برامج

أقوى وأبرز 5 محركات الألعاب.. أسس لعبتك الآن

أقوى وأبرز 5 محركات الألعاب ، يسعى العديد من الأشخاص لتحقيق وإنشاء لعبة ما يكون هو مالكها ولكن يعجز أمام تلك الفكرة بسبب المبالغ الهائلة التي تقابله من مبرمجي الألعاب، ولكن من خلال موقع “علمني دوت كوم” سنقدم لك أقوى وأبرز 5 محركات الألعاب التي ستساعدك على بناء لعبتك وتأسيسها دون مواجهة العناء من كتابة العديد من الأكواد.

أقوى وأبرز 5 محركات الألعاب

أقوى وأبرز 5 محركات الألعاب

وسنذكر لكم فيما يلي أشهر محركات الألعاب وأكثرها إبداعاً وانتشاراً:

1- محرك Frostbite

أقوى وأبرز 5 محركات الألعاب

يقدم ذلك المحرك أفضل معادلة تشمل متطلبات التشغيل مما يجعله من أقوى وأبرز محركات الألعاب المنتشرة مؤخراً في الساحة، ونلاحظ ذلك من خلال لعبة باتلفيلد باد كامبني التي تم فيها تطوير محرك Frostbite في عام 2008 ليقدم الأفضل لديه، فكما نعلم أن سلسلة ألعاب باتلفيلد زاد شهرتها وقبول الكثير عليها بسبب قوة الجرافيكس بها وأيضاً قوة الميكانيكس التي بداخلها.

ولزيارة الموقع الرسمي الخاص بمحرك Frostbite اضغط على ذلك الرابط المباشر: https://www.ea.com/frostbite

2- محرك Cryengine

أقوى وأبرز 5 محركات الألعاب

لقد تم إصدار ذلك المحرك عام 2002 مع ظهور لعبة Far Cry فهو من الشركة المطورة الألمانية Crytek، ومن الألعاب الشهيرة التي تم تأسيسها عليه لعبة Crysis.

ولزيارة الموقع الرسمي الخاص بمحرك Cryengine اضغط على ذلك الرابط المباشر: https://www.cryengine.com

3- محرك Anvil

أقوى وأبرز 5 محركات الألعاب

لقد تم إصدار ذلك المحرك في عام 2007، حيث قدم تجربة مختلفة ورائعة في الرسومات الخاصة بلعبة Assassin’s Creed من حيث تعدد الشخصيات التي تحتوي عليها اللعبة وتحركاتها، وأيضاً من حيث تفاصيل الأماكن المتاحة في اللعبة والمباني الظاهرة فيها وغيرهم، وجدير بالذكر أن سلسلة ألعاب أساسن كريد كاملةً قد تم بنائها على محرك Anvil.

ولزيارة الموقع الرسمي الخاص بمحرك Anvil اضغط على ذلك الرابط المباشر: http://anvil-software.org/download/index.html

4- محرك Unreal Engine

أقوى وأبرز 5 محركات الألعاب

لقد قامت الشركة الأمريكية Epic Games بتطوير وإصدار ذلك المحرك في عام 1998، كما اشتهرت تلك الشركة بألعابها المتميزة مثل لعبة Gears Of War g Unreal Tournament، ومن أكثر الأمور التي تميز ذلك المحرك هو إنه خفيف عند تشغيله على معظم أجهزة الحاسوب ولذلك أصبح منتشراً بين فئة كبيرة من المستخدمين لمحركات الألعاب وأصبح المحرك المفضل لديهم.

ولزيارة الموقع الرسمي الخاص بمحرك Unreal Engine اضغط على ذلك الرابط المباشر: https://www.unrealengine.com/en-US/what-is-unreal-engine-4

5- محرك Unity

أقوى وأبرز 5 محركات الألعاب

لقد قامت شركة “يونيتي تكنولوجيز” بتطوير ذلك المحرك وقد تم إطلاق Unity في عام 2005 من خلال مؤتمر أبل العالمي الذي أُقيم للمطورين، ويعمل ذلك المحرك على استهداف ملحقات الويب وأيضاً استهداف المنصات الخاصة بسطح المكتب وكذلك الأجهزة المحمولة.

ومن أشهر الألعاب التي تم بنائها وبرمجتها من خلال محرك الألعاب Unity ما يلي: https://unity.com

لعبة Angry Birds 2، ولعبة Game of Thrones: Seven Kingdoms، وأيضاً لعبة ReCore وغيرهم.

ولزيارة الموقع الرسمي الخاص بمحرك Unity اضغط على ذلك الرابط المباشر:

وفي ختام موضوعنا عن أقوى وأبرز 5 محركات الألعاب فيجب التنويه إلى أن تلك المحركات التي سبق ذكرها منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق