تجربة يوتيوب بريميوم YouTube Premium.. هل يستحق الإشتراك؟

تم إطلاق خدمة يوتيوب بريميوم YouTube Premium منذ حوالي سنتين وكانت في البداية تعرف بـ YouTube Red ولكن تم تغييرها مؤخرًا إلى الإسم الجديد، وهذه الخدمة توفر لك مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدون إعلانات مع عدد من المميزات الأخرى، مقابل اشتراك شهري. وبالرغم من مرور سنتين على إطلاق الخدمة إلا أنها لم تحصل على شهرة كبيرة حتى الآن، وقد يكون ذلك بسبب أن المستخدمين قد اعتادوا على استخدام اليوتيوب بشكل مجاني  تمامًا. وعلى أي حال نوفر لكم فيما يلي مراجعة سريعة لخدمة يوتيوب بريميوم من حيث مميزاتها وعيوبها وذلك حتى تكون على دراية كافية بها في حال كنت تنوي الاشتراك فيها.

ما هي خدمة يوتيوب بريميوم YouTube Premium

يعتبر اليوتيوب هو أشهر موقع فيديوهات على الإطلاق، حيث يقوم منشئي المحتوى بمشاركة فيديوهات مع الجمهور، ويقوم اليوتيوب بعرض بعض الفيديوهات على المستخدمين أثناء مشاهدة الفيديو وذلك لدعم منشئي المحتوى وكذلك اليوتيوب نفسه. أما خدمة يوتيوب بريميوم فهي عبارة عن اشتراك شهري مدفوع مقابل 3.99$، يوفر لك عدد من المميزات وهي:

  • لا إعلانات: أول شيء تقدمه لك خدمة يوتيوب بريميوم YouTube Premium هو أنه يمكنك مشاهدة الفيديوهات بدون ظهور أية إعلانات مزعجة سواء داخل الفيديو أو بجواره.
  • تشغيل في الخلفية: من خلال يوتيوب بريميوم يمكنك المشاهدة والإستماع إلى الفيديوهات في الخلفية أي عند تشغيل تطبيق آخر غير اليوتيوب أو عند قفل الشاشة وهذا ما لا يتوفر في تطبيق اليوتيوب العادي.
  • تحميل الفيديوهات: يمكنك من خلال هذه الخدمة تحميل أي فيديو من اليوتيوب بجودة عالية من أجل مشاهدته لاحقًا بدون اتصال بالإنترنت.
  • اشتراك Youtube music app: من خلال خدمة يوتيوب بريميوم يمكنك الحصول على اشتراك مدفوع في تطبيق يوتيوب للموسيقى أيضًا مما يتيح لك الإستماع إلى ملايين المقاطع الصوتية مجانًا.
  • محتوى حصري: يتيح لك اليوتيوب الوصول إلى محتوى حصري مخصص للمشتركين في خدمة يوتيوب بريميوم فقط.

قد يهمك: مواقع تحميل فيديوهات اليوتيوب بصيغة Mp3

مميزات يوتيوب بريميوم YouTube Premium

أهم ما يميز خدمة يوتيوب بريميوم هو أنها توفر لك تجربة خالية من الإعلانات تمامًا، وهذا من شأنه أن يوفر عليك الكثير من الوقت الذي تقضيه في مشاهدة الإعلانات وخاصةً تلك الإعلانات الغير قابلة للتخطي هذا بالإضافة إلى أن هذا سيمنحك المزيد من التركيز أثناء مشاهدة الفيديوهات حيث أنك لن تتشتت بسبب الإعلانات. ومن الرائع أيضًا أن تتمكن من بث اليوتيوب إلى شاشة التلفزيون الخاصة بك والاستمتاع بمشاهدة فيديوهات المفضلة بدون إعلانات.

تجربة يوتيوب بريميوم YouTube Premium.. هل يستحق الإشتراك؟

من المميزات الهامة في اليوتيوب أيضًا، هو إمكانية تشغيل الفيديوهات في الخلفية وهذا سوف يفيدك جدًا إذا كنت تريد الإستماع إلى المقطع الصوتي فقط دون مشاهدة الفيديو، أو حتى مشاهدة الفيديو بشاشة صغيرة أثناء تواجدك في تطبيق آخر غير اليوتيوب. كذلك تعتبر خاصية تحميل الفيديوهات هامة جدًا وخصوصًا إذا كنت تحتاج إلى مشاهدة الفيديوهات بدون إنترنت.

عيوب يوتيوب بريميوم YouTube Premium

بالنسبة للعيوب الموجودة في خدمة يوتيوب بريميوم فإنها متعلقة بشكل أساسي بالمحتوى الحصري والذي من المفترض أن توفره لك الخدمة، ولكن في الحقيقة لا توفر لك خدمة يوتيوب بريميوم المحتوى الحصري بالشكل المطلوب إطلاقًا وذلك لسببين. السبب الأول هو أن القليل من منشئي المحتوى في اليوتيوب يقومون بإنشاء فيديوهات حصرية مخصصة لمشتركي خدمة يوتيوب بريميوم فقط، بل إن معظمهم يركزعلى إنشاء المحتوى للمشاهدين بشكل عام وليس مشتركي الخدمة. أما السبب الثاني فهو أن الكثير من الفيديوهات الحصرية يمكن الوصول إليها بشكل مجاني مع الإعلانات!

من عيوب يوتيوب بريميوم ايضًا هو أنه يوفر لك إشتراك في يوتيوب ميوزك بشكل إجباري، وهو ما يعني أنك مضطر لدفع 3.99 للحصول على الخدمة، وهذا المبلغ بالطبع سوف يكون كبيرًا إذا كنت لا تستخدم يوتيوب ميوزك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *