أفضل ألعاب الأندرويد للأطفال 2021

أصبحت الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية تستهلك وقت الأطفال بشكل كبير، فهناك من يستخدمه لممارسة الألعاب وهناك من يشاهد فيديوهات اليوتيوب وغير ذلك، وعندما يتعلق الأمر بالحصول على ألعاب الأندرويد للأطفال فإن الأمر لا يعتبر سهل إلى حد ما، وخاصةً مع امتلاء متجر بلاي بعشرات التطبيقات والألعاب المختلفة، ولهذا فقد جمعنا لكم بعضًا من أفضل ألعاب الأندرويد للأطفال فيما يلي، وتتميز هذه الألعاب بأنها بسيطة وسهلة في اللعب بالإضافة إلى أنها خفيفة.

ألعاب PBS Kids

أفضل ألعاب الأندرويد للأطفال

يقدم PBS العديد من ألعاب الأطفال المميزة جدًا على متجر بلاي، والتي يمكنك الإختيار من بينها لطفلك كما يمكنك تحميل أكثر من اللعبة ثم اختيار اللعبة التي يفضلها طفلك أكثر من غيرها. وتتميز ألعاب PBS بأنها بسيطة إلى حد كبير وتحتوي على رسومات جميلة ومناسبة للأطفال، وتعتبر معظم PBS مجانية لكن يكون بعضها مدفوع، ومع ذلك يمكن أن تكون المجانية هي الخيار الأفضل، وتتنوع هذه الألعاب ما بين ألعاب ترفيهية وألعاب تعليمية وما إلى ذلك.

تحميل اللعبة

لعبة Minecraft

أفضل ألعاب الأندرويد للأطفال

بدايةً هذه اللعبة ليست مجانية وإنما تكلف 3.68 دولار أي حوالي 58 جنيه مصري ومع ذلك فإنها تعتبر واحدة من أفضل وأشهر ألعاب الأندرويد للأطفال والكبار أيضًا، حيث أن هذه اللعبة تشجع الأطفال على بناء أشياء جديدة واكتشاف عالم جديد وهو ما يساعد على تنمية مهارة الابتكار والإبداع لدى طفلك.

وتوفر هذه اللعبة وضعين مختلفين للعب، الوضع الأول ويعرف بالوضع الإبداعي ويعتبر هو الأفضل للأطفال حيث أنه يتيح إنشاء أي شيء بموارد غير محدودة، ويوجد وضع آخر يعرف بوضع البقاء والذي يعتبر أصعب قليلًا حيث تكون الموارد محدودة ويكون هناك وقت معين للعب، وكما ذكرنا لكم هذه اللعبة ليست مجانية لذلك إذا كنت تريد ألعاب مجانية فيمكنك النظر للألعاب الأخرى في القائمة.

تحميل اللعبة

لعبة Pet Bingo

أفضل ألعاب الأندرويد للأطفال 2021 1

تعتبر لعبة Pet Bingo من أفضل ألعاب الأندرويد للأطفال وهي من الألعاب التعليمية حيث تم تطوير اللعبة بمساعدة خبراء من الجامعات والمعاهد التعليمية الشهيرة حول العالم مثل جامعة ستانفورد. وتركز هذه اللعبة على تعليم الأطفال مهارات الرياضيات بشكل مبسط، حيث تبدأ بأساسيات الرياضيات، وبالتحديد تركز هذه اللعبة على مهارات الجمع والطرح والضرب والقسمة والقياس والهندسة، وبالتالي فإنها تعتبر مفيدة جدًا للأطفال لتنمية مهارات الرياضيات لديهم، كما تحتوي على بعض المميزات المفيدة للآباء لمتابعة تقدم الأطفال وما إلى ذلك.

تحميل اللعبة

لعبة Rise of the TMNT: Power Up

أفضل ألعاب الأندرويد للأطفال 2021 2

تأتي لعبة Rise of the TMNT بطريقة لعبة مثيرة وجذابة للغاية، وهي تشبه ألعاب الطبخ حيث تكون مهمة طفلك هي تقديم البيتزا لسلاحف النينجا، وعندما يتم تقديم البيتزا للسلاحف سوف تحصل بذلك على بعض النقاط، ومن أجل الفوز في اللعبة لابد من تجميع أكبر عدد من النجوم من خلال استخدام العناصر المتوفرة لصنع البيتزا، وفي الحقيقة تعتبر هذه اللعبة من أفضل ألعاب الأندرويد للأطفال، وقد تم تصنيفها للأطفال أكثر من 3 أعوام، ويمكنك تحميل اللعبة من متجر بلاي من خلال الرابط التالي حيث أنها تأتي بحجم 30 ميجا بايت.

تحميل اللعبة

لعبة Mars

أفضل ألعاب الأندرويد للأطفال 2021 3

تعتبر لعبة Mars من أفضل ألعاب الأطفال المجانية ومن الألعاب التي يحبها الكثير من الأطفال حيث تتميز بالبساطة والتشويق في نفس الوقت، وفي هذه اللعبة يلعب الطفل بشخصية رائد فضاء على سطح كوكب المريخ وينبغي على الطفل القفز من منصة إلى أخرى دون لمس سطح الكوكب.

اقرأ أيضًا: أفضل الألعاب التعليمية للأطفال – ساعد طفلك على التعلم بدون ملل

تتميز اللعبة بالبساطة بشكل عام سواء فيما يتعلق بطريقة اللعب أو الرسوميات وما إلى ذلك، كما توفر اللعبة العديد من الشخصيات المختلفة والتي يمكن لطفلك اللعب بها بعد تقدمه في اللعبة طبعًا، لذلك إذا كنت تبحث عن لعبة بسيطة ومسلية لطفلك ليقضي عليها بعضًا من الوقت فمن المؤكد أن لعبة Mars سوف تكون خيارًا جيدًا بالنسبة لك.

تحميل اللعبة

لعبة Toca Kitchen 2

أفضل ألعاب الأندرويد للأطفال 2021 4

نختم بهذه اللعبة المميزة جدًا والتي تعتبر من أفضل ألعاب الهاتف للصغار وخاصة البنات، حيث تعتبر هذه اللعبة من العاب الطبخ الجيدة جدًا، وتصنف هذه اللعبة بأنها مناسبة للأطفال بين سن 6 إلى 8 سنوات، وفي هذه اللعبة يكون الطفل هو رئيس الطهاة في مطعم السوشي ويمكنه فعل كل ما يريده في اللعبة. سوف تكون هناك العديد من مكونات الطعام المتوفرة والتي يمكن استخدامها لإعداد أطباق الطعام المختلفة للزبائن، وتعتبر هذه اللعبة بسيطة وخفيفة جدًا حيث تأتي بحجم لا يتجاوز 30 ميجا بايت على متجر بلاي، كما أنها مجانية إلا أنها تأتي مع إعلانات.

تحميل اللعبة

1 comment
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *