كل ما تريد ان تعرفه عن iOS 14

يعتبر ios 14 هو احدث نظام تشغيل لاجهزة ابل الذي قدمته في يونيو من العام الحالي 2020 و تم عرض نظام التشغيل في مؤتمر WWDC20  للمطورين و تقدم ابل في احدث انظمة تشغيلها العديد من المميزات و التحسينات في الاداء بالاضافه الى تطوير في الذكاء الاصطناعي siri و ادناه سوف نقوم بتوضيح العديد من الامور التي تخص نظام التشغيل الجديد اي او اس 14 و موعد اصداره و الهواتف التي سوف تستقبل هذا التحديث .

 

كل ما تريد ان تعرفه عن ios 14

 

كل ما تريد ان تعرفه عن ios 14

 

كل ما تريد ان تعرفه عن ios 14

الاجهزة التي سوف تستقبل ios 14

يوجد العديد من الاصدارات المختلفه للايفون سوف تستقبل التحديث بينما قد يتأخر التحديث على بعض الاصدار مثل iphone 6s اما بالنسبه للاجهزة التي تعمل باصدار Ios 13 فسوف تستقبل اي او اس 14 مثل :

  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 11 Pro Max
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone X
  • iPhone 8
  • iPhone 8 Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus
  • iPhone SE 1st generation
  • iPhone SE 2nd generation
  • iPod touch 7th generation

و الهواتف الاحدث التي سوف تصدر هذا العام او ما هو قادم باذن الله .

موعد اصدار ios 14

يوجد اصدار تجريبي بدا من منتصف يونيو الى اخره و ربما يكون بداية الاصدار الرسمي من شهر سبتمبر الحالي تزامنا مع اطلاق الهاتف الجديد من سلسلة ايفون فالامور غير مستقر نسبيا بسبب تفشي فيرس كورونا و ربما يكون موعد الاطلاق بعد ذلك او في نفس التوقيت .

 

مميزات ios 14

مكتبة التطبيقات App Library

يضيف ios 14 مكتبة التطبيقات الجديدة لتنظيم جميع تطبيقاتك و يتم تنظيم تلك التطبيقات تلقائيًا في المكتبة و هناك أيضًا طريقة عرض قائمة جديدة بالإضافة إلى ميزات لفرز التطبيقات بناءً على الاستخدام .

 

كل ما تريد ان تعرفه عن ios 14

 

عناصر واجهة المستخدم Widgets

بعد فتره كبيره من استخدام اندرويد للـ widgets  تقرر ابل استخدامها و يضيف ios 14 عناصر واجهة المستخدم إلى الشاشة الرئيسية لجهاز ايفون و ايباد لأول مرة و  أصبحت الأدوات المصغّرة مليئة بالبيانات أكثر من أي وقت مضى وتأتي بأحجام مختلفة و تتحرك التطبيقات بعيدًا عن الطريق تلقائيًا لإفساح المجال للأدوات و يمكنك الوصول إلى هذه الأدوات من خلال معرض عناصر واجهة المستخدم “Widget Gallery” .

 

 

كل ما تريد ان تعرفه عن ios 14

 

شاهد ايضا : حل مشكلة الشاشة البيضاء white screen of death في الايفون

Picture in Picture

اصبح الان بامكانك مشاهدة مقاطع الفيديو أو استخدام FaceTime أثناء القيام بشيء آخر و يمكنك نقله إلى المكان الأكثر ملاءمة على الشاشة حتى تتمكن من الاستمرار في استخدامك للتطبيقات الأخرى و يمكن تغيير حجم نافذة الصورة في الصورة بضغط الفيديو لتكبيره أو تصغيره .

كل ما تريد ان تعرفه عن ios 14

عرض المكالمات المصغرة

اصبحت المكالمات الهاتفية الواردة تظهر على شكل تنبيه صغير أعلى الشاشة و يمكنك السحب لأعلى على لرفضها و التصفح في الهاتف بحريه ، أو يمكنك السحب لأسفل لرؤية المزيد من خيارات الهاتف والرد على المكالمة و يمكنك أيضًا استخدام  أزرار القبول و الرفض في التنبيه لقبول مكالمة أو رفضها.

كل ما تريد ان تعرفه عن ios 14

 

تطبيق الترجمة

بعد ان كانت siri تقوم بترجمة الكلمات و العبارات في ios 13 توسعت الخدمه بشكل افضل ليصبح هناك تطبيق خاص بسلسلة الايفون من اجل الترجمه من و الى لغات متعددة ما يقارب من 11 لغة .

 

كل ما تريد ان تعرفه عن ios 14

 

الرسائل

ربما كان لها نصيب كبير من التحديثات خاصتا في الدردشة الجماعية و تخصيصها باستخدام الصور و الايموجي و ذلك من خلال بعض التحسينات في تطبيق الرسائل مثل فلترة الرسائل فابمكانك فصل رسائل الأشخاص الذين لا تعرفهم و الخدمات الآلية عن الرسائل المرسلة طرف الاصدقاء و اصبح بامكانك ايضا يمكن تثبيت المحادثات المهمة في الجزء العلوي من تطبيق الرسائل عن طريق التمرير سريعًا جهة اليمين ، مما يسهل الوصول إليها و العديد من الامور الاخرى .
كل ما تريد ان تعرفه عن ios 14

تحسينات في سفاري

هناك العديد من التحديثات التي جعلت سفاري وفقا لما ورد من ابل سوف يتفوق على متصفح كروم في الاندرويد من حيث السرعه و توجد الآن ميزة ترجمة مضمنة يمكن استخدامها لترجمة مواقع الويب إلى الإنجليزية أو الإسبانية أو الصينية أو الفرنسية أو الألمانية أو الروسية أو البرتغالية بالاضافه الى بعض المميزات لمنع التتبع الذكي من المواقع مما يمنحك مزيدا من الخصوصية .

 

و العديد من المميزات الاخرى مثل زيادة قدرة siri على الترجمه لمزيد من اللغات و ارسال بعض الرسائل الصوتية نيابة عنك و يمكنك الاطلاع على معلومات اكثر للحصول على تفاصيل اخرى من خلال الموقع الرسمي لابل  .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *