أفضل بدائل صور جوجل Google Photos : حافظ على صورك بأمان

لطالما كان تطبيق صور جوجل Google Photos من أفضل التطبيقات التي يمكنك من خلالها تخزين الصور ومقاطع الفيديو بأمان ومجانًا وبدون تحديد مساحة تخزينية، ولكن أعلنت جوجل أنه بداية من يوم 21 يونيو القادم يُمكن للمستخدم تخزين الصور بشكل مجاني في مساحة 15 جيجابايت فقط وفي حال تجاوز تلك السعة سيتوجب على المستخدم الدفع للحصول على مساحة أكبر، فإذا كنت تبحث عن أفضل بدائل صور جوجل Google Photos فيمكنك الاطلاع على القائمة أدناه واختيار ما يناسبك منها ولكن أيا منهم لا يوفر الميزات ذاتها أو ربما تحتاج بعض المجهود لإعدادها، وإليك أفضل بدائل صور جوجل .

هل يجب عليك التوقف عن استخدام صور جوجل؟

قبل أن نبدأ في استعراض أفضل بدائل صور جوجل يجب أن نُفكر هل يجب التوقف عن استخدام صور جوجل أم يُجدر بنا دفع رسوم مقابل سعة تخزينية أكبر؟

إذا نظرنا في الميزات التي يقدمها لنا تطبيق صور جوجل بالمقارنة مع التطبيقات المنافسة الأخرى فإن التطبيق يستحق دفع تلك الرسوم، فمن خلال التطبيق تكون قادر على البحث بشكل سريع في المكتبة الخاصة بك حسب التاريخ والموقع والكلمة الرئيسية أو حتى بوجه الشخص.

كما أن تلك البدائل لن تكون مجانية إلى الأبد، ويمكنك دفع 20 دولار في السنة لجوجل لتحصل على 100 جيجابايت إضافية لسعتك التخزينية، وإليك أفضل بدائل صور جوجل .

ما هي أفضل بدائل صور جوجل Google Photos ؟

تطبيق Amazon Photos

أفضل بدائل صور جوجل
تطبيق Amazon Photos

إذا كنت تبحث عن تخزين غير محدود فيمكنك الاعتماد على Amazon Photos فهو من أفضل بدائل صور جوجل وإذا كنت تدفع مقابل خدمة أمازون برايم فأنت بالفعل تمتلك صور أمازون.

يعتبر Amazon Photos مُخصص في الأساس للصور ولكن يمكنك تخزين 5 جيجابايت فقط لمقاطع الفيديو والملفات الأخرى وإن أردت سعة أكبر من ذلك فعليك دفع رسوم حينها.

ويحتوي التطبيق على ميزات البحث عن طريق الكلمات الرئيسية ولكن لا تعمل بجودة عالية مثل صور جوجل ولكن أفضل من لا شىء، كما يمكنك الاحتفاظ بالصور بجودتها الأصلية.

ويقوم التطبيق بمزامنة صورك تلقائيًا مع إمكانية مشاركتها مع أفراد عائلتك، وفي حالة اشتراكك في السعة التخزينية الغير محدودة فيمكنك حينها مشاركتها مع 6 أفراد من عائلتك مقابل اشتراك واحد فقط، ويجب الانتباه أنك في حالة قُمت بإلغاء اشتراكك في Amazon Prime فستفقد الوصول إلى صورك ويتم حذفها بشكل نهائي.

تطبيق Dropbox

يُعد Dropbox خدمة تخزين سحابية مشهورة ومفيدة إن قُمت بإعدادها بشكل صحيح مما يجعلها من أفضل بدائل صور جوجل ومن خلالها يمكنك مزامنة صورك بشكل تلقائي وفي أمان تام داخل السحابة، كما أنه متزامن مع كافة الخدمات السحابية الأخرى.

ولكن فإن التطبيق يوفر لك فقط 2 جيجابايت من المساحة المجانية في مقابل 15 جيجابايت في صور جوجل، كما أن رسومها أغلى من جوجل ولكن ما ستحصل عليه في المقابل ميزات متعلقة بالأمان والإنتاجية ولكن أنت من تحدد هل يستحق أما لا خاصة إذا كنت فقط تريد تخزين صور أطفالك.

تطبيق Flickr

يعتبر موقع Flickr موجود منذ فترة طويلة ولكن لا يعلم الجميع أنه يقدم ميزة تخزين الصور حيث يتم تسويقه دائما أنه للمصورين المحترفين لمشاركة الصور بدقة عالية الجودة ولكن يمكنك أنت أيضا استخدامه، ويوفر التطبيق ميزة مزامنة الصور بشكل تلقائي أو يمكنك اختيار صور فردية لتخزينها.

ويتميز التطبيق بميزة حفظ الصور بعيدًا عن المتطفلين إلى جانب الاحتفاظ بالصور في ألبومات سهلة التنظيم، وكان التطبيق يوفر 1 تيرابايت مجانًا ولكن مؤخرًا أصبح يقتصر على 1000 صورة فقط، وإن كنت ترغب في مساحة تخزين غير محدودة فيمكنك تجربة Flickr Pro ولكن عليك دفع 60 دولار سنويًا.

تطبيق OneDrive

أفضل بدائل صور جوجل
تطبيق OneDrive

يعتبر تطبيق OneDrive من أفضل بدائل صور جوجل وهو من تطوير مايكرسوفت وخيار مألوف لمستخدمي تطبيق أوفيس حيث يمكنك من مزامنة صورك بشكل تلقائي إلى جانب إمكانية وضع علامات عليها بما يتوافق مع محتواها.

ويوفر التطبيق سعة 5 جيجابايت فقط مجانًا ولكن يمكنك الحصول على سعة 100 جيجابايت مقابل 2 دولار شهريًا وهو مماثل لرسوم صور جوجل أيضا مقابل الـ 100 جيجابايت، ويحصل مستخدمو Microsoft 365 على سعة 1 تيرابايت مقابل 70 دولار سنويًا.

لا يفوتك:

شرح تطبيق صور جوجل للنسخ الاحتياطي [ استرجاع الصور من جوجل ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *