعه في شريحة منفردة، قم بمراجعة الشرائح، وأجري أي تعديلات قد ترغب فيها.

في النهاية قم بحفظ الملف من خلال قائمة ملف File ثم حفظ Save والآن اصبح عرضك التقديمي جاهز.

شاهد أيضًا: تحويل ملف PDF إلى ملف DOCX والتعديل عليه

كيف تحول ملف وورد إلى ملف باوربوينت هو السؤال الذي اجبنا عليه في مقالنا اليوم، من خلال طريقتين سهلتين للتحويل من خلال مواقع جاهزة أو يدويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى