التجارة الالكترونية

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021 تصل قيمتها 2 تريليون دولار

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021 لابد وأن يعرفها كل شخص راغب في دخول سوق العملات الرقمية، فبالرغم من وجود أكثر من 4000 عملة رقمية لكن تظل مجموعة منها فقط تحتفظ بقيمة وحجم تداول كبيرين، في هذا المقال نستعرض أهم العملات في مجال التداول الرقمي وما يتعلق بكل منها.

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021

هناك عدد من العملات الرقمية التي ترتفع قيمتها التسويقية عن باقي العملات الأخرى وتعتبر الأفضل لمن يرغب في الاستثمار في هذا المجال الواعد، وفيما يلي نذكر أهم هذه العملات:

  • عملة ” بيتكوين “
أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021 تصل قيمتها 2 تريليون دولار 1
عملة بتكوين من أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021

ظهرت عملة بيتكوين لأول مرة سنة 2008 وبدأ تداولها في سنة 2009 ومن وقتها وقد أصبحت بين أقوى العملات وأكثرها انتشارًا.

تبلغ قيمة عملة بيتكوين السوقية حوالي 2 تريليون دولار، والرمز الخاص بها هو BTC  وهي تحتل مرتبة الصدارة بين العملات الرقمية.

  • عملة ” إيثيريوم”
أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021 تصل قيمتها 2 تريليون دولار 2
عملة ” إيثيريوم”

ظهرت هذه العملة متأخرًا قليلًا عن بيتكوين وذلك في العام 2013 عن طريق مبرمج يدعى فيتاليك بيوترين، وأطلقت فعليًا عام 2015 ب 11 مليون من قطع العملة الجاهزة للتداول.

 ويرمز لعملة إيثيريوم ب ETH وقيمتها السوقية تقترب من 300 مليار دولار وتوازي حوالي 2449 دولار أمريكي.

  • عملة “بينانس كوين”
أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021 تصل قيمتها 2 تريليون دولار 3
بينانس كوين

وتعتبر بين أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021  وتوازي حوالي 550 دولارًا أمريكيًا والقيمة السوقية لها تبلغ 85 مليار دولار، ولها منصة خاصة بها تعمل في السوق بقوة منذ ثلاث سنوات، وهي المنصة الأشهر المسماة باسمها بينانس الصينية الأصل، والتي تعمل بشكل دائم الآن من اليابان.

عملة ” الريبل “

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021 تصل قيمتها 2 تريليون دولار 4
الريبل

ريبل هو اختصار لكلمة نظام دفع مفتوح المصادر وهي عملة تداول فقط ولا يمكن شراء أي شيء بها، وسعرها حوالي دولارين أمريكيين، ولها قيمة سوقية عالية تتجاوز 80 مليار دولار أمريكي، وقد ظهرت لأول مرة في العام 2013 بتمويل من مجموعة من رجال الأعمال الكبار، لكن لم يتم تداول العملة إلا في عام 2018.

بالرغم من هذا الدعم من كبار المستثمرين إلا أن العملة لم تحقق في البداية النجاح المنشود وخسرت حوالي 65 بالمئة من القيمة الخاصة بها، لكنها الآن تعاود الارتفاع بشكل كبير، وتحتل مركزًا متقدمًا في سوق التداول.

  • عملة ” كاردانو “
أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021 تصل قيمتها 2 تريليون دولار 5
عملة كاردانو

تعتبر عملة كاردانو مفتوحة المصدر تتطور باستمرار لتحقيق الأفضل، سعرها يوازي  دولارًا ونصف الدولار، وبها نظام يتأكد من أن كل معاملات العملة تتم بشكل صحيح، ويعتبر هذا النظام فريدًا في كونه لا يستهلك الكثير من الطاقة، وهي من أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021

شاهد أيضًا: طرق ونصائح لتحقيق الربح من البيتكوين

عملات رقمية لها مستقبل

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021 تصل قيمتها 2 تريليون دولار 6
عملة تيثر

هناك بين العملات الرقمية ما تم ربط قيمته بقيمة الدولار ومن بين أشهر هذه العملات عملة ” تيثر ” التي ظهرت لأول مرة عام 2014 في بريطانيا، وسعرها موازي لسعر الدولار وهي ترتفع وتنخفض معه، وقد قامت الشركة المصنعة بعمل ربط لها بالدولار عن طريق تقنية خاصة تتابع القيمة الحالية له.

قيمة عملة تيثر التسويقية عالية وتقترب من 50 مليار دولار أمريكي، وهي تعتبر ذات نظام مرن دائم التطور صنعته شركة تيثر بالتعاون مع شركة “Bitfinex”.

من بين أهم العملات التي لها مستقبل أيضًا وتعتبر بين أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021 عملة ليتكوين التي ظهرت في العام 2011 وتمت اختراعها من قبل أحد مهندسي جوجل السابقين.

 سميت ليت كوين باسم العملة الفضية وسعرها مرتفع يقترب من 300 دولار أمريكي، وهي تشبه كثيرًا بيتكوين في كثير من الأشياء ومن هنا جاءت هذه التسمية حيث أن بيتكوين هي العملة الذهبية.

هناك أيضًا عملة دوجكوين التي كانت بدايتها تبدو كمزاح عندما نشر صتنعها صورته مع كلب كشعار، لكن تم تداول العملة بشكل كبير بداية من عام 2015  حيث تجاوز تداولها المائة مليار قطعة، مما رفع بشكل كبير من قيمة العملة بالسوق حتى تجاوز الثلاثمائة مليون دولار.د، وفي الوقت الذي ارتفعت فيه عملة بيتكوين بنسبة 4 بالمئة فقط، ارتفعت دوج كوين إلى نسبة  تقترب من 50 بالمئة خلال عام 2021.

كان هذا عرضًا لمجموعة من أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021 تحتل بينها بيتكوين مرتبة الصدارة سواء في الظهور أو القيمة أو التداول، لكن تبقى هناك الكثير من العملات المنافسة ابتي لها قيمة تسويقية عالية لمن يرغب في الاستثمار في أيها.

شاهد أيضًا: أهم 10 نصائح للبدء في تداول العملات الرقمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى