كيفية توصيل AirPods بالاندرويد و اجهزة التابلت

في هذه المقاله سنتناول بالشرح و الخطوات كيفية توصيل AirPods بهواتف اندرويد و اجهزة التابلت .

تلعب سماعات الرأس اللاسلكية بالفعل دورًا رئيسيًا لأغراض متنوعة فقد يستخدمه البعض للاستماع إلى الموسيقى بينما يستخدمه البعض الآخر للتواصل و تعد AirPods  بالتأكيد من أفضل الاختراعات على الإطلاق وستجلب لك أفضل المؤثرات الصوتية. كونها سماعة رأس لاسلكية ، فإنها تعمل بمساعدة اتصال Bluetooth على أي جهاز  فإذا كنت تمتلك واحدًا ، و تجد صعوبه في توصيلها بهاتف اندرويد فقد اصبحت سهله الان ، ولكن يجب عليك تنفيذ بعض الخطوات الإضافية لتوصيلها واستخدامها على هاتف اندرويد و نظرًا لأن AirPods مصممة في الأساس لنظام IOS ، فستفقد بالتأكيد بعض ميزاته أثناء توصيله على هاتف اندرويد و لكن يمكنك اتباع الخطوات أدناه لمعرفة كيفية توصيل AirPods بـهاتف اندرويد في غضون دقيقة.

كيفية توصيل AirPods بالاندرويد و اجهزة التابلت

باتباع تلك الخطوات ستجد انه من السهل توصيل AirPods بهاتف اندرويد .

  • على هاتفك الاندرويد، افتح لوحة الإعدادات السريعة “quick settings” من خلال التمرير سريعًا لأسفل من أعلى الشاشة.
  • اضغط مطولا على بلوتوث .

كيفية توصيل AirPods بهواتف اندرويد و اجهزة التابلت 2

  • اختر إقران “Pair” جهاز جديد أو خيار إضافة جهاز جديد.

كيفية توصيل AirPods بهواتف اندرويد و اجهزة التابلت 3

 

  •  افتح غطاء “lid” الخاص بــ AirPods الذي يتم شحنه .
  • ابحث عن زر صغير في الجزء الخلفي من العلبة ، فقط اضغط عليه مع الاستمرار حتى يومض مؤشر الضوء باللون الأبيض.

كيفية توصيل AirPods بهواتف اندرويد و اجهزة التابلت 4

 

  • سيعرض هاتفك الاندرويد الــ AirPods في قائمة الإقران”pairing menu”  اختره  وانقر فوق إقران “Pair” .

كيفية توصيل AirPods بهواتف اندرويد و اجهزة التابلت 5

 

  • يجب عليك تأكيد الاقتران “confirm pairing” .

الان يمكن ان تستمتع بالـ AirPods على هاتف الاندرويد خصاتك و كذلك نفس تلك الخطوات للتابلت .

مميزات و عيوب عند توصيل AirPods  بهاتفك الاندرويد .

بطبيعة الحال ، إذا كنت لا تستخدم AirPods مع ايفون أو منتج ابل آخر ، فلن تتمكن من الوصول إلى كل المزايا الخاصه بتلك الــ AirPods .

و لكن لا يزال بإمكانك التحكم في تشغيل AirPods Pro على هاتف اندرويد عن طريق الضغط على أي من سماعات الأذن و كذلك  يمكنك حتى تشغيل و إلغاء الضوضاء مع الضغط لفترة طويلة على أي السماعات و يمكن أيضًا التحكم في اعادة التشغيل “playback ” على أجهزة AirPods  بنقرة واحدة على أي سماعة أذن

احدى المميزات التي ستفوتك هي الإيقاف المؤقت التلقائي “auto-pause”  و الاستئناف “resume ” عند إخراج AirPod وإعادته إلى أذنك ، و تعتبر احد المميزات المفضلة في AirPods ، و واحدة سفتقدها عند استخدامها على هاتف اندرويد.

و لكن يوجد تطبيق AirBattery فهو يدعم الإيقاف المؤقت كميزة تجريبية ، ولكن عند تشغيل الموسيقى من Spotify  يحذر التطبيق من أن تمكين ميزة الإصدار التجريبي ستستنزف بطارية هاتفك الاندرويد بشكل أسرع و تسمح لك بمعرفة مستوى بطارية Airpods ايضا .

بالإضافة إلى ذلك ، لن تتمكن من تشغيل مساعد جوجل مع AirPods ، كما يمكن لمستخدمي ايفون القيام به باستخدام Siri – ببساطة لأن ابل قامت ببرمجة سماعات الأذن للعمل مع مساعد الصوت الخاص بها ، وليس مع منافسيها و ستحتاج إلى بدء هذه الاستفسارات بالطريقة التقليدية ، من خلال التحدث إلى هاتفك.

و لكن قد تتمكن استخدام احد مزايا AirPods  التي تمكنك من الاستماع لشىء  على سماعه و احده بينما تستمع لشىء اخر على السماعه الموجوده في الاذن الاخرى .

و على الرغم من أوجه القصور ، فان لــ Airpods الكثير من المزايا لمستخدمي اندرويد أيضًا فلها تصميم كلاسيكي ، وتناسب الأذن تمامًا دون السقوط المستمر ، وعمر بطارية جيد و الاهم ان ليس لها أسلاك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *