برامج

أفضل 10 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانية 2020


AVG Free Antivirus

برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر المجانية 2020 تعتبر من الحلول الضرورية التي يجب أن تلجأ إليها إذا كنت تريد حماية جهازك من أي هجمات فيروسية ضارة قد تأتي إليك من جهات متنوعة وكثيرة للغاية قد تلحق الضرر بملفاتك الشخصية.

لذلك جمعنا لك اليوم أقوى 10 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر المجانية 2020 التي سوف تحتاج إليها بالتأكيد عندما يكون لديك ملفات سرية أو تريد الحفاظ عليها من السرقة الإلكترونية أو إحداث أي تلف فيها.

تعرف على أقوى 10 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر المجانية 2020:

1- Bitdefender Antivirus:

إذا كنت تبحث عن برنامج لمكافحة الفيروسات قوي وسريع فعليك اختيار هذا البرنامج بدون تفكير لأنه يعتبر من البرامج السهلة في التشغيل والإعداد، كما يعمل بشكل جيد للغاية مع كافة إصدارات ويندوز.

وتعتبر من أهم مميزاته إنه لا يضغط على الجهاز إطلاقًا ولا يقلل من سرعته كما يحدث بسبب بعض البرامج الأخرى التي تكافح الفيروسات، إلى جانب إنه سريع وسهل الاستخدام، ولا يعيبه سوى أمرًا واحدًا فقط وهو أنه لا يتيح إمكانية عمل أي فحص سريع لجهازك وبالتالي لا يمكنه عمل مسح متخصص أيضًا.

2- Avast Free Antivirus:

يساعدك هذا البرنامج على كشف كافة الفيروسات والبرامج الضارة التي من الممكن أن تؤثر على سرعة وجودة جهازك أيًا كان إصدار ويندوز الذي يعمل عليه، لذلك فهو خيارًا مثاليًا بالنسبة للجميع، كما إنه يتميز بوجود متصفح أفاست الآمن الذي يمنحك فرصة رائعة للكشف عن أي تهديد لجهازك سواء عندما تتصفح الإنترنت أو عند دخولك لبعض مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى فتح البريد الإلكتروني الخاص بك، كما إنه سهل التثبيت للغاية.

ولا يعيب هذا البرنامج سوى إنه يتناسب مع الاستخدام المنزلي فقط، كما إنه مجاني لمدة 30 يومًا فقط وبعد ذلك سيطلب منك التسجيل حتى تحصل على النسخة كاملة، إلى جانب إنه قد تعاني من ظهور الكثير من الإعلانات أثناء استخدام البرنامج.

3- Avira Free Antivirus:

يعتبر هذا البرنامج من أقدم وأقوى برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر المجانية وأسهلها على الإطلاق حيث إنه يمتلك قدرة عظيمة في مكافحة الفيروسات وبرامج التجسس وحتى أحصنة طروادة أيضًا التي تعتبر من أخطر أنواع الفيروسات، ويمكنك القيام بمسح كامل من خلاله بشكل تلقائي، كما إنه يعمل على كافة إصدارات ويندوز المختلفة، وستلاحظ أيضًا أنه في عملية التثبيت سيكون لديك أدوات إرشادية سهلة وبسيطة في التنفيذ، ولا يعيبه سوى إنه يصلح للاستخدام المنزلي فقط.

4- AVG Free Antivirus:

إذا كنت تبحث عن برنامج ذو شعبية كبيرة ولديه العديد من المميزات الرائعة فعليك اختيار هذا البرنامج الذي نجح في جذب ملايين المستخدمين حول العالم وحقق انتشارًا واسعًا في وقت قصير، ويعتبر أكثر ما يميزه هو إنه يُستخدم مع جميع الأجهزة التي تعمل على نظامي التشغيل أندرويد وIOS.

كما إنه من البرامج ذات المساحة الصغيرة والحماية العالية من الفيروسات والبرامج الضارة وكل هذا ستحصل عليه بشكل مجاني تمامًا، وستلاحظ أيضًا إنه من البرامج التي يسهل استخدامها وتحديثها تلقائيًا في بضع دقائق، ويعتبر أكثر ما يميزه أيضًا هو توافر خاصية Link Scanner به التي تحميك من أي فيروسات تأتي إليك عبر المواقع الإلكترونية، ويصلح فقط للاستخدام المنزلي.

5- Panda Free Antivirus:

 يعمل هذا البرنامج بسرعة فائقة على كافة إصدارات ويندوز ويعتبر من أقوى البرامج التي تحمي جهازك من جميع أنواع الفيروسات، ويشتهر بمساحته القليلة وتحديثه التلقائي السريع وامتلاكه شاشة ويب مدمجة إلى جانب حماية USB تلقائية، كما يمنحك فرصة رائعة لمسح الملفات المضغوطة، كما إنه يجعلك تستمتع بالوضع الصامت وكذلك كتابة كلمة مرور له من أجل زيادة حمايتك، ويعتبر أكبر عيب فيه هو عرضه لكثير من الإعلانات.

موضوع آخر قد يُهمك :   كيفية كشف الباد سيكتور واصلاحه في الهارد

6- Adaware Free Antivirus:

هذا البرنامج احترافي بنسبة 100% ويتميز بسهولة استخدامه ودعمه للمسح المتخصص وكذلك يعمل على تفعيل التحديثات تلقائيًا، كما إنه يراقب ملفات جهازك باستمرار إلى جانب إنه يدعم الوضع الصامت للألعاب وبالتالي فهو يعمل على كافة إصدارات ويندوز، ولا يعيبه سوى إنه لا يفحص الخطر الذي من الممكن أن يأتي إليه من البريد الإلكتروني، كما إنه أيضًا يعتبر بطيء نوعًا ما في التثبيت.

7- ZoneAlarm Free Antivirus + Firewall:

هذا البرنامج يجمع بشكل رائع بين كلا من الحماية للجدار الناري القوي ومحرك مضاد للفيروسات، كما إنه يتميز بقيامه بتحديثات تلقائية وتوفير شريط أمان لك عند زيارة المواقع الإلكتروني، ولا يعيبه سوى إنه ذو حجم كبير على الجهاز لذلك فهو بطيء في التثبيت نوعًا ما.

8- Kaspersky Free Antivirus:

يشتهر هذا البرنامج ببساطة استخدامه وحمايته العالية لخصوصياتك الكاملة لذلك فهو يعتبر من أشهر وأقوى برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر في العالم، كما إنه يتميز أيضًا بسهولة واجهته وفاعليته في تصفية المواقع الإلكترونية التي تقوم بزيارتها ولكنه لا يدعم عمليات الفحص المخصصة.

9- Malwarebytes Anti-Malware:

تقوم فكرة هذا البرنامج على اكتشاف أي تهديدات تحدث لجهازك ويستطيع الوصول إلى أي تهديد يأتي إليك ولا تتمكن الشركات العالمية لمكافحة الفيروسات من اكتشافها، كما إنه يشتهر بقدرته على تسريع حركة جهازك دون تعطيل أي برنامج تقوم بتحميله من جديد لأنه يقوم بفحصه كاملًا حتى يرى ما إذا كان هناك تهديد يحمله معه أم لا، إلى جانب ذلك ستجد إنه يسهل عليك تثبيته على جهازك في وقت قصير للغاية.

بالإضافة إلى ذلك، ستلاحظ إنه لا يتعارض مع برامج الأمان الأخرى على الإطلاق، وستجد أيضًا إنه يضم خاصية مميزة للغاية وهي خاصية “Chameleon” التي تقضي تمامًا على أي برنامج ضار على جهازك وخاصة تلك التي تستهدف برامج AV.

ولا يعيب هذا البرنامج بشكل عام سوى إنه لا يعمل جيدًا مع وجود برنامج مكافحة الفيروسات الاستباقية على نفس الجهاز، إلى جانب إنه لا يدعم خاصية المسح السريع كما إنه لا يستطيع القيام بفحص بريدك الإلكتروني أو أي مواقع إلكترونية، بالإضافة إلى إنه يحتاج إلى تحديث يدوي لأنه لا يدعم التحديث التلقائي.

10- Comodo Antivirus:

يندرج هذا البرنامج تحت قائمة أقوى برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر المجانية لعام 2020 حيث إنه يحارب الفيروسات بكافة أشكالها بطريقة جيدة للغاية، ويشتهر بامتلاكه تقنية رائعة وهي تقنية Defence والتي يقوم من خلالها بحماية جهازك وملفاتك من أي تهديد خارجي يأتي إليها عن طريق ملفات غير معروف، وبالتالي يقوم بمهاجمة هذه الملفات وحماية جهازك بنسبة 100%.

كما أن هذا البرنامج القوي يدعم أيضًا خاصية التحديث التلقائي بشكل دوري لذلك ستجد أن جهازك وملفاتك نظيفة وخالية من أي فيروسات طوال الوقت، كما إنه يشمل أيضًا الوضع الصامت للألعاب ونادرًا ما تجد إنه يعرض إعلانات كثيرة.

إلى جانب كل هذا ستجد أن العيب الوحيد في هذا البرنامج هو إنه لا يصلح سوى للاستخدام المنزلي فقط ويحتاج إلى مساحة خالية كبيرة على جهازك حتى تقوم بتحميله وتثبيته لديك وبالتالي يستغرق تثبيته وقتًا طويلًا إلى حد ما ولكنك في النهاية ستحصل على نتائج لا مثيل لها في حماية ملفاتك.

يمكنك أيضًا معرفة أفضل برامج حمايه لمُكافحة الفيروسات “Antivirus” لنظام ويندوز و معرفة كل شيء عن iScanner مكافح فيروسات على اللينكس و يمكنك أيضًا تحميل برنامج ازالة فيروس شورت كت مجانا

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق