تطبيقات

طريقة تشفير وفك تشفير الملفات على الاندرويد باستخدام Decrypto

يعتبر تشفير وفك تشفير الملفات على Android من الأشياء الهامة والضرورية، وهناك بعض المصنعين الأصليين يوفرون هذه الميزة على الأجهزة ولكن تلك الميزة غير موجودة على نظام Android.

كيفية تشفير وفك تشفير الملفات على  Android

كيفية تشفير وفك تشفير الملفات على Android

يجب أن تعرف أنه عند تشفيرك بطاقة SD الخاصة بك عن طريق الميزات التي توفرها الشركة المصنعة أن هناك مشكلة، فعند استخدامك التشفير على أجهزة سامسونج جلاكسي لا يكون التشفير نهائي.

حيث يمكنك الوصول إلى أي من الصور والموسيقي إذا كانت بطاقة SD موجودة على نفس الجهاز، ويتطلب منك تشفير الملفات التي تختارها وتريد تشفيرها الاستعانة بتطبيقات خارجية عن الجهاز.

وتساعد تلك التطبيقات على تشفير وفك تشفير الملفات على Android وإخفائها تمامًا، ولا يمكن رؤية الملفات المشفرة في أي تطبيقات أخرى سوى تطبيق التشفير فقط.

بعض التطبيقات التي تستخدم في تشفير وفك تشفير الملفات على Android

يستخدم تطبيق Hide Files – Decrypto في تشفير وفك تشفير الملفات على Android، يستخدم هذا التطبيق خوارزميات تسمى التشفير العسكري AES 256-bit وذلك في الحفاظ على الملفات، يوجد هذا التطبيق على متجر جوجل بلاي كل ما عليك أن تقوم بتثبيته بسهولة وهو تطبيق مجاني.

استخدام تطبيق Decrypto في تشفير وفك تشفير الملفات على Android حيث يعد من التطبيقات الهامة، ابدأ بتثبيت التطبيق وقم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال الاسم والعنوان البريدي وكلمة مرورك الخاصة، اضغط على الزر وسوف يظهر لك العديد من الخيارات قم باختيار نوع الملف الذي تريد إخفائه واضغط لتأكيد التشفير.

لا يحتاج التشفير إلى وقت فهو سريع جدًا ويمكنك تنظيم الملفات المشفرة بشكل أنيق والتمرير السريع بينهم، جدير بالذكر أنه في كل مرة تفتح فيها ملف مشفر يجب إدخال كلمة المرور التي أدخلتها أول مرة.

وعندما تريد فك تشفير ملف ما ولا تحتاج إلى اخفائه يمكنك فعل ذلك بكل سهولة، كل ما عليك أن تقوم بالضغط عليه لفترة طويلة لتحديده أو تحديد أكثر من ملف مشفر مرة واحدة.

ثم اضغط على رمز القفل الموجود في أعلى اليمين واضغط على خيار YES، سوف تلاحظ بعد ذلك أن الملفات التي حددتها تم فك تشفيرها بكل سهولة وتم رجوعها إلى مكانها الأصلي على الهاتف.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق