ويندوزأنظمة التشغيلبرامجتطبيقاتحماية

أفضل 5 برامج لمنع و إزالة البرامج المزعجة Malware

أفضل برامج للحماية من الفيروسات والبرامج الضارة

أفضل 5 برامج لمنع و إزالة البرامج المزعجة Malware

أفضل 5 برامج لمنع و إزالة البرامج المزعجة Malware

علي مدي السنوات القليلة الماضية تطورت أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا بشكل كبير و تطورت التطبيقات أيضاً معها , و أصبح هنالك الكثير من التطبيقات و البرامج التي يمكن للمستخدم تثبيتها علي أنظمة التشغيل المختلفة .

و لكن مع تطور هذه البرامج و تعددها ظهر نوع من التطبيقات المزعجة للمستخدمين و التي تهدد أمن معلوماتهم و خصوصياتهم و أطلق علي هذه البرامج Malware , و سعت الكثير من الشركات الأمنية بالدفع بأفضل البرامج التي تستطيع أن تقوم بمنع هذا النوع من البرامج و إزالته من أجهزة المستخدمين .

و بطبيعة الحال فأن هذه البرامج المزعجة تقوم بإتباع طرق معينة تخفي وجودها من الكمبيوتر الخاص بك , أي من الممكن أن يكون نظام تشغيلك مصاب بأحدي هذه البرامج بدون أن تعرف , كما أنها تستطيع الإنتقال بسهولة من أجهزة الـ USB أو من خلال الملفات المحملة من الأنترنت , لذلك يتوجب عليك أن تقوم بعمل فحص للكمبيوتر الخاص بك و التأكد من أنه سليم و لا يحتوي علي مثل هذه البرامج .

لذلك في هذه المقالة سوف نقوم بعرض أفضل 5 برامج من شأنها فحص الكمبيوتر الخاص بك و التأكد من خلوه من هذه البرامج و أيضاً منعها و إزالتها .

أفضل 5 برامج لمنع و إزالة البرامج المزعجة Malware

برنامج Microsoft Security Essentials / Windows Defender :أفضل إزالة البرامج الضارة

يأتي هذا البرنامج المجاني مع كل تحديث جديد لنظام تشغيل الويندوز , حيث يعمل في خلفية نظام التشغيل و يقوم بمراقبة كل الأنشطة داخل الكمبيوتر الخاص بك , و يقوم البرنامج أيضاً بإكتشاف كل الأنشطة الضارة و إعلام المستخدم بها , كما أنه يتميز بأنه خفيف الحجم و لا يسبب أي بطء في إستخدام الكمبيوتر .

لتحميل البرنامج أضغط هنا .

برنامج Panda Free Antivirus :أفضل إزالة البرامج الضارة

يتيمز هذا البرنامج بأنه أخف و أسرع برامج مكافحة الفيروسات وهو متاح لنظام تشغيل ويندوز و نظام تشغيل أندرويد و لديه أداة إكتشاف البرامج المزعجة و هي تعمل بذكاء شديد في خلفية نظام التشغيل و يحمي الكمبيوتر الخاص بك من الأختراق .

يقول البرنامج بمراقبة كل الأنشطة الخاصة بك و خاصاً علي الأنترنت و يطلعك علي كافة المحتويات الضارة التي تصيب الكمبيوتر الخاص بك , و يحتوي أيضاً علي مدير لكلمات المرور حتي لا تنسي أي كلمة مرور خاصة بك .

لتحميل البرنامج أضغط هنا .

برنامج Avira Free Antivirus :أفضل إزالة البرامج الضارة

برنامج Avira من أكثر البرامج المستخدمة و الأكثر شعبية حول العالم , و حصد البرنامج العديد من الجوائز و يتميز بأنه يحتوي علي أدوات متعددة بداخله .

يقوم البرنامج بمحو كل آثارك علي الأنترنت و يوفر لك الخصوصية أثناء تصفحك للأنترنت , كما أنه يقوم بعمل فحص قوي للكمبيوتر الخاص بك لكي يكتشف الفيروسات و البرامج المزعجة و الضارة .

لتحميل البرنامج أضغط هنا .

برنامج AVG Free Antivirus :أفضل إزالة البرامج الضارة

هذا البرنامج لديه قاعدة شعبية كبيرة و ذلك لأنه يحتوي علي الكثير من المميزات و لأنه لديه القدرة علي إكتشاف الفيروسات الضارة بشكل كبير , كما أنه يقوم بمنع البرامج الضارة و المزعجة من الكمبيوتر الخاص بك و يستخدم طرق قوية لإزالتها .

لتحميل البرنامج أضغط هنا .

برنامج Avast Free Antivirus :

إزالة البرمجيات الخبيثة

يعتبر Avast أيضاً من أقوي البرامج المتخصصة في إزالة الملفات الضارة و البرامج المزعجة و الضارة من الكمبيوتر الخاص بك , كما أنه يعمل بشكل خفيف و لا يسبب أي بطء في إستخدام الكمبيوتر الخاص بك .

لتحميل البرنامج أضغط هنا .

مقالات قد تهمك :

5 حيل وأسرار فى تطبيق انستجرام يجب أن تعرفها

أفضل 7 تطبيقات مجانية لحل المعادلات الرياضية من هاتفك الأندرويد

طريقة تغيير اللغة في هواتف الأندرويد بطريقة سهلة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى