أفضل هواتف الجيل الخامس يمكنك شرائها 2021

تتنافس الشركات المُطورة للهواتف الذكية على طرح هواتف الجيل الخامس 5G على الرغم أن الأمر يستغرق سنوات قبل أن تتوفر تغطية الجيل الخامس من الاتصالات في كل مكان حول العالم، وبعد مرور عامين على إنتاج أول هاتف ذكي مزود بالجيل الخامس من الاتصالات يكون من الصعب الاختيار بين أفضل هواتف الجيل الخامس بالنسبة إليك، ولكن يتوقف ذلك على استخدامك للهاتف الذكي.

وتوفر شبكة الاتصالات الجديدة تغطية مُحسنة عن شبكات الجيل الرابع وسرعة أفضل عند استخدام الإنترنت مما يجعلها مثالية عند تنزيل الملفات الكبيرة بسرعة أكبر والاستمتاع بالألعاب من خلال الإنترنت، وخلال القائمة أدناه نستعرض أفضل هواتف الجيل الخامس فهو الوقت المثالي لشراء هاتف رائد يدعم الـ 5G حتى وإن لم يكن اختيارك لهاتفك القادم من أجل ميزة الجيل الخامس للاتصالات إلا أنها ميزة هامة في المستقبل.

أفضل هواتف الجيل الخامس يمكنك شرائها 2021

هاتف أيفون 12 برو (أفضل هاتف يدعم الجيل الخامس بشكل عام)

أفضل هواتف الجيل الخامس
هاتف أيفون 12 برو

يقدم هاتف أيفون 12 برو شاشة وتصميمًا جديدًا مع دعم شبكات الجيل الخامس من الاتصالات مما يجعله هاتف مثالي يستمر لسنوات قادمة، فيمثل الهاتف تحول في تصميم هواتف أيفون فهو يمزج بين تصميم أيفون 5 الأنيق مع شاشة من الحافة إلى الحافة في هواتف أيفون الجديدة مثل iPhone X، فهو يقدم أفضل أداء يمكن الحصول عليه من هاتف رائد، ومن المتوقع أن يظل الهاتف مدعوم بالإصدارات الجديدة من نظام التشغيل في السنوات الخمس المقبلة.

يعتبر هاتف أيفون 12 برو من أفضل هواتف الجيل الخامس فهو يدعم جميع أنواع اتصالات الجيل الخامس، وفي حالة لم تكن في مكان يوفر شبكة الجيل الخامس فيمكنك اقتناء الهاتف لتكون جاهزًا عندما يكون متاح بالقرب منك، وإلى جانب ذلك فالهاتف يقدم شاشة من الـ OLED مع ألوان زاهية ومشرقة مع معالج A14 Bionic وهو أقوى معالج من أبل حتى الآن مما يسمح لك بتشغيل كافة الألعاب وتعدد المهام في آن واحد إلى جانب كاميرا خلفية ثلاثية.

هاتف جالكسي اس21 ألترا (أفضل هاتف أندرويد يدعم الجيل الخامس من الاتصالات)

أفضل هواتف الجيل الخامس
هاتف جالكسي اس21 ألترا

إذا كنت من محبي استخدام هواتف أندرويد وتبحث عن هاتف أندرويد متطور يدعم شبكات الجيل الخامس، فإن هاتف جالكسي اس21 ألترا من أفضل هواتف الجيل الخامس التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، فهو يحتوي على شاشة ضخمة مع ميزات المهام المتعددة وكاميرا متطورة، ومع دعم ميزة 5G سيكون مثاليًا للعمل واللعب مما يجعله خيار مثالي لمحبي الألعاب وذلك بفضل شاشته الضخمة أيضا.

ويعمل الهاتف الرائد من سامسونج بمعالج كوالكوم المتطور Snapdragon 888 إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابابت رام مع بطارية ضخمة 5000 ميلي أمبير في الساعة مما يجعلها تدوم ليوم كامل، ويتميز الهاتف بدعم قلم S Pen المميز الذي يمكنك من استخدام الهاتف بدون لمسه، مع كاميرا سيلفي بدقة 40 ميجابيكسل وكاميرا خلفية رباعية العدسة مما يجعله خيار مثالي للشراء.

هاتف Pixel 4a (أرخص هاتف 5G)

أفضل هواتف الجيل الخامس
هاتف Pixel 4a

يعتبر هاتف Pixel 4a من جوجل أفضل هاتف أندرويد بسعر 350 دولار مع دعم شبكات الجيل الخامس مما يجعله أرخص هاتف متطور يدعم تلك التقنية مع معالج أفضل وكاميرا متطورة إلى جانب شاشة أكبر حيث يحتوي الهاتف على شاشة من الحافة إلى الحافة مع فتحة كاميرا أمامية ومستشعر بصمة في الخلف.

ويعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 765 إلى جانب بطارية بسعة 3885 مللي أمبير في الساعة تدوم ليوم كامل من الاستخدام، فإذا كنت تبحث عن هاتف ذكي بميزانية محدودة مع دعم شبكات الجيل الخامس فإن هاتف Pixel 4a من أفضل هواتف الجيل الخامس.

هاتف Galaxy Z Fold 2 (أفضل هاتف قابل للطي يدعم الـ 5G)

أفضل هواتف الجيل الخامس
هاتف Galaxy Z Fold 2

إذا كنت ترغب في تجربة هاتف قابل للطي يدعم شبكات الجيل الخامس فيمكنك اقتناء Galaxy Z Fold 2 المتطور من سامسونج ولا تزال الهواتف القابلة للطي في بدايتها إلا أن الهاتف يحتوي على مواصفات ممتازة إلى جانب شاشتين تم تحسين الكثير من التطبيقات للتوافق على حجمهما، فالشاشة الأولى بحجم 7.2 بوصة وشاشة أخرى بحجم 6.23 بوصة. ويعمل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 865+ مع ذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت رام مع ذاكرة تخزين داخلية ضخمة تصل إلى 512 جيجابايت مع بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير في الساعة.

كانت تلك أفضل هواتف الجيل الخامس يمكنك شرائها 2021 يمكنك مشاركتنا في التعليقات أدناه حول هاتفك المٌفضل.

لا يفوتك

كل شئ تحتاج أن تعرفه عن الجيل الرابع 4G و الخامس 5G

افضل 4 هواتف ذكيه من حيث الكاميرا 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *