أندرويدمراجعاتمعلومات

مقارنة بين سامسونج Galaxy S8 و Galaxy S9

قامت سامسونج منذ أيام بالإعلان عن هاتفي سامسونج في الفئة الرائدة Galaxy S9 و Galaxy S9 بلس، وكان هذا في معرض الجوالات العالمي MWC لعام 2018 في برشلونة بإسبانيا.

وفي الحقيقة الإعلان عن الهاتفين الأجدد من فئة ال S أثار إنتباه العديد حول العالم ومعرفة ما الجديد الذي تُقدمة سامسونج هذا العام مقارنة بالجيل السابق مع Galaxy S8 الذي كان يُعتبر خطوة كبيرة في سامسونج في تقليل الحواف لزيادة جمالية التصميم أكثر وأكثر، ولكن في تدوينة اليوم سنقوم بإسترعض لك المقارنة بينه وبين ال Galaxy S9 وهل بالفعل يستحق الترقية أم لا !

مما لا شك فيه أن كاميرا الهواتف الذكية في الوقت الحاضر أصبحت جزء رئيسي من إستخدامنا اليومي للهواتف الذكية في حياتنا وفي أمور كثيرة سواء كان هذا الإستخدام في الصور الثابتة أو تصوير الفيديو، وهذا ما قامت سامسونج بالتركيز عليه خلال هذا المؤتمر.

ولنكن واضحين من البداية فإن أكبر تغير قامت به سامسونج هو في الجزء الخاص بالكاميرا لأنه بالفعل أبرز جزء يُميز العملاقة سامسونج، بالإضافة أن سامسونج قامت بالتركيز في المؤتمر الخاص بها على الحديث عن الكاميرا بشكل كبير.

ما الجديد في كاميرا Galaxy S9

هناك عدة تغييرات في الكاميرا قامت بها سامسونج في هاتفها الرائد الآخير سامسونج Galaxy S9 و Galaxy S9 بلس، أبرز هذه التغييرات هو أنه قامت بدمج عدستين في الكاميرا الأساسية للهاتف لكل عدسة منهم فتحة خاصة، عدسة بفتحة f1.5 والآخرى f2.4 والأولى لإستخدامها في ظروف الإضاءة الضعيفة، والثانية لإستخدامها في ظروف الإضاءة القوية لإعطاء تركيز وحدة أعلى في الصورة المُلتقطة.

هل هذا شئ سمعت به من قبل ؟ بالطبع لا ! فلذلك يعتبر هذا تغيير كبير وحقيقي في عالم التصوير ويفتح الباب لإستغلال هذه الميزة بشكل كبير، ونتوقع أنه سيسرى هذا على بقية الهواتف الرائدة الآخرى وتصبح ميزة مطلوبة بشكل ضروري في وقت لاحق.

وبالنسبة لتصوير الفيديو قامت سامسونج بتزويد الكاميرا القدرة على أخذ 960 إطار للثانية الواحدة للتصوير البطئ مع دقة تصل إلى 720p، كما أنه هناك تصوير بطيئ آخر يصل إلى 240 إطار بالثانية الواحدة حتى دقة 1080p.

خاصية ال AR emogi

هذه خاصية تسمح لك بُصنع نسخة إفتراضية منك لمشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي كما أنه يُمكنك دمجها بين الوجوه التعبيرية التي تستخدمها في برامج المُحادثات مثل واتساب وفيسبوك ماسينجر وغيرها الكثير، دون أي تقييد بإستخدام تطبيق مُراسلة مُحدد.

كما يُمكنك أيضاً إستخدامها لصنع شخصيات خيالية بإستخدام تعبيرات وجهك الحقيقية لإنشاء فيديوهات ساخرة أو لمجرد المُتعة أيضاً.

سماعات ستيريو قوية

قامت أيضاً سامسونج بدمج سماعات ستيريو لكلا الهاتفين Galaxy S9 و Galaxy S9 بلس، من شركة AKG المُتخصصة في صناعة السماعات المُحترفة، كما أن هذه السماعات أتت بدعم خاصية Dolby Atmos لتغمرك في تجربة سينمائية رائعة أو حتى تزيد من مُتعتك في سماع الموسيقى والأغاني.

وستكون الإستفادة الحقيقة من هذه التقنية بالفعل عند إستخدام سماعات رأس أو سماعات أذن قوية أو حتى السماعات التي تأتي مع الهاتف في العُلبة بشكل جاهز، والتي هي أيضاً من صُنع AKG المُتخصصة في الصوتيات.

وهذه صورة تقوم بتوضيح ما هي مواصفات Galaxy S8 و Galaxy S9، على كل حال مُعظم المواصفات هي واحدة بإستثناء أنه أصبحت النسخة البلس هذه المرة مزودة ب 6 جيجا بايت رام، والنسخة العادية بقيت فقط على ال 4 جيجا رام مع إمكانية إختيار سعة 128 جيجا لكل منهما.

 




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *