أندرويد

كيفية توصيل ذراع PS4 بهاتفك الآندرويد لاسلكياً

كان هناك وقت مُظلم من فترة بعيده جداً قرابة الست سنوات، عندما كان نظام الآندرويد منصة جديدة وحديثة النشئ، وبالإضافة أنه كان سمح بفتح مميزات قويه جدا، ولكن كان يجب عليك أن تقوم بعملية ال Root المعروفة للجميع.
ولكن من إحدى هذه المميزات كانت موجوده بدون الحاجة لعمل Root للهاتف، وهي ميزة إتصال هاتفك الآندرويد بذراع ال PS4 عبر إستخدام البلوتوث.
هنا في هذا المقال سنستعرض لك كيف تقوم بفعل هذا، بالأضافة لحل بعض المشكلات التي يواجهها المستخدمين عند إتصال هاتف الآندرويد بذراع ال PS4.



قم بإتصال هاتفك الآندرويد بذراع التحكم الخاص ب PS4



في الواقع عملية ربط أو إتصال الهاتف بذراع التحكم ليس بالأمر السهل للغاية كمثلاً إقتران هاتفك بأي جهاز آخر عن طريق البلوتوث.
أولاً، قم بتفعيل البلوتوث على هاتفك ومن ثم قم بالتوجه إلى قائمة البلوتوث، ومن ثم قم بالتوجه مرة آخرى.
لاحقاً، قم باللمس مطولاً على زر SHARE و PS على ذراع التحكم الخاصه بك، كما هو موضح أمامك بالصورة، ستجد أن الحرف B يُشير على زر ال SHARE و حرف ال H خاص بزر ال PS، بعد الضغط مطولاً إنتظر حتى يتم يومض لك اللمصباح الصغير الخاص بذراع التحكم، مما يشير إلى أنه يبحث عن أجهزة تعمل بالبلوتوث، ليتم الإقتران معها.

ذراع التحكم الخاص ب PS4 يجب أن يظهر في قائمة البلوتوث على جهازك الآندرويد بإسم ” Wireless Controller ” إضغط عليها عند ظهورها، للقيام بالإتصال وربط ذراع التحكم بهاتفك الأندرويد، الأن قدم قمت بالإتصال فعلياً و تستطيع الأن التنقل بين تطبيقات الألعاب الخاصه بهاتفك، وإستخدام ذراع التحكم للإستمتاع بالألعاب.



إستمتع بألعاب الأندرويد بإستخدام ذراع تحكم PS4

هذا يعمل بشكل مختلف قليلاً إعتماداً على اللعبة التي تلعبها، ولكن عموماً الألعاب المتوافقة أكثر مع ذراع التحكم يجب أن الكشف عن وحدة التحكم الخاصه باللعبة، ويتم التعرف بسهولة على أنك تلعب بإستخدام الذراع، وتلقائياً يتم تفعيل الأزرار لفعل هذا. يجب أن تمتلك خيار أن تعيد تهيئة اللعبه على أنك تلعب بإستخدام ذراع التحكم، لعدم مواجهة أي مشاكل.

موضوع آخر قد يُهمك :   كيفيه عمل روت و تركيب ريكفرى TWRP لجهاز Galaxy Note 5

بغض النظر، هناك مشكلة مع ذراع تحكم PS4 مع هواتف آندرويد يجب أن تحذر منها، وسوف نساعدك على حلها.

حل مشكلة بطء ذراع التحكم على هواتف الأندرويد

العديد من المستخدمين عند إستخدامهم لذراع التحكم الخاص ب PS4 تحديداً على هواتفهم الأندرويد يكون الإتصال به تأخر في إرسال المعلومات بين الذراع والهاتف ولحل هذه المشكلة ننصحك بتثبيت هذا التطبيق الصغير على الهاتف، يدعي Bluetooth Auto Connect.

هذا التطبيق تلقائياً سوف يتصل بأجهزة البلوتوث، وتحديداً هاتفك، ويمكنك تهيئتة بشكل مختلف كمثال ” Continuous Connect ” وهذا يعني الإتصال المستمر، عندما تكون متصلاً تلقائياً بالجهاز الخاص بك في كل ثانيه.
أولاً، قم بتنزيل التطبيق، وإن كان لا يعمل ف نذكرك بأنه تقم بتفعيل المصادر المجهولة لتنزيل ال APK.

لاحقاً، قم بتثبيت ال APK ومن ثم قم بفتح تطبيق Bluetooth Auto Connect، ومن ثم إنزل اسفل الصفحهة بالتقليب في الشاشة للأسفل وستجد ” Advanced Options ” وتأكد أن ذراع التحكم متصل بالفعل، وقم بالتوجه إلى ” Connect Now “، هذا يجعل ذراع التحكم يعمل بشكل صحيح وسليم.

إن كنت لا تزال تواجه المشاكل، إذهب إلى ” Advanced Options ” في تطبيق Bluetooth Auto Connect، إضغط على ” Continuous Connect ” و إضغط عليها لمدة تتراوح بين 5 إلى 15 ثانية، ومن المفرتض أنها ستاعدك على تجنب مشاكل التأخر أو البطء كما ذكرنا سابقاً.
بشكل أو بآخر التجربة تختلف من شخص لأخر، جد الطريقه المناسبه لك، القصد أنه من الممكن أن تعمل معك من أول مره ف جرب مره تلو الآخرى.

ذراع التحكم الخاص بمنصة PlayStation وإتصاله بهواتف الأندوريد هي عملية ليست مثاليه أو بلا مشاكل حتى الأن، كما يمكنك تجربة الحل الذي طرحناه في هذه المقاله لك إن قابلت مشاكل في الإتصال كهذه، ولكنك حصلت على بعض الحلول الصغيره لدينا، ومن ثم ستندهش من فعالية جهازك وقت اللعب.

الأن كل ما تحتاجه هو أداه مثل التي في الصوره هذه، وهي مفيده في أنه تقوم بتثبيت الهاتف مع ذراع التحكم خاصتك، وسنتركك تستمتع الأن بدون مشاكل.




السابق
كيفية حل مشكله بطء فتح الملفات في ويندوز
التالي
كيفية تحويل رسالة الواتس أب الصوتية إلى رسالة نصية

اترك تعليقاً