أفضل تطبيقات خرائط للأندرويد للتنقل بدقة وأمان 2021

تعتبر تطبيقات خرائط للأندرويد من التطبيقات المفيدة كثيرًا حيث أنها تساعدك على التنقل والوصول إلى أي مكان تريده بسرعة وسهولة، كما أنها توفر لك الكثير من المعلومات الأخرى مثل أماكن الإزدحام المروري وكذلك أماكن وجود الفنادق والمطاعم وغير ذلك الكثير.

وخلال السنوات الماضية كان تطبيق خرائط جوجل هو الأفضل في هذا المجال نظرًا لما يتمتع به من مميزات كثيرة وهائلة إلا أن هناك الكثير من التطبيقات الجديدة التي ظهرت مؤخرًا، والتي أصبحت توفر مميزات وخصائص إضافية، وتتشابه كافة هذه التطبيقات في طريقة عملها تقريبًا مع بعض الإختلافات والمميزات الفريدة في كل تطبيق، وفيما يلي نقدم لكم أفضل تطبيقات خرائط للأندرويد GPS للتنقل بدقة.

خرائط Google و Waze

أفضل تطبيقات خرائط للأندرويد GPS للتنقل بدقة وأمان

يعتبر كلًا من خرائط جوجل و Waze من أفضل تطبيقات خرائط للأندرويد وكلاهما مقدم بواسطة شركة جوجل. بالنسبة لتطبيق خرائط جوجل فإنه يقدم الكثير من المميزات مثل بساطة الواجهة وسهولة الإستخدام، كما أن التطبيق يحتوي على الكثير من المواقع والاتجاهات والمراجعات والصور الخاصة بالشوارع والأماكن الموجودة على الخريطة، ومن أهم مميزات تطبيق خرائط جوجل أيضًا هو أنه يدعم تنزيل الخرائط للوصول إليها بدون إنترنت، وياتي هذا التطبيق افتراضي على معظم هواتف الأندرويد.

وبالنسبة لتطبيق Waze فإنه يعتبر من أفضل تطبيقات خرائط للأندرويد أيضًا، كما أنه يعتبر أبسط من تطبيق خرائط جوجل إلى حد ما، ويعتمد هذا التطبيق على بيانات المستخدمين في إظهار العديد من المعلومات الهامة مثل الاختناقات المرورية ومواقع الشرطة، وغير ذلك من المعلومات المفيدة جدًا.

اقرأ أيضًا: 5 تطبيقات أندرويد مفيدة جدًا عليك أن تقوم بتجربتها

تطبيق HERE WeGo Maps

تطبيق HERE WeGo Maps

تطبيق WeGo هو أحد أفضل وأقوى المنافسين لتطبيق خرائط جوجل، حيث يقدم هذا التطبيق الكثير من المميزات الرائعة جدًا والفريدة في التطبيق، في البداية سوف تظهر لك واجهة التطبيق الأنيقة والمنظمة جدًا وهذا ما يساعدك على إستخدام التطبيق بسهولة، ويعرض لك التطبيق خرائط من جميع أنحاء العالم بدقة ممتازة.

ويحتوي التطبيق على عدد من المميزات الهائلة، بما في ذلك تحميل الخرائط للوصول إليها عندما لا يتوفر لديك اتصال بالإنترنت وهذا من الممكن أن يساعدك في الأماكن التي لا توجد بها شبكة إنترنت، كذلك يوفر لك التطبيق الكثير من المعلومات حول الطرق مثل حركة المرور وخرائط النقل العام وغير ذلك الكثير، ومن الجيد أن التطبيق مجاني تمامًا إلا أنه يحتوي على إعلانات.

تطبيق MapFactor

تطبيق MapFactor

MapFactor هو تطبيق شائع جدًا في تطبيقات خرائط للأندرويد حيث يضم التطبيق الكثير من المميزات الهامة للمسافرين، كما أنه يحتوي على جميع الخصائص التي قد تهمك في تطبيقات الخرائط والـ GPS. يوفر لك التطبيق إمكانية تحميل الخرائط من أجل تصفحها أوف لاين مع وجود إمكانية تحديثها شهريًا بحيث تكون دقيقة، كما يحتوي التطبيق على العديد من المميزات الأخرى مثل الوضع ثنائي الأبعاد والوضع ثلاثي الأبعاد للخرائط، وكذلك الإتجاهات الصوتية والمظهر الفاتح والداكن ودعم الكثير من الدول حول العالم، والعديد من المميزات الأخرى، وهو تطبيق مجاني ولكنه يحتوي على إعلانات ويتوفر منه إصدار مدفوع.

تطبيق MapQuest

تطبيق MapQuest

يتمتع هذا التطبيق بعدد من المميزات والخصائص الفريدة وغير الموجودة في التطبيقات الأخرى، حيث يقدم لك هذا التطبيق خرائط دقيقة في عشرات الدول حول العالم، كما أنه يدعم إمكانية حفظ أماكن معينة في المفضلة، ومعلومات حول حركة المرور، وخيارات الطرق الأسهل والأسرع للوصول للوجهة المحددة، وكذلك إمكانية تفعيل الوضع الليلي أو الوضع المضيء، ومن الإمكانيات المتاحة في التطبيق هو إمكانية البحث عن أماكن بيع الوقود، إلا أن هذه الخاصية تعمل في العديد من الدول، وبشكل عام يعتبر هذا التطبيق جيدًا إلى حد ما، ولكن يعيب التطبيق بعض الأمور منها أنه لا يدعم اللغة العربية، كما أنه ليس بدقة تطبيق خرائط جوجل، إلا أنه ما زال واحدًا من تطبيقات خرائط للأندرويد المميزة.

قد يهمك: أفضل تطبيقات السيارة 2020 (تطبيقات تجعل القيادة أسهل بكثير)

تطبيق Maps.Me

تطبيق Maps.Me

ياتي هذا التطبيق أيضًا كأحد أفضل تطبيقات خرائط للأندرويد حيث أنه يوفر الكثير من الإمكانيات المفيدة، كما أنه مدعوم من OpenStreetMap وهو مشروع خرائط عالمي مفتوح المصدر، ويوفر التطبيق مميزات كثيرة مثل تحميل الخرائط وتصفحها بدون انترنت، هذا بالإضافة إلى توفير معلومات حول اتجاهات الدوران وبيانات حركة المرور، ويأتي هذا التطبيق بشكل مجاني تمامًا إلا أنه يحتوي على القليل من الإعلانات لكنها ليست مزعجة إطلاقًا، ويعتبر هذا التطبيق أحد أفضل البدائل عن تطبيق خرائط جوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *