شرح تطبيق صور جوجل للنسخ الاحتياطي [ استرجاع الصور من جوجل ]

في عصر تزداد فيه أهمية البيانات يومًا بعد يوم كان من الهام جدًا الحفاظ على البيانات الشخصية بشكل آمن، ومن أهم أنواع الملفات المستخدمة حاليًا لتخزين البيانات والمعلومات هي الصور والفيديوهات. تطبيق صور جوجل هو عبارة عن تطبيق مستعرض للصور وعلى الرغم من أن تطبيقات المستعرض أو كما تعرف بتطبيقات الاستوديو تكون متوفرة في كل هاتف بشكل افتراضي إلا أن صور جوجل يقدم العديد من المميزات التي جعلته من التطبيقات الأساسية للكثير من المستخدمين.

يتميز تطبيق صور جوجل عن غيره من التطبيقات بالنسخ الاحتياطي التلقائي والمزامنة للصور والفيديوهات، وهذا ما يوفر العديد من الفوائد الهامة للمستخدمين. فمن خلال ذلك يمكنك الوصول إلى الصور الخاصة بك من خلال أي جهاز آخر من خلال التسجيل بحساب جوجل هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك استرجاع الصور من جوجل في حال فقدانها، وفيما يلي إليكم شرح تفصيلي عن تطبيق صور جوجل وكيفية استرجاع الصور منه بعد فقدانها.

تطبيق صور جوجل

بعد تحميل تطبيق صور جوجل على هاتفك وإعطائه الأذونات اللازمة سوف يقوم التطبيق بأخذ نسخة احتياطية من الصور والفيديوهات الخاصة بك تلقائيًا، ويمكنك التحكم في هذه الصور وإزالتها مثلًا من خلال التطبيق نفسه. وعندما تقوم بحذف صورة معينة من التطبيق فإنه يقوم بإرسالها إلى سلة المهملات ثم يتم حذفها تلقائيًا بعد مرور 30 يوم.

وفي الحقيقة يعتبر تطبيق صور جوجل مفيدًا جدًا في الكثير من الإستخدامات، فيمكنك استخدامه مثلًا لعرض الصور حيث يعمل التطبيق من خلال تقنيات الذكاء الإصطناعي على تنظيم الصور في ألبومات مختلفة، ومن أهم مميزات التطبيق والتي يسعى الجميع لإستخدامها هي خاصية النسخ الاحتياطي و استرجاع الصور من جوجل والتي تمكنك من الوصول إلى الصور الخاصة بك في حال فقدانها من هاتفك، وفيما يلي نشرح لكم طريقة استعادة الصور من تطبيق صور جوجل بالتفصيل.

استرجاع الصور من جوجل (للأندرويد والآيفون)

إذا قام شخص ما بإرسال صورة لك على واتساب مثلًا، أو قمت أنت بالتقاط بعض الصور من خلال كاميرا هاتفك، ففي هذه الحالة سوف يتم نسخ الصور تلقائيًا إلى تطبيق صور جوجل، ولهذا لن يكون خيار تحميل هذه الصور متوفرًا لأن هذه الصور موجودة لديك بالفعل. ولهذا إذا أردت استرجاع الصور من جوجل التي تم حذفها من هاتفك فيجب عليك أولًا الإتصال بالإنترنت حتى يتمكن جوجل من الوصول إلى الصور غير الموجودة على هاتفك، وبعد ذلك قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى تطبيق صور جوجل على هاتفك، ثم قم بالبحث عن الصور التي تريد تحميلها لديك.
  • قم بالنقر مطولًا على الصورة أو قم بتحديد الصور التي تريدها، ثم قم بالنقر على علامة المشاركة.
  • الآن يمكنك إرسال هذه الصور إلى جوجل درايف كما يمكنك مشاركتها مع جهات الإتصال أو من خلال واتساب.

شرح تطبيق صور جوجل للنسخ الاحتياطي

  • يمكنك تحميل الصور من خلال تحديد الصورة ثم النقر على علامة الثلاث نقاط بالأعلى، ومن ثم قم باختيار علامة تحميل Download.

إليك أيضًا: كيفية إخفاء التطبيقات و الصور على الاندرويد

استرجاع الصور من خلال الموقع

من الجيد أيضًا أنه يمكنك تحميل الصور الخاصة بك من خلال صور جوجل عن طريق الموقع الخاص بالخدمة، ويمكنك استخدام الموقع على أي جهاز آخر سواء كمبيوتر ويندوز أو ماك أو حتى هاتف ذكي، فقط ك ما تحتاج إليه هو بيانات الدخول إلى حسابك في جوجل، وقم باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بخدمة صور جوجل Google photos.
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول في الموقع من خلال إدخال بيانات حساب جوجل الخاص بك (نفس الحساب المسجل في تطبيق صور جوجل على هاتفك)
  • الآن سوف تظهر لك كافة الصور التي تمت مزامنتها على صور جوجل، ويمكنك تحميلها من خلال تحديد الصور المطلوبة ثم النقر على علامة الثلاث نقاط واختار “تحميل” من الخيارات التي تظهر لك.

استرجاع الصور من جوجل

  • يتيح لك موقع صور جوجل أيضًا تحميل الصور من خلال اختصارات لوحة المفاتيح وذلك بالنقر على الأزرار (Shift + D).

الخاتمة

توجد هناك طريقة إضافية لتحميل و استرجاع الصور من جوجل وهي من خلال خدمة Takeout حيث تقوم بالتوجه إلى الموقع ثم تقوم بتسجيل الدخول بحسابك في جوجل وتقوم بتحديد خدمة صور جوجل فقط، ومع ذلك تعتبر الطرق السابقة أفضل من هذه الطريقة إلى حد ما. وبذلك تكون قد تمكنت من استعادة البيانات الخاصة من صور جوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *