أفضل 5 برامج تسجيل الشاشة للويندوز 2020

تعتبر برامج تسجيل الشاشة للويندوز من البرامج المفيدة جدًا وخصوصًا بالنسبة لليوتيوبرز الذين يقدمون شروحات أو يقومون بلعب الألعاب ويحتاجون لتسجيل الشاشة أثناء اللعب، وبالرغم من كثرة هذه البرامج إلا أن أغلبها يوجد بها عيوب كثيرة مثل عدم تسجيل صوت اللعبة أو حدوث بطء في الجهاز عند التصوير وما إلى ذلك.

في المقابل توجد هناك العديد من البرامج التي تستخدم لتصوير شاشة الكمبيوتر ولا تقوم بالتسبب في ضعف الأداء أو بطئ الجهاز حتى إذا كنت تستخدمها أثناء استخدام الألعاب القوية وما إلى ذلك، وفي هذا الموضوع نوفر لكم مجموعة من أفضل برامج تسجيل الشاشة للويندوز والتي يمكنكم الاعتماد عليها في التصوير دون مقابلة أية مشاكل.

برامج تسجيل الشاشة للويندوز

فيما يلي سوف نناقش معكم أفضل 5 برامج تصوير شاشة الكمبيوتر وقد اخترنا لكم مجموعة من أفضل التطبيقات السهلة في الإستخدام بالإضافة إلى أن معظمها برامج مجانية مع روابط التحميل الخاصة بهذه البرامج:

برنامج Game Bar

برامج تسجيل الشاشة للويندوز

يعتبر برنامج Game Bar هو برنامج تصوير الشاشة المقدم رسميًا من مايكروسوفت على ويندوز 10 ويمكنك تشغيله من خلال الضغط على أزرار (Win + G) من لوحة المفاتيح، وهو برنامج سهل جدًا وخفيف كما أن يعتبر ممتاز جدًا في تسجيل الألعاب وإليكم فيما يلي بعض من مميزاته:

  • من خلال البرنامج يمكنك الحصول على لقطة شاشة أو تسجيل الشاشة فيديو أثناء اللعب.
  • يمكنك تسجيل الشاشة فيديو مع تسجيل الصوت أو بدون تسجيل الصوت.
  • يحتوي البرنامج على الكثير من اختصارات لوحة المفاتيح من أجل تسهيل استخدامه.
  • يمكنك من خلال إعدادات البرنامج تغيير اختصارات لوحة المفاتيح حسب رغبتك.
  • هذا البرنامج تابع لمنصة الألعاب Xbox وذلك يعني أنك يمكنك الدردشة مع أصدقائك في الألعاب أثناء التصوير.

يرجى ملاحظة:

  • أنت لا تحتاج إلى تحميل هذا البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك (ويندوز 10) حيث أنه يكون موجود أصلًا، فقط قم بالضغط على (Win + G) من أجل تشغيله.
  • هذا البرنامج مخصص لتسجيل الألعاب فقط أما إذا احتجت لتسجيل أي شيء آخر على الكمبيوتر الخاص بك فتابع باقي البرامج فيما يلي.

برنامج OBS Studio

برامج تسجيل الشاشة للويندوز

يعتبر هذا البرنامج أكثر من رائع من أجل تسجيل شاشة الكمبيوتر، وخصوصًا عندما يتعلق الأمر بعمل البثوث المباشرة على يوتيوب أو Twitch حيث أنه يحتوي على العديد من الأدوات المميزة جدًا والتي يمكن لها أن تساعدك في البث المباشر، لذا فإن هذا البرنامج يعتبر مناسبًا لك إذا كنت تعمل في هذا المجال.

من خلال هذا البرنامج يمكنك تسجيل الشاشة كاملة أو تسجيل جزء معين من الشاشة أو حتى من خلال كاميرا الويب، كما أن البرنامج يحتوي على تأثير الشاشة الخضراء و خاصية تقليل الضوضاء والمزيد من الخواص الرائعة.

برنامج Icecream Screen Recorder

برامج تسجيل الشاشة للويندوز

يعتبر هذا البرنامج رائع ومميز جدًا، كما أنه يتوفر على العديد من الأدوات المفيدة جدًا مثل أداة تحرير الـ PDF وكذلك أدوات تحرير الفيديو وإدار كلمات المرور، بالإضافة إلى أداة تسجيل الشاشة بالطبع. من خلال برنامج Icecream Screen Recorder يمكنك تسجيل شاشة الكمبيوتر الخاص بك، كما يمكنك إضافة التعليقات التوضيحية وإضافة تأثيرات الماوس.

يتميز هذا البرنامج أيضًا انه يحتوي على اختصارات لوحة المفاتيح والتي يمكنك استخدامها من أجل إيقاف التسجيل في أي وقت. ويتوفر من هذا البرنامج إصداران أحدهما مجاني والآخر مدفوع ويحتوي على العديد من المميزات الإضافية وهو متوفر بسعر $29.95.

برنامج Apowersoft Screen Recorder

أفضل 5 برامج تسجيل الشاشة للويندوز 2020 1

واحد من أفضل برامج تسجيل الشاشة للويندوز وهو برنامج تسجيل أون لاين مميز جدًا، وسهل الإستخدام بالإضافة إلى أنه مجاني تمامًا. من خلال هذا البرنامج يمكنك تسجيل الشاشة صورة أو فيديو، كما يمكنك تسجيل الفيديو بصوت أو بدون صوت. كما يتيح لك البرنامج العديد من أدوات تعديل وقص الفيديوهات المميزة والتي يمكنك استخدامها للتعديل على الفيديوهات بشكل احترافي ومجانًا.

برنامج FlashBack Express

برنامج آخر من أفضل برامج تسجيل الشاشة وهو برنامج ممتاز جدًا من أجل تصوير الألعاب أو تسجيل الشروحات والدروس التعليمي على الكمبيوتر، ويتوفر هذا البرنامج على عدد كبير من المميزات الرائعة مثل إمكانية إضافة التعليقات التوضيحية وقص الفيديوهات كذلك يتيح لك البرنامج تصدير الفيديوهات بجميع صيغ الفيديوهات الرئيسية.

هذا البرنامج مدفوع وسعره لجهاز واحد هو $49 وأما لجهازين فسعره $74.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *