كيفية تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الايفون

يمكن لتفعيل التنبيه ان ينقذ العمر الافتراضي للبطاريه خاصتك فقد اصبح الكثير من مستخدمي الايفون يعانون من قصر العمر الافتراضي للبطارية بشكل اسرع من المعتاد و ربما يكون ذلك لاتباع بعض العادات الخاطئة حول كيفية شحن الهاتف و متى يتم اكتمال شحن الايفون و يصبح كافي او يكون زائد عن الحد .

و في الاونه الاخيره تأكدنا من معلومة اختلف عليها البعض الا و هي ان الحفاظ على مستوى الشحن عند 100٪ إلى وضع البطارية تحت الضغط ، مما قد يؤدي إلى تلفها بشكل دائم و بعد اصدار iOS 13 قامت ابل بجعل اكتمال شحن الايفون يصبح عند 80% مما يزيد من تأكيد المعلومه .

و اذا لا زلت تعتقد بأن 100% ضرورية فيمكنك الانتقال الى تحسين شحن البطارية في الايفون خاصتك “Optimize Battery Charging” و تعديلها كيفما تشاء و حينها قد يفيدك تفعيل التنبيه بعد شحن الايفون بالنسبة التي تفضلها .

كيفية تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الايفون

من خلال عدة خطوات يمكنك تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الآيفون بسهولة سنقوم بعرضهم ادناه .

تحميل Battery Full Alert

  • قم بالانتقال الى صفحة الويب الخاصة بها ، ثم اضغط على Get Shortcut .
  • ستتم إعادة توجيهك إلى تطبيق Shortcuts ، حيث يمكنك التحقق من محتويات التطبيق الخارجي .
  • إذا كانت يبدو جيد ، فاضغط على Add Untrusted Shortcut في الأسفل.
  • قد تضطر إلى الانتقال إلى الإعدادات “Settings” و منها الى  الاختصارات “Shortcuts ” أولاً من اجل تمكين السماح بالاختصارات غير الموثوق بها “Allow Untrusted Shortcuts” .

كيفية تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الايفون

تفعيل التنبيه من خلال Battery Full Alert

حتى يتم تفعيل التنبيه و اعلامك عند اكتمال شحن الايفون خاصتك يمكنك اتباع الخطوات الاتيه :

  •  قم بفتح تطبيق الاختصارت “Shortcuts app” .
  •  اضغط على اختصار تطبيق Battery Full Alert داحل My Shortcuts .
  •  اضغط على ابدا “Start” في القائمة التي سوف تظهر لك .

كيفية تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الايفون

سوف تتلقى نافذة منبثقة تطلب منك منح اختصار الوصول إلى تطبيق الساعة على جهازك ، و الذي يحتاجه لضبط المنبه و تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الايفون حينها اضغط على Ok .

كيفية تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الايفون

إذا لم تحصل على الإشعار لمنح التطبيق حق الوصول الى تطبيق الساعه مما يعيق تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الآيفون فيمكنك القيام بذلك بطريقة أخرى من خلال الاختصارات ، انقر فوق رمز  (•••) في الجزء العلوي الأيمن من اختصار “Battery Full Alert” ، سوف تجد في اسفل القائمة الساعة “Clock” حينها انقر على السماح بالوصول “Allow Access” ، ثم oK للسماح به.

كيفية تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الايفون

شاهد ايضا : طريقة العثور على الآيفون المفقود بكل سهولة (3 طرق مختلفة)

تفعيل التنبيه للبطاريه عند اكتمال شحن الايفون

يمكنك الدخول على التطبيق مره اخرى و الضغط على start للتأكد من انه يعمل بنجاح بعد السماح له بحق الوصول الى تطبيق الساعه .

بعد دقيقة ونصف من وصول البطارية إلى 100٪ ، سيصدر صوت تنبيه و  إذا كان جهاز الايفون الخاص بك غير مقفل ، فسترى لافتة أعلى الشاشة تقول البطارية ممتلئة ، أو ستحصل على منبه بملء الشاشة بالإضافة إلى اللافتة  اضغط على إيقاف”Stop”  لتعطيل المنبه ، وإلا فسيصدر تنبيها اخر بعد 9 دقائق.

كيفية تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الايفون

 

حذف التنبيهات الاخرى

بدلا من ان يكون لديك عدد كبير من التنبيهات مما يجعل الايفون الخاص بك مزعج فيمكنك حذف التنبيهات غير الضرورية التي لا حاجة لها و ذلك من خلال اتباع الخطوات الاتية :

  •  افتح الساعات “Clocks”
  • سترى بوضوح التنبيهات الخاص بتطبيق Battery Full Alert ما يساعدك على التخلص من التنبيهات الاخرى بسهولة .
  • لحذف تنبيه، يمكنك تمريره إلى اليسار و اضغط على حذف “Delete” .

خاتمة

بالتالي يتم حذف التنبيهات غير الضرورية حتى لا يصبح هناك العديد من التنبيهات التي قد تخلط بينها و بين التنبيهات الخاص باختصار Battery Full Alert و الان يمكنك بسهولة الحفاظ على العمر الافتراضي لبطارية الايفون خاصتك من خلال تحديد نسبة اكتمال الشحن المناسبه لها و تفعيل التنبيه الذي يساعد على الا تتخطى هذه النسبة و يفضل دوما ان تكون تلك النسبة ما بين 80 – 90 في المائة حتى تدوم البطارية لفتره اطول فمع الشحن الزائد لفترات طويله او الشحن مع استخدام تطبيقات تستهلك الكثير من البطارية كل ذلك قد يؤدي الى تقصي عمر البطارية في النهاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *