أفضل بدائل مايكروسوفت أوفيس

في هذا الموضوع نوفر لكم أفضل بدائل مايكروسوفت أوفيس ولماذا تعتبر هذه البدائل مميزة جدًا ومناسبة للكثير من المستخدمين.

تعتبر شركة مايكروسوفت إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم حيث أنها تنتج نظام التشغيل الرائد ويندوز، هذا بالإضافة إلى حزمة برامج الإنتاجية أوفيس والتي تشمل الكثير من البرامج المشهورة مثل برنامج الوورد وبرنامج الأوفيس وكذلك باوربوينت وأوت لوك وغيرها من البرامج المختلفة.

وبالرغم من أن حزمة برامج أوفيس تتميز بالكثير من المميزات الرائعة إلا أنه ينقصها بعض الأشياء.

في البداية عليك أن تعلم أنها ليس برامج مجانية حيث أنك تحتاج إلى شرائها من الشركة حتى تتمكن من استخدامها، كما أنها تعتبر برامج مستهلكة للموارد بشكل كبير مما يجعل الإصدارات الحديثة منها غير مناسبة للأجهزة القديمة والضعيفة.

هذه المشاكل وغيرها هي التي تجعل المستخدمين يبحثون عن بدائل لمايكروسوفت أوفيس يكون مجاني وأقل استهلاكًا للموارد وهذا بالطبع ما سنشاركه معكم فيما يلي حيث نقدم لكم أفضل بدائل مايكروسوفت أوفيس ومميزات كل منها.

أفضل بدائل مايكروسوفت أوفيس

حزمة LibreOffice

أفضل بدائل مايكروسوفت أوفيس

تعتبر حزمة LibreOffice من أفضل البدائل لمايكروسوفت أوفيس حيث تتميز هذه الحزمة بأنه يتم تحديثها باستمرار كما أنها تعتبر ممتازة في الأداء وتتميز أيضًا بوجود دعم مجتمعي جيد.

تتيح لك حزمة LibreOffice الكثير من مميزات مايكروسوفت أوفيس هذا بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى الأكثر من رائعة، وبالطبع هذه الحزمة مجانية تمامًا ويمكنك استخدامها بكل سهولة حيث أنها تتميز بالواجه البسيطة جدًا. ومع ذلك فأنك قد تحتاج إلى بعض الوقت من أجل التعود عليها إلا أنها سوف تجعلك أكثر إنتاجية.

حزمة WPS Office

أفضل بدائل مايكروسوفت أوفيس

تعتبر حزمة WPS Office مشابهة إلى برامج مايكروسوفت أوفيس بشكل عام من ناحية التصميم، وبالتالي فإنها سوف تكون مناسبة لك كثيرًا في حال كنت تستخدم مايكروسوفت اوفيس وتعودت عليها ولا تريد استخدام برامج ذات تصميم مختلف.

من أهم مميزات حزمة WPS Office هو أنها تدعم جميع صيغ مايكروسوفت أوفيس هذا بالإضافة إلى أنها تتيح لك إمكانية تحويل الملفات إلى PDF. كما أن هذه الحزمة توفر الكثير من المميزات الأخرى مثل تغيير تصميم الفقرات بشكل سريع بالإضافة إلى إمكانية إدارة المستندات من خلال خاصية التبويبات والمزيد من الخصائص الرائعة.

حزمة FreeOffice

حزمة FreeOffice

تعتبر هذه الحزمة بديل جيد عن مايكروسوفت أوفيس حيث أنها تتيح لك الكثير مميزاته مع بعض الخصائص الإضافية الرائعة جدًا. تم تطوير هذه الحزمة من قبل شركة SoftMaker الألمانية ومن خلال هذه الحزمة يمكنك إتمام الكثير من المهام المتعلقة بالمستندات والتي تحتاجها يوميًا.

هذه الحزمة تدعم جميع صيغ مايكروسوفت أوفيس ما يعني أنه يمكنك استخدام مستندات الأوفيس معها بدون مشاكل.

حزمة iWork

حزمة Google Docs

حزمة رائعة جدًا بالنسبة لمستخدمي أجهزة الماك، وتعتبر هذه الحزمة بديل رائع جدًا وقوي لمايكروسوفت أوفيس. وتتيح لك هذه الحزمة الكثير من المميزات والخصائص الرائعة مثل التعامل مع كافة أنواع المستندات بالإضافة إلى إمكانية مشاركة المستندات على iCloud مباشرةً وبالتالي تتمكن من الوصول إليها من مختلف أجهزة أبل.

حزمة Google Docs

حزمة Google Docs

إذا كنت تبحث عن حزمة سحابية فإن Google Docs تعتبر هي الأفضل لك، حيث تقدم شركة جوجل هذه الحزمة الرائعة جدًا والمجانية والتي تتيح لك التعامل مع كافة أنواع المستندات بكل سهولة.

تتميز هذه الحزمة بالعديد من المميزات الرائعة جدًا مثل إمكانية تعديل الملف من قبل أكثر من شخص في نفس الوقت وكذلك توفر لك إمكانية ترك الملاحظات والتعليقات.

من خلال هذه الحزمة يمكنك التعامل مع مختلف المستندات. فمثلًا يمكنك التعامل مع الملفات النصية من خلال document وكذلك الجداول من خلال spreadsheets.

وتوفر لك هذه البرامج الكثير من الخصائص الرائعة مثل خاصية تصحيح الأخطاء، كما يمكنك استخدامها بدون إنترنت ولكن لن تتم مزامنة البيانات حتى يتم الإتصال بالإنترنت.

الخاتمة

كانت هذه هي أفضل 5 بدائل مايكروسوفت اوفيس للكمبيوتر، وتعتبر هذه البدائل هي الأفضل على الإطلاق بفضل المميزات التي تتيحها لك. يمكنك استخدام أحد هذه البدائل المناسبة لك حسب احتياجاتك أو يمكنك تجربة بعضها حتى تجد الأنسب لك من بينها. وفي النهاية نتمنى أن تكونو قد استفدتم من هذا الموضوع ولا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *