مواقع

تعرف على أفضل 3 بدائل لجوجل بلس بعد اغلاقه رسميا

بعد إعلان جوجل لإغلاق جوجل بلس إليك أفضل 3 بدائل ، قريباً قررت شركة جوجل التخلي عن منصتها جوجل بلس ومن خلال مقالنا سوف نوضح لكم أفضل بدائل جوجل بلس حيث أنه من بعد مرور عدة أسابيع من إعلان جوجل بأنها سوف تقوم بغلق جوجل انبوكس Google inbox ، بالإضافة إلى إعلان جوجل بأنه سوف يتم إيقاف منصة جوجل بلس Google + وذلك خلال الأشهر المقبلة.

حيث أن هذا الإعلان قد جاء بعد نهاية اختراق البيانات التابعة بمستخدمي جوجل بلس حيث تم الإعلان هذا العام أثناء شهر مارس بالإضافة إلى حدوث تراجع كبير في شعبية المنصة خلال السنوات الأخيرة، حيث أصبحت بدون فائدة وسوف يتم إيقاف إصدار منصة جوجل بلس Google + في يوم ٢ أبريل لعام ٢٠١٩، وسنوضح لكم من خلال موقع “علمني دوت كوم” بعد إعلان جوجل لإغلاق جوجل بلس إليك أفضل 3 بدائل.

بعد إعلان جوجل لإغلاق جوجل بلس إليك أفضل 3 بدائل

بعد إعلان جوجل لإغلاق جوجل بلس إليك أفضل 3 بدائل
بعد إعلان جوجل لإغلاق جوجل بلس إليك أفضل 3 بدائل

في عام ٢٠١٠ تم انطلاق جوجل بلس Google + وقد كان من أحدث المحاولات حتي يتم إنشاء نظام أساسي للشبكات الاجتماعية على فيسبوك وبالرغم من عدم نجاحه مثل منافسيه  إلا أنه لا يزال يوجد له متابعين مخصصين وذلك من خلال المجتمعات التي تم إنشائها من قبل لكي يتم إعداد المستخدمين للقيام بعمليات إيقاف التشغيل  والآن قد إنشاءات جوجل  عملية يمكن من خلالها أن يقوم المستخدمين بحفظ بيانات جوجل بلس ومن ثم نقلها ومن أهم وأفضل البدائل لجوجل بلس GOOGLE + التي يمكنك التفكير بها ما يلي:

1- موقع MeWe

بعد إعلان جوجل لإغلاق جوجل بلس إليك أفضل 3 بدائل

يوجد منتدى على جوجل بلس GOOGLE + ويسمى هذا المنتدىGOOGLE+ Mass Migration ويوجد لديه حوالي 5000 عضو والأكثرية منهم من قادة المجتمعات الكبيرة الحالية في جوجل بلس GOOGLE +  والذين يقوم بالبحث عن مكان جديد.

وهو من أكثر الاقتراحات الشائعة وذلك لأنها شبكة لديها تركيز على الخصوصية ولا يوجد بها إعلانات ولا تقوم بعمل التنقيب في البيانات وغير تابعة للمستخدمين، ويوجد ثلاثة أنواع من المجموعات وهم PRIVATE وهو يتطلب الدعوة، وSelective ولكي يتم الانضمام يلزم الحصول على الموافقة، بالإضافة إلى Open وهو مفتوح.

ولكل مجموعة من هذه  لديها محادثة  وفى الأغلب تكون مفتوحة وغير مشفرة وتعمل على دعم مكالمات الصوت والفيديو وأيضاً يوجد لدى MeWe إصدار مميزات جوجل بلس الأساسية كالدوائر والمجموعات ويسمح لك بإتباعك  للهاشتاج.

2- موقع Mastodon

بعد إعلان جوجل لإغلاق جوجل بلس إليك أفضل 3 بدائل

يعمل العديد من مستخدمي جوجل بلس على الحرص على تجنب المصير نفسه الذي ألحق بهم مرة أخرى؛ وذلك لأن أبرز الشبكات الاجتماعية غير محصنة من الإلغاء والتراجع، وهو بذلك يوجد بديل منتشر لجوجل بلس ويسمى Mastodon وهو يعد عكس الشبكة الاجتماعية العادية.

حيث تعتبر Mastodon غير مركزية ومن الممكن لأي شخص أخر عمل استضافة خادم تابع له داخل الشبكة حيث أن الطبيعة اللامركزية للتطبيق تعني تواجد تنظيم أقل وأيضاً يمكن للخادم أن يقوم بضبط سياسات المراجعة الخاصة بها وبنود الخدمة وأما بالنسبة لمستخدمي جوجل بلس الذين يريدون أن يتحرروا من بيانات الشركة الرئيسية فهذا يعد بالنسبة لهم عرضاً جذاباً.

3- موقع Buddy Press

بعد إعلان جوجل لإغلاق جوجل بلس إليك أفضل 3 بدائل

وهذه المنصة لا تشبه شبكة اجتماعية تقليدية ويعد Buddy Press برنامج مساعد لبرنامج الوورد بريس الذي يعمل على توفير وسيلة للمجموعات والمجتمعات حتى يتم إنشاء شبكة اجتماعيه تابع لهم.

وهو يعتبر مثالي للاعبين أو الزملاء أو الفرق الرياضية أو الأشخاص الذين يقومون بمشاركة نفس الهواية في مناقشه وتطوير شغفهم، وفي حال كنت من مستخدمي منتديات جوجل بلس والمؤهلين لاستخدام برنامج الوورد بريس فسوف تجد صعوبة لكي يتم العثور على منزل أفضل للمجموعة الخاصة بك.  

وتتضمن أفضل ميزات Buddy Press حقول شخصية قابلة للتخصيص بالإضافة إلى إعدادات خصوصية متنوعة للمحتوى، وكذلك القدرة على القيام بإنشاء مجموعات صغيرة من دون تثبيت Buddy Press واحد.

وفي ختام موضوعنا عن بعد إعلان جوجل لإغلاق جوجل بلس إليك أفضل 3 بدائل فتعد هذه من أفضل البدائل المتوفرة في هذا الوقت لمنصة جوجل بلس والتي من المتوقع أن يتم إغلاقها قريباً خلال شهر أبريل لعام 2019.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق