كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

يمكنك العثور على هاتفك الاندرويد المفقود بعدة طرق طالما انه متصل بحسابك على جوجل ، فقد يحدث كثيران ان يتم فقدان الهاتف الاندرويد في احد الاماكن العامه او يتم سرقته لاقدر الله و بالطبع فان الهاتف الذكي ليس مجرد اداة للاتصال.

بل هو وسيله تحتوي على العديد من الامور الشخصيه و الصور و البيانات الخاصه بنا التي لا يجب ان يتطلع عليها اي متطفل و مع الخطوات التي سوف نقوم بشرحها يمكنك بسهوله ايجاد هاتفك الاندرويد لكن هذا لا يمنع ان تقوم باتخاذ الاجراءات الرسميه مثل التقدم ببلاغ رسمي للجهات المختصه في بلدك .

 

العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

العثور على الهاتف الاندرويد المفقود باستخدام جوجل

يمكنك ذلك من خلال الخطوات الاتيه :

  • قم بالدخول على جوجل “Find My Device” من خلال جهاز الكمبيوتر خاصتك .
  • إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك من متصفح الويب خاصتك  ، وكان هاتفك قيد التشغيل و متصلاً بالإنترنت ، فسيظهر على الخريطة.

كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

 

  • إذا كان لديك ساعة ذكية أو تابلت أو هاتف آخر متصل أيضًا بالإنترنت ومسجّل الدخول إلى حسابك في جوجل ،فسيجده جوجل ايضا على نفس الخريطه و يمكنك من القائمة المنسدلة أسفل الخريطة اختيار جهاز الاندرويد المفقود الذي تحاول تحديد موقعه.

كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

 

  • إذا كان هاتفك قريبًا ، ولا يمكنك رؤيته يمكن أن يساعدك جوجل في العثور عليه عن طريق تشغيل الرنين .
  •  عليك فقط تحديد رنين “Ring” أسفل الخريطة وسيقوم جوجل بإصدار رنين من هاتفك بأعلى مستوى للصوت ، حتى لو كان هاتفك على وضع الصامت فسوف يُسمع رنين الهاتف بأعلى صوت .

 

كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

 

و يحتوي جوجل ايضا على بعض الادوات الاضافية التي تساعدك على تأمين معلوماتك الشخصية حتى تستعيد الهاتف اختر استعادة “Recover” و يقوم ذلك بتوجيهك إلى عدة خيارات تتيح لك الاتصال بهاتفك أو قفله أو وضع رقم هاتف للاتصال به على شاشة القفل  أو مسح الهاتف .

 

كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

 

و يوجد بعض التطبيقات التي تساعدك على العثور على هاتفك الاندرويد فقدانه يمكنك ان تقوم بتحميلها الان و تأمين هاتفك .

العثور على الهاتف الاندرويد المفقود من خلال التطبيقات

 

Family Locator

من التطبيقات الرائعة التي تساعدك في العثور على هاتفك الاندرويد المفقود و يمكنه تتبع الموقع الجغرافي لعائلتك و اطفالك و يساعدك التطبيق على التواصل معهم من خلال الدردشه بالاضافه الى مراقبة موقع أطفالك و أفراد العائلة الآخرين على خريطة حية و تتيح لك ميزة سجل المواقع الخاصة به رؤية موقع الأطفال أو الأعضاء المسجلين في التطبيق في اخر سبعة ايام و يساعدك ايضا على تحديد مناطق امنه على الخريطه و اخرى خطرة و يقوم التطبيق بارسال اشعار عندما يدخل طفلك أو أحد أفراد أسرتك أو يغادر منطقة خطر أو منطقة آمنة معينة.

كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

 

 

Life360

من ضمن التطبيقات المشهور على جوجل بلاي لتتبع الهوات الذكية و التابلت و يمكنك التواصل من خلاله مع الاصدقاء و العائله و كذلك يمكنك ايضا إنشاء مجموعات و إضافة أشخاص إليها و مراقبة مواقعهم على خريطة خاصة مخفية و تكون مرئية فقط لأعضاء المجموعة و يمكن تتبع هاتفك و اعضاء المجموعه من خلال الموقع الخاص بالتطبيق و يمكن للتطبيق استدعاء الاسعاف في حالات الخطر لاقدر الله و ارسال الاشعارات لجهات الطوارىء .

كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

 

Find My Device

و هو التطبيق الاكثر شهرة للعثور على هاتفك الاندرويد المفقود مع بعض الصلاحيات مثل تحديد لك تحديد موقع الجهاز المفقود أو تتبعه و تنفيذ الإجراءات اللازمة عليه بما في ذلك إعادة ضبط الجهاز لحماية بياناتك الشخصية و كما ذكرنا اعلاه يمكنك تحديد موقع جهازك المفقود عن طريق رنين الهاتف إذا فقدته و يأتي التطبيق مجانا مع كافة المميزات المجانية و ليست مدفوعه و مثل google maps يعرض كافة الخرائط .

كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

 

بالتالي يمكنك تأمين هاتفك الاندرويد بسهولة ضد حوادث السرقة او الضياع و حماية البيانات و الصور من المتطفلين و يمكنك ايضا ان تقوم بتغيير رمز مرور حسابك على جوجل في حالة السرقة حتى تقوم بتأمين الحساب .

يجب ايضا ان تقوم بعمل نسخ احتياطي للصور و الملفات و المستندات اولا بأول حتى لا تفقدها في حالة سرقة الهاتف او فقدانه و ذلك من خلال جوجل درايف google drive .

و لا تنسى حينما تكون في اي مكان عام يجب ان تقوم بتمكي الموقع الجغرافي على هاتفك من خلال السحب لاسفل حتى تظهر القائمة المنسدلة و اختر “Location” و ان يكون صوت رنين الهاتف عال بالاضافه الى فتح بيانات الهاتف حتى يمكنك ايجاد هاتفك في اسرع وقت ممكن .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *