تحميل فيديوهات اليوتيوب على الايفون من خلال أفضل 3 طرق

وبالرغم من المميزات الكثيرة والهائلة الموجودة في التطبيق إلا أنه لا يمكنك تحميل فيديوهات اليوتيوب إلا في داخل التطبيق وهذا في حال كان الفيديو متاحًا للتحميل.

طريقة تحميل فيديوهات يوتيوب علي الايفون

أصبح تطبيق اليوتيوب من أكثر التطبيقات استخدامًا على الهواتف المحمولة لمشاهدة مقاطع الفيديو المتنوعة، وبالرغم من المميزات الكثيرة والهائلة الموجودة في التطبيق إلا أنه لا يمكنك تحميل فيديوهات اليوتيوب إلا في داخل التطبيق وهذا في حال كان الفيديو متاحًا للتحميل.

أما إذا أردت تحميل الفيديو في تطبيق الملفات أو الصور أو كنت تريد تحميل فيديو غير متاح للتحميل فلن تتمكن من ذلك من خلال التطبيق حيث أنه لا يتيح لك ذلك، ولكن لحسن الحظ ظهرت هناك الكثير من الطرق والتطبيقات التي تساعدك على تحميل فيديوهات اليوتيوب على الايفون بكل سهولة هذا بالإضافة إلى إمكانية تحميل الفيديو بأي جودة والكثير من المميزات والخصائص الأخرى وفيما يلي نقدم لكم أفضل 3 طرق تحميل فيديوهات اليوتيوب على الايفون سواء باستخدام تطبيقات أو بدون تطبيقات.

الطريقة الأولى: استخدام اختصارات Siri

من الطرق السهلة والبسيطة جدًا لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب على هواتف الآيفون هو من خلال استخدام المساعد الشخصي سيري وذلك من خلال الإختصارات، وبالرغم من أن اليوتيوب يقوم بتحديث الواجهة باستمرار مما يجعل الإختصارات لا تنجح في تحميل الفيديوهات، إلا أننا نقدم لكم فيما يلي أحد اختصارات سيري القوية جدًا والتي من خلالها يمكنك تحميل فيديوهات اليوتيوب على الايفون بكل سهولة:

  • في البداية قم بتحميل الإختصار وتثبيته على هاتفك الآيفون من خلال الرابط السابق على iCloud كما في الصورة التالية.
تحميل فيديوهات اليوتيوب على الايفون من خلال أفضل 3 طرق
  • بعد الإنتهاء من تثبيت اختصار سيري قم بالدخول إلى تطبيق يوتيوب وقم بالبحث عن الفيديو الذي ترغب في تحميله ثم قم بتشغيله.
  • قم بالنقر على زر المشاركة بجوار أزرار أعجبني ولم يعجبني حتى تظهر قائمة لك، ثم قم بالتمرير يمينًا في هذه القائمة.
  • الآن قم بالنقر على علامة الثلاث نقاط (…) من أجل إظهار خيارات المشاركة، ومن خلال هذه الخيارات قم بالضغط على DownTube وبذلك سوف تبدأ عملية تحميل الفيديو على هاتفك مباشرةً.
تحميل فيديوهات اليوتيوب على الايفون من خلال أفضل 3 طرق 1
  • سوف يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم تحميل الفيديو وذلك إعتمادًا على طوله وحجمه، وبمجرد إنتهاء عملية التحميل سوف تحصل على نافذة منبثقة لحفظ الفيديو على جهازك.

العيب الوحيد في هذه الطريقة هو أنه لا يمكنك تحميل الفيديو سوى بدقة 640 بكسل أو 360 بكسل ولن تتمكن من تحديد الدقة التي تريدها.

إليك أيضًا: مواقع تحميل فيديوهات اليوتيوب بصيغة Mp3

الطريقة الثانية: استخدام التطبيقات الخارجية

يعتبر تطبيق Video Saver أحد أفضل تطبيقات تحميل فيديوهات اليوتيوب على الايفون وما يميز هذا التطبيق هو أنه سهل في الإستخدام، وفيما يلي نقدم لكم طريقة تحميل فيديوهات اليوتيوب على الايفون من خلال هذا التطبيق:

  • قم بتحميل تطبيق Video Saver وتثبيته على هاتفك.
تحميل فيديوهات اليوتيوب على الايفون من خلال أفضل 3 طرق
  • بعد ذلك قم بالدخول إلى اليوتيوب وقم بنسخ رابط الفيديو الذي تريد تحميله، كما يمكنك نسخه من خلال المتصفح أيضًا.
  • الآن قم بتشغيل تطبيق Video Saver وقم بالنقر على علامة الإضافة (+) من خلال الزاوية اليمنى العليا من الشاشة وقم بتحديد الإنترنت من خلال قائمة الخيارات التي تظهر لك.
  • قم بلصق رابط الفيديو في شريط العنوان أمامك وقم بالضغط على زر Go من لوحة المفاتيح.
  • الآن سوف يتم تحميل الفيديو في صفحة الويب، قم بالنقر على زر التشغيل الأحمر الذي يظهر أمامك، وبذلك سوف تظهر لك نافذة منبثقة لتحميل الفيديو.
تحميل فيديوهات اليوتيوب على الايفون من خلال أفضل 3 طرق 2
  • قم بالنقر على زر التحميل من خلال القائمة المنبثقة التي تظهر لك، وسوف يبدأ تحميل الفيديو الآن في قسم الفيديو الخاص بي، ويمكنك تحميله في تطبيق الصور من خلال النقر على زر الخيارات بجوار الفيديو ثم قم بالنقر على “Save to Camera Roll” من خلال الخيارات التي تظهر لك.

مثل الطريقة السابقة يوجد عيب في هذه الطريقة أيضًا، وهو أنه لا يمكنك تحميل الفيديوهات بدقة معينة، أما إذا كنت تريد تحديد دقة الفيديوهات فسوف تكون الطريقة التالية مناسبة لك.

الطريقة الثالثة: تحميل فيديوهات اليوتيوب على الايفون من المتصفح

يعتبر موقع Savefrom.net أحد أفضل المواقع التي تتيح لك إمكانية تحميل فيديوهات اليوتيوب على الايفون، وبالرغم أن هذا الموقع كان مخصصًا للكمبيوتر فقط ولم يكن يعمل على متصفح سفاري على هواتف الآيفون إلا أنه قد تمت إضافة وظيفة التحميل إلى متصفح سفاري في iOS 13، وهو ما يعني أنه يمكنك استخدام الموقع لتحميل الفيديوهات على هاتفك وإليك الطريقة فيما يلي:

  • في البداية سوف تحتاج إلى نسخ رابط الفيديو الذي تريد تحميله من اليوتيوب، ويمكنك القيام بذلك من خلال تطبيق اليوتيوب عن طريق النقر على زر المشاركة، أو يمكنك نسخه من خلال المتصفح.
  • على هاتفك الآيفون قم بتشغيل متصفح سفاري وقم بالدخول إلى موقع savefrom.net ثم قم بلصق رابط الفيديو الذي قمت بنسخه في حقل إدخال النص الأخضر.
تحميل فيديوهات اليوتيوب على الايفون من خلال أفضل 3 طرق
  • سوف تلاحظ ظهور معاينة للفيديو، كما سيظهر زر التحميل أدناه قم بتحديد دقة الفيديو ثم قم بالنقر على زر التنزيل من أجل بدء تحميل الفيديو، وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت.

بعد الإنتهاء من تحميل الفيديو يمكنك تشغيله من خلال مجلد التنزيلات في تطبيق الملفات، كما يمكنك عرضه في تطبيق الصور من خلال النقر على أيقونة التنزيلات في الزاوية اليمنى العليا وقم الضغط على الفيديو الذي قمت بتحميله ثم قم بالنقر على زر المشاركة وقم باختيار “حفظ الفيديو” وبهذا يمكنك عرض الفيديو من خلال تطبيق الصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *