التجارة الالكترونيةمعلومات

أهم 10 نصائح للبدء في تداول العملات الرقمية

هناك عدة قواعد أساسية في مجال التداول، وننصحك بالإلتزام بها للبقاء بعيداً عن أي مخاطر كبيرة.

 

1- لا تثق ثقة عمياء

أن لا تثق بأي خبر تراه عن مستثمر غامر في عالم التداول الخاص بالعملات الرقمية، ولا تثق بالمحاداثات الزائفه على مواقع مثل الفيسبوك وتويتر وغيرها، لان كل هذا ليس من خبرة الناس الفعلية، الخبرة الفعلية ليست بكثرة الكلام وكثرة المنشورات.

 

2- إبدأ حسب قدرتك

ألا وهي بداية إستثمارك في مجال العملات الرقمية حسب مقدرتك المالية، ولا نقم بنُصحك بأن تقوم بأي عمليات إقتراص سواء بنكية أو فردية، أو حتى إقناء غيرك بالمشاركة في التداول، فهل أنت ضامن أنك ستكون قادراً على سداد تلك الأموال ؟ لا شئ مضمون عزيزي القارئ.

 

3- تخطيط الأهداف

أي شئ نقوم به في حياتناً جميعاً هو كان هدفاً في وقت سابق، كذلك الخطوات الهامة في عمليتا التداول، أن تكون قد قمت بتحديد أهدافك في التداول، فعلى سبيل المثال، القيام بمتابعة عملات بعينها، والقيام بمعرفة أفضل سعر شراء لهذه العملة، كذلك معرفة أفضل سعر بيع، سواء على المدى البعيد أو القصير، والبحث عن مدونات تقوم بتوقع مستقبل هذه العملة على المدى البعيد والقريب.

 

4- الإبتعاد عن القلق

عليك بالتروي يا صديقي قبل إتخاذ أي قرار سواء كان صغيراً أو كبيراً لأن مجال التداول غير مُحكم بقواعد، الكبير اليوم، من الممكن أن يكون صغير الغد، والعكس صحيح، فيجب عليك أن تكون حكيماً في قرارك عند إتخاذ أي شأن في كل صفقة، ولا تقم بأي تصرف متهور، عليك الإلتزام بالهدوء لمعرفة متى تقوم بالقرار الصحيح، لتخطي أقل الخسائر.

 

5- عدم الإيمان بالحظ

إن أردت فعلياً التداول في العملات الرقمية، لا تقم بمغامرة مبنية على الحظ أو التخمين، إن كنت تريد أن تصبح مستثمراً حقيقياً وناجحاً في موقعك عليك، دائماً الأخذ بالأسباب، ووضع النقاط الصحيحة مكانها، والإتخاذ بالعلم، وأخذ نصائح الخبراء، ومتابعة التوقعات المبنية على أُسس علمية وإقتصادية. فتذكر إن كنت تريد أن تصبح مستثمر ناجح عليك البحث عن المعلومة أينما وجدت.

 

6- التعلم من الأخطاء

يجب عند القيام بالمخاطرة وقمت بالفعل بخسارة حتى وإن كانت الخسارة ليست بالكبيرة، يجب أن تعلم أنه عليك التعلم من هذا الوضع الذي قادك نحو هذه الخسارة حتى لو كانت صغيرة كما ذكرت، وقم بعمل تحليل دقيق ووافي لهذا الوضع الذي قادك إلى الخسارة، وتأكد من أنك لا تقوم بتكرارها مرة آخرى، لتفادئ الأخطار الكبرى.

 

7- تحليل البيانات

عليك أن تتعلم إجادة تحليل البيانات وبالأخص ننصحك أن تتعلم كل هذا وحدك، لانك ستعلم أهمية الأمر لو جلبت المعلومة بنفسك، دون إملاء أي شخص آخر عليك، وستكون ذواقاً لطعم الخطر والمكسب والخسارة بشكل دقيق عن غيرك، وعليك إجادة متابعة الأسعار وفهم كل شئ يحيط بها، وما الذي يجعلها تهبط وترتفع، ومتى سترتفع، ومتى ستهبط، وما الذي يجب أن أتوقعة حين يحدث أمر ما.

 

8- عدم الإستهانة

لا تستهن بمجال التداول في العملات الرقمية، وتعتبرة مكاناً للربح السريع والبديل، أو الجانبي، هو شئ الإستثمار فيه مثل أي إستثمار في الحياة ولا تقلل من شأنة، فعلياً، ماذا لو كنت تستهن به ؟ ستتعلم معنى هذا عندما تخسر خسارة حقيقية، لا تنتظر هذه الخطوة، فعليك أن لا تقم بالإستهانة أبداً بالإستثمار في هذا المجال، لانه هذا هو المستقبل.

 

9- التعلُم بذكاء

القيام بتعليم نفسك بنفسك هو أمر هام حقاً ويدل على أنك على الطريق الصحيح، وهذا شئ ضروري إن كنت تريد النجاح في الإستثمار، ولكن هذا ليس كافياً فيجب عليك أيضاً أن تكون مُطلعاً على تجارب المستثمرين الآخرين من ناحية آخرى، لتعلم ما الذي تكون على دراية جيدة به، وما الذي كنت ليس على دراية كافية به.

 

10- تنظيم وقتك

يجب عليك أن لا تجعل شغلك الشاغل هو الإستثمار والمال، إن كنت كذلك فعلاً، فأحب أن أقول لك أنك على المسار الخطأ يا صديقي، وحتمياً ستخسر مالك حتى وإن قمت بربح في البداية، يجب أن يكون الإنسان الناجح في عملة ناجح في حياتة الشخصية وتوزيع أوقاتة بالشكل السليم وتنظيم وقت الفراغ وإعطاء لكل ذي حق حقة.

 

بالنهاية أعزائي القراء هذه النصائح فعلياً غير مخصصة فقط لمجال التداول في مجال العملات الرقمية فقط، فيمكن الإستفادة بها بشكل عام في حياتناً إن أردنا حقاً النجاح والوصل للقمم إن أردنا ذلك كما ذكرت، ويجب أن تعلم أنه مهما طال الوقت ومهما كبر حجم الجهد المبذول، أنه هناك نتيجة لما فعلتة البارحة، فكُن مُخطط جيد في إدارة الوقت، وبارعاً في حساب المخاطر، ومستمتعاً بحياتك الشخصية.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *