أندرويد

أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت لاندرويد 2021

لم يكن يتوفر في متجر تطبيقات جوجل الكثير من تطبيقات قياس سرعة الإنترنت لعدم الاهتمام بها في الماضي، ولكن مع إقبال المستخدمين على الإنترنت وانتشاره في كثير من بلدان العالم وأصبح أداة لا يمكن الاستغناء عنها في الحياة اليومية زاد الاهتمام بتلك التطبيقات التي تساعد المستخدم على معرفة سرعة الإنترنت لديه ولحسن الحظ أن هناك العديد من أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت.

سواء كنت تريد التحقق من سرعة اتصالك بالإنترنت أو قياس سرعة الاستجابة فإن تطبيقات قياس سرعة الإنترنت في متناول يديك وتسمح لك بالتحقق من سرعة الإنترنت بشكل سريع ودون خطوات معقدة لتتمكن من معرفة ما إذا كان هناك مشكلة في الاتصال بالإنترنت، وإليك أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت.

أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت لاندرويد 2021

تطبيق Analiti

تطبيقات قياس سرعة الإنترنت

يعتبر تطبيق Analiti من أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت الذي يساعدك على معرفة سرعة الإنترنت لديك إلى جانب العديد من الميزات الأخرى، فهو يسمح بإجراء مسح شامل لشبكة الواي فاي الخاصة بك إلى جانب تقديم تفاصيل دقيقة حول التحقق من سرعة الاستجابة.

يوفر التطبيق نتائج فورية حول أداء سرعة الإنترنت لديك إلى جانب توفير تغطية بشبكة الواي فاي سواء في المنزل أو العمل إلى جانب الكشف عن الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك لمعرفة ما إذا كان يتم سرقة الشبكة لديك، وتطبيق Analiti متوفر في متجر جوجل بلاي ويمكنك تحميله من هنا.

تطبيق FAST Speed Test

يُعد تطبيق FAST Speed Test من أكثر تطبيقات قياس سرعة الإنترنت شيوعًا واستخدامًا على هواتف أندرويد بفضل واجهة المستخدم البسيطة، فهو يوفر لك توفير سرعة الإنترنت لديك بخطوات بسيطة.

ويوفر التطبيق العديد من المعلومات التفصيلية مثل سرعة الاستجابة ومعدل التحميل إلى جانب أنه صغير الحجم ولا يؤثر على مساحة الهاتف،  وتطبيق FAST Speed Test متوفر في متجر جوجل بلاي ويمكنك تحميله من هنا.

تطبيق Meteor

تطبيقات قياس سرعة الإنترنت

يتميز تطبيق Meteor بسرعته في التحقق من سرعة اتصالك بشبكة الإنترنت سواء كانت شبكة واي فاي أو شبكات 3G و 4G LTE و 5G إلى جانب إمكانية توفير خريطة توضح لك أفضل أماكن متوفر بها تغطية شبكة الواي فاى.

يعد التطبيق من أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت حيث يوفر مجموعة من الإحصائيات التي توفر للمستخدم إمكانية مراقبة أداء شبكة الإنترنت لديك مع التعرف على سرعة الاستجابة ومعدل التحميل والتنزيل مع القدرة على اختبار سرعة الإنترنت على تطبيقات محددة ومعرفة مدى تأثرها بشبكة الإنترنت، و تطبيق Meteor متوفر في متجر جوجل بلاي ويمكنك تحميله من هنا.

تطبيق Opensignal

تطبيقات قياس سرعة الإنترنت

يُعد تطبيق Opensignal أحد أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت لهواتف أندوريد حيث يأتي التطبيق مع اختبار سرعة شامل يوفر للمستخدم معلومات دقيقة حول سرعة اتصالك بالإنترنت إلى جانب توفير اختبار التنزيل والتحميل خلال 5 ثوان فقط مع اختبار سرعة الاستجابة بشكل منفصل لتقديم سرعة دقيقة لاتصال الإنترنت.

يأتي التطبيق مع اختبار تشغيل الفيديو والذي يمكنك اجرائه في حالة كنت تواجه مشكلات مثل وقت التحميل بطىء وحينها يوفر التطبيق معلومات حول سرعة التشغيل في الوقت الفعلي مع توفير خريطة حول أفضل تغطية لشبكة الإنترنت في المكان الذي تتواجد به، و تطبيق Opensignal متوفر في متجر جوجل بلاي ويمكنك تحميله من هنا.

تطبيق Speedtest

تطبيقات قياس سرعة الإنترنت

يعتبر تطبيق Speedtest من Ookla أحد أفضل تطبيقات قياس الإنترنت حيث يمكنك من قياس سرعة الإنترنت في ثوان معدودة بما في ذلك شبكة الواي فاي وشبكات الاتصال الجيل الثالث والرابع إلى جانب شبكات الجيل الخامس مع الوصول إلى سرعة التنزيل والتحميل مع إمكانية التعرف على أفضل مكان تتواجد فيه للحصول على سرعة اتصال أسرع في الأماكن العامة التي توفر شبكة واي فاي عامة.

يقدم التطبيق العديد من الرسوم البيانية التي تساعد المستخدم على معرفة جودة اتصال الإنترنت مع الاحتفاظ بالرسوم السابقة لإمكانية مقارنة أداء شبكة الإنترنت لديك، مع الحفاظ على خصوصية البيانات لديك إلى جانب إمكانية إجراء اتصال أحادي لمحاكاة تنزيل ملف واحد لفهم سرعة الإنترنت مع مشاركة تلك النتائج بسهولة وأمان و تطبيق Speedtest متوفر في متجر جوجل بلاي ويمكنك تحميله من هنا.

لا يفوتك

أهم ميزات بريد جوجل Gmail لا يفوتك معرفتها 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى