حل مشكلة عدم دخول الهاتف في وضع الريكفري للاندرويد

اصبح الان متوفر حل مشكلة عدم دخول الهاتف في وضع الريكفري للاندرويد  ، فكما نعلم ان وضع الريكفري/الاسترداد “Recovery Mode” هو خدمه متقدمه تساعد على استعادة و اصلاح النظام  للعوده الى اصدار المصنع و يساعد ايضا على استكشاف الأخطاء و إصلاحها و تثبيت الرومات المخصصه .

و هناك عدة انواع منه مثل CWM و يساعد على بعض الامور مثل مسح البيانات و النسخ الاحتياطي و ريكفري twrp و يساعد على تقسيم الذاكره و نسخ البيانات و استعادة النسخ الاحتياطية و امور اخرى عديده و ايضا ريكفري philz touch .

فاذا كنت ترغب في استخدام وضع الريكفري و تواجه مشكله تعيق الهاتف الاندرويد من الدخول في وضع ريكفري فأدناه ستجد بعض الحلول التي من شأنها اصلاح المشكلة .

 

حل مشكلة عدم دخول الهاتف في وضع الريكفري للاندرويد

 

حل مشكلة عدم دخول الهاتف في وضع الريكفري للاندرويد

استخدم الازرار الصحيحه

نظرا لان هواتف الاندرويد اكثر تنوعا بعكس اصدارات iOS فهي تحتوي على ازرار مختلفه للدخول في وضع الريكفري نظرا لان التخصيصات مختلفه و كذلك الشركات و لكن قمنا بجمع طرق الدخول الى الريكفري لاشهر الهواتف الموجوده في السوق العالمي و كذلك العربي .

لاحظ انه يمكنك استخدامها للهواتف و التابلت .

قم بالضغط على الازرار مع في نفس الوقت من 3 الى 5 ثواني ثم حررها .

سامسونج :

زر الباور/الطاقة + زر هوم + زر رفع الصوت ، بالنسبه للهواتف التي تحتوي على زر هوم .

زر الباور + زر رفع الصوت  ، بالنسبه للهواتف التي لا يوجد بها زر الباور .

زر الباور + زر رفع الصوت + زر Bixby ، بالنسبه للهواتف التي تحتوي على زر Bixby .

 

نوكيااوبوLGهواوي – وان بلس – بيكسل – HTC و هواتف اخرى :

زر الباور + زر خفض الصوت .

بعض اصدارات تلك الهواتف تعتمد على زر رفع الصوت مثل سامسونج و شاومي .

 

Nexus :

زر الباور + زر خفض الصوت + زر رفع الصوت .

يمكنك ايضا التأكد من خلال موقع الشركه المصنعه لهاتفك و الدعم الفني لها .

 

شحن الهاتف

من ضمن الاسباب التي تؤدي الى مشكلة عدم دخول الهاتف في وضع الريكفري للاندرويد هي ان الهاتف قد لا يكون تم شحنه بالشكل الجيد او الكافي فقد لوحظ ان بعض الشركات المصنعه للاندرويد لا تسمح للمستخدمين بدخول وضع الريكفري اذا كانت الهواتف مشحونه اقل من 50% و بعض الهواتف اذا حاولت بها اكثر من مره تظهر لك تحذير يفيد بانخفاض طاقة البطارية .

و في بعض الاحيان قد يغلق الهاتف فجأه اثناء الدخول لوضع الريكفري لذا ننصح بشحن الهاتف بنسبه لا تقل عن 80% قبل الدخول في وضع الاسترداد/الريكفري .

 

حل مشكلة عدم دخول الهاتف في وضع الريكفري للاندرويد

 

شاهد ايضا : كيفية حظر الإعلانات المنبثقة pop-up ads على الاندرويد

توصيل الهاتف في الشاحن اثناء الدخول في وضع الريكفري

بعض الهواتف قد تتطلب ان تقوم بتوصيل الهاتف بالشاحن اثناء الدخول في وضع الاسترداد بالرغم ان الهاتف قد يكون مشحون بنسبة 100% الا انها تتطلب توصيل بالشاحن في الكهرباء او بالكمبيوتر و خاصتا بعض انوع نوكيا مثل 6.1 بلس و لكن عليك اولا التأكد من انك استخدمت الازرار الصحيحه و كذلك شحن الهاتف لا يقل عن 80% و اخيرا قم بتجربة الامر و قد يفلح معك سواء نوكيا او بعض الهواتف الاخرى لكنه حل غير مؤكد بنسبة 100% اذ انه يصلح مع بعض الهواتف فقط في التخلص من مشكلة عدم دخول الهاتف في وضع الريكفري للاندرويد .

حل مشكلة عدم دخول الهاتف في وضع الريكفري للاندرويد

 

اصلاح خطأ No Command

اذا كنت تواجه خطأ No Command انتظر لمدة خمس ثوان ثم انقر فوق زر التشغيل + رفع الصوت + خفض الصوت في وقت واحد و إذا استمر الخطأ على الشاشة ، استمر في الضغط أو النقر على أزرار الباور + خفض الصوت + رف الصوت  حتى يختفي الخطأ قد تستمر في تكرار الامر لسبع مرات .

لا تحتاج ف تلك الحاله الى الضغط مع الاستمرار فقط قم بالنقر عليهم في وقت واحد لحل مشكلة عدم دخول الهاتف في وضع الريكفري للاندرويد .

حل مشكلة عدم دخول الهاتف في وضع الريكفري للاندرويد

 

كانت تلك افضل الحلول المتوفره التي من شأنها التخلص من مشكلة عدم دخول الهاتف في وضع الريكفري للاندرويد

 

 

1 comment
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *