كيفية استخدام جوجل درايف google drive

جوجل درايف google drive هي خدمة تخزين سحابي بمعنى انه يمكنك تخزين الصور و الملفات و محادثات واتساب و الرسائل على حسابك على درايف بدلا من التخزين على هاتفك او التخزين على كلاهما و ذلك من خلال موقع درايف او التطبيق المدمج في هاتفك ، و هي خدمه مميزه اذ تسمح لك بامتلاك نسخه احتياطيه أمنه يمكنك الوصول اليها من اي جهاز كمبيوتر بسهوله و هو منافس قوي لبعض المنصات التي تقدم نفس الخدمه مثل DropBox و Box .

 

كيفية استخدام جوجل درايف google drive

 

جوجل درايف

يعتبر google drive هو حل امثل للتخزين السحابي الذي يسمح لك بتفريغ مساحه على جهاز الكمبيوتر خاصتك او على هاتفك سواء كان اندرويد او ايفون او اي اجهزة لوحية و يمكنك الوصول اليه من خلال التطبيق على متجر بلاي من هنا  او يمكنك تحميله من App store  من هنا و يمكنك رفع اي ملف او صور من هاتفك و الوصول اليها من الكمبيوتر او اي هاتف متصل بالانترنت .

كل ما عليك فعله فقط هو تسجيل الدخول الى موقع جوجل درايف من خلال حسابك على جيميل Gmail و لا يأخذ ذلك سوى بضع ثوان و بعد ذلك يمنحك الحساب إمكانية الوصول إلى جميع خدمات جوجل، بما في ذلك Drive و Gmail والصور و يوتيوب  و متجر بلاي وما إلى ذلك .

يمكنك ايضا تنزيل برنامج درايف الخاص بالكمبيوتر من  موقع جوجل درايف الذي يساعدك بسهوله على رفع و تنزيل ملفات من و على الكمبيوتر و كذلك امكانية نقل الملفات عن طريق drive بين الكمبيوتر و الهاتف او بين الهواتف و بعضها البعض .

و يقدم لك google drive تخزين مجاني يصل الى 15 جيجا و بعد ذلك يمكنك التطرق الى شرءا مساحه تخزينية اكبر باسعار مختلفه حسب المساحه و في الصوره ادناه تعرض الاسعار الخاصه بدرايف .

 

كيفية استخدام جوجل درايف google drive

و بالاضافه الى المساحه التخزيزينه التي تقوم بشرائها فهو يقدم لك عروض افضل مثل اضافة العائلة  و بعض المميزات الاخرى .

 

كيفية تحميل و رفع الصور على درايف

اولا باستخدام الكمبيوتر

يمكنك التحميل و الرفع بسهوله على درايف  و لرفع الملفات اضغط على New كما هو موضح بالصورة و اختيار إما رفع ملف أو رفع مجلد ثم اختر الملفات أو المجلدات التي تريد رفعها من سطح المكتب ، وانقر على فتح أو رفع “Upload”

كيفية استخدام جوجل درايف google drive

كيفية استخدام جوجل درايف google drive

 

و يمكنك رفع الملفات بشكل اخر من خلال نقل الملفات الو الفولدرات التي تريد رفعها على google drive و نقلها الى فولدر درايف الموجود على الكمبيوتر الخاص بك كأنك تقوم بنقل ملفات من مكان لاخر على جهازك الكمبيوتر .

و يمكنك تحميل الملفات اما بفتحها و تحميلها او الوقوف على الملف المراد تحميله و الضغط على زر الماوس الايمن لتظهر قائمة اختر منها تحميل Download .

كيفية استخدام جوجل درايف google drive

شاهد ايضا :طريقة نقل الملفات من الاندرويد للكمبيوتر و العكس

ثانيا باستخدام التطبيقات

في حال انك تستخدم google sheets او google Docs او Slides  فكل ما ستقوم بعمله على هذه التطبيقات او على الموقع الخاص بهم سيتم حفظه تلقائيا على درايف.

و كذلك يمكنك رفع الملفات على جوجل جرايف من خلال هاتفك بالضغط على علامة الـ + داخل الدائرة الزرقاء و اختيار ما تريد رفعه و الضغط على رفع Upload  و في حالة التحميل Download اختر الملف و اضغط على الثلاث نقاط بجانب الملف و اختر تحميل .

كيفية استخدام جوجل درايف google drive

كيفية استخدام جوجل درايف google drive

 

استخدام جوجل درايف بدون اتصال بالانترنت

الخدمة بها وضع غير متصل بالانترنت ، مما يسمح لك بالوصول إلى الملفات عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت و يمكنك عرض و تحرير الملفات بما في ذلك مستندات جوجل و جداول البيانات و العروض التقديمية ، مع مزامنة جميع التغييرات تلقائيًا عند إنشاء اتصال بالإنترنت مرة أخر .

تختلف الأمور قليلاً على الهواتف الذكية حيث يجب عليك فتح تطبيق جوجل درايف ، و النقر فوق  المزيد من الإجراءات  و هي الثلاث نقاط  بجانب الملف ، ثم تحديد متاح دون اتصال “enable offline mode”  بدلاً من ذلك ، يمكنك الضغط لفترة طويلة على ملف ثم اختيار ملفات إضافية واتباع نفس الإجراء لتمكين الوضع غير المتصل لملفات متعددة في نفس الوقت.

كيفية استخدام جوجل درايف google drive

 

كانت هذه مقاله باختصار عن اهم استخدامات جوجل درايف لرفع و تحميل الملفات سواء من الكمبيوتر او التطبيق على الهواتف الذكية .

 

 

 

 

 

1 comment
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *