أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات وحماية الهاتف 2021

تعتبر تطبيقات مكافحة الفيروسات من أهم وأشهر تطبيقات الأندرويد، وذلك لأن التهديدات والمخاطر الأمنية التي تهدد الهواتف الذكية أصبحت كثيرة جدًا كما أنها تصيب الهواتف بسهولة من خلال رسالة بريد إلكتروني ضارة أو من خلال ملف APK يحتوي على فيروسات وغير ذلك، ولهذا كان من اللازم حماية الهاتف من خلال تطبيقات مكافحة الفيروسات القوية والتي توفر الأمان والحماية للهاتف.

ومن أهم ما يميز هذه البرامج هي أنها توفر خصائص كثيرة ومفيدة للمستخدمين من ناحية الأمان، فبالإضافة إلى حماية الهاتف من الفيروسات والبرامج الضارة، فإن الكثير من هذه التطبيقات يوفر أدوات إضافية مثل أداة إغلاق التطبيقات وأداة فحص التطبيقات وغير ذلك، وفيما يلي نقدم لكم أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات القوية والمجانية.

تطبيق Safe Security

أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات وحماية الهاتف 2021

 

يعتبر هذا التطبيق غني عن التعريف تمامًا حيث أنه من أشهر تطبيقات مكافحة الفيروسات للأندرويد فالتطبيق يأتي بأكثر من 100 مليون عملية تحميل في متجر جوجل بلاي، ويوفر هذا التطبيقات العديد من الإستخدامات والإمكانيات الهامة جدًا، وتتمحور استخدامات التطبيق حول مكافحة الفيروسات وتأمين الهاتف، حيث يقوم Safe Security بفحص الهاتف بحثًا عن البرامج الضارة، ويوفر التطبيق العديد من المميزات الهامة مثل تأمين شبكة الواي فاي وإدارة الإشعارات وحماية الخصوصية.

وكما ذكرنا لكم يستخدم هذا التطبيق بشكل أساسي لمكافحة الفيروسات وتسريع الهاتف، ولكن من الأفضل عدم استخدام اداة تسريع الهاتف، واستخدام أداة مكافحة الفيروسات فقط، حيث أن تلك الأولى لا تعمل بالشكل المطلوب، ويمكنك تحميل التطبيق مجانًا من خلال الرابط في الأعلى.

قد يهمك: كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

تطبيق Avira

أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات وحماية الهاتف 2021

أفيرا هو احد اشهر تطبيقات مكافحة الفيروسات، وهو الإصدار المخصص لهواتف الأندرويد من الإصدار الأصلي الخاص بأجهزة الكمبيوتر، وقد نما هذا التطبيق بسرعة كبيرة جدًا خلال العام الماضي حيث يأتي التطبيق بالكثير من المميزات الهامة. يوفر لك أفير كافة الأدوات الأساسية في مكافحة الفيروسات بما في ذلك عمليات فحص الجهاز، والحماية في الوقت الفعلي، وفحص بطاقة SD الخارجية، وغير ذلك الكثير.

يوفر التطبيق بعض المميزات الأخرى المفيدة جدًا للمستخدمين مثل تتبع الهاتف ومكافحة السرقة ومسح الخصوصية والقائمة السوداء وكذلك ميزات مسؤول الجهاز، ويتوفر من التطبيق إصدار مجاني يوفر الميزات الأساسية، وإصدار مدفوع يوفر ميزات إضافية بسعر 11.99.

تطبيق Avast

أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات وحماية الهاتف 2021

بالطبع لا يوجد هناك احد لا يعرف تطبيق أفاست أو لم يسمع عنه من قبل، حيث يعتبر من أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات الشهيرة جدًا، وهو متوفر للكثير من الأنظمة غير أندرويد، ويأتي هذا التطبيق بالكثير من المميزات الهامة والمفيدة جدًا للمستخدمين وهو ما جعل التطبيق يحصل على أكثر من 100 مليون تحميل.

قد يهمك: افضل 3 تطبيقات لتسريع وتحسين اداء جهازك الاندرويد

من المميزات المتوفرة في البرنامج، هو مكافحة الفيروسات وفحص التطبيق بالطبع، هذا بالإضافة إلى قفل التطبيقات وحظر المكالمات وتتبع الهاتف وخزنة لحماية الصور وجدار حماية لهواتف الأندرويد، وبفضل هذه المميزات يمكن أن يكون التطبيق مفيدًا جدًا بالنسبة لك حتى إذا كنت لا تحتاج إلى تطبيق مكافحة فيروسات.

تطبيق AVG Antivirus

أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات وحماية الهاتف 2021

كان AVG Antivirus من أشهر برامج مكافحة الفيروسات على أجهزة الكمبيوتر، كما أنه يعتبر من أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات للهاتف أيضًا حيث يدعم التطبيق الكثير من المميزات الهامة، وفي الحقيقة يعتبر هذا التطبيق مشابه جدًا للتطبيق السابق أفاست حيث قامت الشركة بشراء AVG Antivirus في عام 2016 وهو ما يعني أن التجربة في كلا التطبيقين متشابهة إلى حد ما.

يتيح لك التطبيق فحص الهاتف الخاص بك والتطبيقات المثبتة لمعرفة نقاط الضعف الموجودة في الهاتف والعمل على حلها، كما يوفر التطبيق ميزة تتبع الهاتف للوصول إليه في حال فقدانه، وبشكل عام يعتبر AVG من أفضل وأشهر تطبيقات مكافحة الفيروسات للأندرويد 2021.

قد يهمك: أفضل تطبيقات launcher للأندرويد (افضل لانشر 2021)

تطبيق برنامج Bitdefender Free Antivirus

تطبيقات مكافحة الفيروسات

نتخم القائمة بهذا التطبيق المميز جدًا وهو تطبيق قوي أيضًا، كما أنه مجاني تمامًا، ويوفر هذا التطبيق العديد من الأدوات الأساسية مثل أداة فحص الهاتف والتطبيقات، ويتميز الهاتف بالواجهة البسيطة جدًا بالإضافة إلى الأداء السريع، وفي الحقيقة يستحق هذا التطبيق أن يكون أحد أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات وحماية الهاتف ولكنه مازال مناسبًا لأولئك الذين يبحثون عن المميزات الأساسية لمكافحة الفيروسات وليس المميزات المتقدمة، وبالرغم من أنه مجاني تمامًا إلا أن هناك إعلانات بداخله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *