أندرويد

كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان

كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان أمر ضروري أن يعرفه كل من يستخدم بيانات بطاقاته الائتمانية لأغراض الدفع المختلفة على الانترنت، حيث تعتبر سرقتها من أكثر السرقات انتشارًا وخطورة أيضًا على الانترنت، فالحفاظ على بطاقتك نفسها من السرقة على أرض الواقع أكثر سهولةً من الحفاظ عليها عند استخدامها  على الانترنت.

كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان

كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان 2
كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان

من الاخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من الأشخاص حفظ بيانات البطاقة الائتمانية في المتصفح وهو الأمر الذي يسهل سرقة بياناتها، وهذه هي الخطوة الأولى لضمان سرية بياناتك.

الخطوة الثانية تتضمن تثبت برنامج أو تطبيق معين على الجهاز يغلق جميع البيانات الهامة ومن أشهر هذه البرامج برنامج Advanced Identity Protector  وهو مصمم خصيصًا لمحو أي أثر لمثل تلك البيانات في جهازك والاحتفاظ بها في خزانة رقمية تمتلك أنت فقط مفتاح قفلها أو كلمة المرور التي تفتحها.

يعمل البرنامج على حماية كل البيانات الحساسة الممكنة مثل كلمات المرور لأي بريد إلكتروني وأيضًا أسماء المستخدم وكلمات السر على أي موقع  وبطبيعة الحال بيانات البطاقات الائتمانية حيث يقوم البرنامج بجمعها من كل التطبيقات المختلفة للأنترنت مثل جوجل كروم ومتصفح أوبرا وغيرهما.

شاهد أيضًا: طرق استعادة الملفات المحذوفة بشكل نهائي في ويندوز 10

كيفية تشغيل برنامج حماية سرقة البيانات الإلكترونية

استعمال هذا البرنامج ضروري لمعرفة كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان واستخدامه سهل وبسيط.

أولًا قم بتحميل وتنصيب برنامج Advanced Identity Protector  من هنا ثم بعدها شغل البرنامج وافتحه  واضغط على ز  مسح الآنScan now  وذلك للبحث عن كل آثار كلمات المرور وبيانات بطاقات الهوية وأي بيانات حساسة مماثلة موجودة على الجهاز على كل المتصفحات المختلفة سوف تظهر لك قائمة بكل ما تم العثور عليه.

كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان 3
كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان

الخطوة التالية هي تسجيل البرنامج أو التطبيق حتى تتمكن من إتمام حماية بيانات، إذ أنت بمجرد تسجيل البرنامج تظهر لك علامة تبويب إضافية هي حماية الآنProtect Now  ويمكنك الضغط عليه حيث ستظهر لك ثلاث اختيارات وهي:

كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان 4
كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان
  •  Move to Secure vault  النقل إلى قبو آمن

ومن اسمه يظهر أنه يتم فيه إنشاء خزانة آمنة أو قبو له كلمة سر لا يعرفها سوى صاحب الجهاز، ويتم الاحتفاظ في داخلها بكل البيانات السرية.

  • Remove traces permanently  إزالة الآثار بشكل دائم

يمكن للأشخاص ذوي الذاكرة الحديدية الضغط على هذا الخيار حيث أنه واحد من الطرق المهمة من أجل كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان، لكن لا ننصح به الأشخاص ذوي الذاكرة الضعيفة الذين سينسون كلمات السر وبيانات البطاقات حيث سيعمل هذا الهيار على محو كل تلك البيانات بشكل دائم بدون إمكانية استرجاعها.

  • Add to exclusion list  إضافة إلى قائمة الاستبعاد

ويعمل هذا الخيار على منع البرنامج من التصرف في بيانات معينة تريد الاحتفاظ بها على متصفحك دون أن يمسح آثارها أو يضعها في قبو آمن.

كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان 5
كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان

بعد أن تختار الخيار المناسب، وننصح بالأول في القائمة وهو Move to Secure vault وسوف تظهر لك رسالة تسألك إن كنت تريد هذا الخيار بالفعل، وهي تظهر عادةً عند استخدام البرنامج لأول مرة ثم ستظهر لك نافذة لإنشاء كلمة مستخدم وكلمة مرور للقبو الآمن الذي طلبت إنشائه، ويتعين عليك إدخال كلمة المرور مرتين، بعد ذلك يجب عليك إغلاق أي متصفح مفتوح لإتمام العملية.

بعد اكتمال عملية إنشاء القبو اضغط فوق إنهاء، وهكذا تم إنشاء القبو الذي تجتمع فيه كل البيانات السرية الخاصة بك وهو أمر أساسي من أجل كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان، وهذه هي أكثر طريقة آمنة ولا تضيع البيانات في الوقت ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى