أفضل تطبيقات السيارة للآيفون 2020 (تطبيقات تجعل القيادة أسهل بكثير)

تشير استطلاعات الرأي إلى أن الشخص العادي يقضى حوالي 300 ساعة في السيارة كل عام، ولذا فقد عمل الكثير مطوري التطبيقات على تطوير تطبيقات السيارة للآيفون والتي تساعدك على جعل القيادة أسهل بكثير، ومن هذه التطبيقات هي تطبيقات التنقل وتطبيقات الوصول إلى محطات الوقود وتطبيقات إيجاد مواقف السيارات وكذلك تطبيقات بيع وتأجير السيارات وما إلى ذلك.

وتتميز هذه التطبيقات بأنها خفيفة جدًا وسهلة في الإستخدام كما أنها قد تكون مفيدة في الكثير من المواقف والأحيان، وبالرغم من أنه البعض منها لا يعمل إلا في العديد من الدول فقط إلا أنها قد تكون مفيدة لك في حال سافرت إلى تلك الدول، وفيما يلي نقدم لكم أفضل تطبيقات السيارة للآيفون.

تطبيق Waze Navigation & Life Traffic

تطبيقات السيارة للآيفون

يعتبر تطبيق Waze هو واحد من أفضل تطبيقات السيارة للآيفون خلال 2020. وهو عبارة عن تطبيق شامل للتنقل حيث أنه يساعدك في الوصول إلى وجهتك من خلال أسرع طريق، كما أنه يوفر لك العديد من التحديثات اللحظية حول حركة المرور والإنشاءات والحوادث والشرطة وما إلى ذلك، كما أنه يعلمك في حال وجود أي عقبات أو ازدحام في الطريق هذا بالإضافة إلى أنها يتيح لك الكثير من المميزات والخصائص الأخرى الرائعة والتي من الممكن أن تكون مفيدة كثيرًا بالنسبة لك.

تطبيق GasBuddy

تطبيقات السيارة للآيفون

يعتبر هذا التطبيق مميز جدًا إذ أنه يساعدك على إيجاد محطات الوقود في أمريكا الشمالية حيث أنه يشمل أكثر من 150000 محطة وقود، فإذا كنت تسير بسيارتك على الطريق ولاحظت انخفاض الوقود في السيارة فيمكنك من خلال هذا التطبيق الذهاب إلى أقرب وأرخص محطات الوقود كما أنه قد يوفر لك بطاقة GasBuddy والتي تساعدك على توفير مبلغ بسيط حوالي 25 سنتًا لكل جالون من الوقود.

تطبيق Parkopedia Parking

كما يوحي اسم التطبيق فهو عبارة عن موسوعة لمواقف السيارات القريبة منك حيث أنه يوفر لك ما يصل إلى 70 مليون موقف للسيارات في أكثر 15 ألف مدينة حول العالم. لذلك إذا كنت تعاني كثيرًا من مشكلة عدم وجود مواقف سيارات قريبة منك فيمكنك تحميل هذا التطبيق على هاتفك الآيفون وسوف يساعدك التطبيق من خلال الـ GPS على الوصول إلى أقرب موقف سيارات لك.

تطبيق ParKing – Find my Parked Car

تطبيق آخر من تطبيقات السيارة للآيفون المميزة جدًا، وهو مثل التطبيق السابق تمامًا حيث أن يساعدك في الوصول إلى أماكن وقوف السيارات القريبة منك، ومن مميزات هذا التطبيق هو أنه يمكنك من حفظ موقع موقف السيارات الخاص بك بكل سهولة من خلال نقرة واحدة داخل التطبيق، هذا بالإضافة إلى أنه يقوم بإرسال تذير بوقت الإنتظار والمزيد من المميزات الإضافية.

تطبيق Cars.com

يختلف هذا التطبيق عن التطبيقات السابقة تمامًا حيث أن تطبيق Cars يساعدك في الحصول على سيارة جديدة أو سيارة مستعملة فالتطبيق يحتوي على أكثر من  4.9 مليون قائمة للسيارات المختلفة التي يمكنك شراؤها، ومن مميزات الموقع هو أنه يتيح لك رؤية مراجعة العملاء والخبراء حتى تتمكن من الوصول إلى أفضل سيارة مناسبة لك كما أن التطبيق يوفر لك أيضًا إمكانية المقارنة بين مختلف عروض السيارات على الموقع وذلك حتى تتأكد من حصولك على أفضل سعر.

تطبيق iSeeCars

تتشابه فكرة هذا التطبيق مع التطبيق السابق، إلا أن iSeeCars متخصص للسيارات المستعملة فقط، حيث أنه يحتوي على أكثر من 4 مليون سيارة وشاحنة يمكنك شراؤها. يتيح لك التطبيق تصنيف السيارات الموجودة به حسب السعر أو المواصفات وما إلى ذلك حتى تتمكن من الوصول إلى السيارة المناسبة لك بسهولة، كما أن التطبيق يوفر لك إمكانية عمل تنبيه بانخفاض السعر وسوف يرسل لك التطبيق إشعارًا في حال انخفاض سعر السيارة التي تريدها.

تطبيقات أخرى

تطبيق Rentalcars: هذا التطبيق هو مخصص لحجز وتأجير السيارات العادية والسيارات الفاخرة في كثير من دول العالم وهو تطبيق خفيف جدًا وسهل في الإستخدام كما أنه يوفر لك أسعار مميزة جدًا.

تطبيق Drivvo: هذا التطبيق يعتبر من تطبيقات السيارة للآيفون المفيدة جدًا، وهو تطبيق شخصي حيث أنه يساعك على إدارة السيارة الخاصة بك وحساب النفقات والتكاليف الخاصة بالسيارة مثل نفقات الوقود والنفقات الصيانة وكذلك التسجيل والغرامات والمزيد من نفقات السيارة الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *