طريقة معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها على هواتف الأندرويد

يهتم الكثير من الأشخاص بـ معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها فقد تكون شبكة الواي فاي خاصة بك ولكنك نسيت كلمة المرور الخاصة بها، كما أن الشبكة قد لا تكون خاصة بك، ولكنك لا تعرف كلمة المرور وتريد توصيلها على  جهاز آخر وما إلى ذلك، وفي الحقيقة يمكنك معرفة كلمة المرور على هاتفك بكل سهولة ولكن هذا في حال كان الهاتف الخاص بك يعمل باندرويد 10 أو أعلى، ولكن إذا كان أقل من ذلك فلن تتمكن من معرفة كلمة المرور سوى من خلال عمل روت للهاتف.

معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها

معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها

تتميز هواتف الأندرويد بأنه يتم تطويرها وتحسينها باستمرار لكي تلائم إحتياجات المستخدمين، حيث يتم تحسين الواجهة وإضافة المزيد من الخصائص لنظام التشغيل، وبعد ذلك يتم حذف الخصائص غير الجيدة، ويتم الإبقاء على الخصائص الجيدة والتحسين منها، كما رأينا في أندرويد 11، وحتى إن متجر جوجل بلاي للتطبيقات والذي كان يحتوي على الكثير من التطبيقات المشبوهة والتي قد تسبب أضرارًا كثيرة للهاتف، تمت إزالة الكثير منها كما تم إضافة خاصية Play Protect والتي تقوم بتنبيهك بالتطبيقات الضارة كما تم تحسين التحكم في الأذونات.

ومن بين الخواص التي تمت إضافتها لهواتف الأندرويد بدءًا من أندرويد 10 هو إمكانية معرفة كلمة المرور الخاصة بشبكات الواي فاي المتصل بها، حيث في إصدارات الأندرويد الأقدم، 7 و 8 كان لابد من عمل روت للهاتف حتى يمكنك الوصول إلى كلمة المرور لكن تمت إتاحة ذلك بكل سهولة في أندرويد 10، حيث أنه من خلال الإعدادات يمكنك مشاركة شبكة الواي فاي لأي هاتف آخر حيث يظهر رمز QR والذي يمكنك مسحه من أجل معرفة كلمة المرور أو الإتصال بشبكة الواي فاي، وإليك فيما يلي شرح ذلك بالتفصيل، وماذا تفعل في حال لم تظهر كلمة المرور الخاصة بالشبكة.

اظهار كلمة سر الواي فاي على اندرويد 10

كما ذكرنا لكم تعمل هذه الخاصية على هواتف أندرويد 10 والأحدث من ذلك، ولهذا ينبغي عليك التأكد من إصدار الأندرويد على الهاتف الخاص بك أولًا، وذلك من خلال الدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم اختيار “حول الهاتف” ثم “معلومات البرنامج”، وهنا سوف العديد من المعلومات حول نظام الأندرويد على هاتفك، قم بالبحث عن إصدار Android للتاكد أنه 10 أو أعلى، والان يمكنك متابعة الخطوات التالية من أجل معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها على أندرويد 10:

  • على هاتفك الأندرويد، قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم قم باختيار الشبكة والإنترنت، أو الإتصالات، وبعد ذلك قم بالنقر على شبكة الواي فاي Wi-Fi، وهنا سوف تجد قائمة بجميع الشبكات المتوفرة في المحيط الخاص بك.
  • قم بالإتصال بشبكة الواي فاي التي تريد معرفة كلمة المرور الخاصة بها، وبعد ذلك قم بالنقر على علامة الترس، أو رمز الإعدادات الموجود بجوار اسم الشبكة. الآن قم باختيار “مشاركة” أو رمز QR، وذلك حتى تتمكن من معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها على الهاتف.

معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها

  • سوف يظهر لك رمز QR والذي يمكنك مسحه من أي هاتف آخر للإتصال بهذه الشبكة، وفي بعض الهواتف تظهر لك كلمة المرور أسفل رمز QR، ولكن لا يمكنك نسخها.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيقات Hotspot للاندرويد 2020 لمشاركة الواي فاي

معرفة كلمة المرور من خلال تطبيق QR

معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها

إذا لم تظهر لك كلمة المرور فيمكنك معرفتها أيضًا، ولكن من خلال تحميل تطبيق قارئ QR على هاتفك وإليك الخطوات فيما يلي:

  • في البداية قم بتحميل تطبيق قارئ كود كيو آر QR & Barcode Reader، وقم بتثبيته على هاتفك الأندرويد.
  • بعد ذلك قم بالدخول إلى إعدادات الواي فاي مرة اخرى، وقم بالوصول إلى رمز QR الخاص بالشبكة، وذلك من أجل الحصول على لقطة شاشة لهذا الكود.
  • بعد ذلك قم بالدخول إلى تطبيق قارئ QR وقم بالنقر على خيار “مسح الصور”، ثم قم باختيار الصورة التي قمت بالتقاطها لرمز QR الخاص بالشبكة.
  • الآن قم بالنقر على علامة الصح أعلى يمين الشاشة، وسوف تلاحظ ظهور بعض المعلومات حول شبكة الواي فاي بما في ذلك اسم الشبكة ونوع الحماية وكلمة المرور الخاصة بها.
  • يمكنك الإتصال بالشبكة من خلال النقر على “الإتصال بشبكة الواي فاي” أو يمكنك نسخ كلمة المرور من خلال النقر على “نسخة كلمة المرور”، كما يمكنك أيضًا نسخ اسم الشبكة من خلال النقر على الخيار في الأسفل.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *