ويندوز 10أنظمة التشغيلويندوز

طريقة تحديث تعريفات كروت الشاشة فى ويندوز 10

إذا كنت قد واجهت مشاكل في عرض الفيديوهات على جهازك الكمبيوتر أو حتى اللابتوب الخاص بك، فربما تعريف كارت الشاشة الخاص بجهازك للابتوب أو جهازك الكمبيوتر به مشكله او لا يعمل بالشكل المطلوب أو الصحيح، ولكن هل تعلم كيفية تحديث هذا التعريف الذي يعمل به كارت الشاشة ؟، في معظم الأوقات القطع الخاصه بجهازك الكمبيورت أو اللابتوب لا تعمل بالشكل الصحيح نظرا لطول فترة إستخدامها على التعريفات القديمه على سبيل المثال.

في هذه التدوينة سنستعرض أكثر من طريقة لكيفية تحديث تعريفات كارت الشاشة، ولكن قبل البدء يجب معرفة أن تعريفات كروت الشاشة تعمل بالتعاون مع المعالج والشاشة في آن واحد، لذلك يجب التأكد من أن تعريفات تشغيل الشاشة في حالة جيدة وتعمل بالشكل المطلوب.

تعريفات كروت الشاشة والشاشة بحد ذاتها من شأنها جعل جهازك الكمبيوتر أو اللابتوب يعمل بسلاسة وتناغم مع باقي القطع في هذا الجهاز، دون أي تقطيع أو الخروج من التطبيقات والبرامج أو حتى تجمد هذه البرمجيات، تعريفات كروت الشاشة هي مهمه للغاية لأنها المفتاح الرئيسي لتشغيل الشاشة أمامك بالشكل المطلوب وإستعراض الفيديوهات بتقنية HD وإذا كان جهازك من الأجهزة الراقية يعمل على عرض فيديوهات ال 4K بالشكل السلس وغير المرهق للعتاد.

غير هذا فإن تعريفات الشاشة لها دور ليس بالقليل في برامج التصفح مثل جوجل كروم Google Chrome أو أوبرا Opera أو حتى متصفح ويندوز الأساسي Microsoft Edge المبني داخل منصة نظام ويندوز 10 Windows.

1- التحديث من خلال إعدادات Windows

نظام ويندوز 10 يقوم بشكل تلقائي بتلقي التحديثات الجديدة الخاصة بأي قطع على جهازك الكمبيوتر أو اللابتوب دون الرجوع لها، ولكن في بعض الأوقات يجب عليك الدخول إلى صفحة التحديث الموجوده في إعدادات ويندوز Windows، لتفقد أي تحديثات جديدة لم يتم الكشف عنها بالشكل المطلوب نظراً لأي سبب كان سواء لبطئ سرعة الإنترنت أو لعمل الجهاز بكثرة تحت الضغط الشديد ولم يتمكن من التحديث بشكل تلقائي أو حتى قد يكون قد بدأ بالتحديث وقمت بقفل الجهاز دون أن يقوم بإشعارك بأنه يوجد تحديث.

  • قم بفتح قائمة الإعدادات Settings
  • قم بالدخول إلى قائمة Updates and Security
موضوع آخر قد يُهمك :   بديل Shazam لنظام الويندوز

  • وبعد ذلك يمكنك الضغط على التحقق من التحديثات Check for Updates

ومن خلال هذا الزر سيقوم جهازك الكمبيوتر أو اللابتوب بفحص حالة النظام والتعريفات الحالية للقطع الداخليه للجهاز والكشف عن أي تحديثات للنظام أو التعريفات الخاصة بهذه القطع.

ومن ثم بعد ذلك عليك بعمل إعادة تشغيل للجهاز مرة آخرى للتأكد من أن التحديثات الجديدة التي قد أتت بأنها تعمل بالفعل دون أي مشاكل أو خلل بنظام الويندوز الخاص بك.

2- التحديث من خلال موقع الشركة المصنعة

هذه الطريقة تعتبر نوعا ما مرهفه أو أكثر صعوبة من الطريقة السابقة نظرا لأنك في هذه الخطوة ستقوم بالولوج إلى موقع الشركة المصنعه لكارت الشاشة سواء كان AMD أو Nvidia أو حتى إذا كان كارت الشاشة مدمج بداخل معالجات إنتل وفي هذه الحالة يعتبر تابع لشركة Intel.

  • الدخول إلى موقع الشركة المصنعة

في هذه الحالة ستقوم بملئ قائمة البيانات على الموقع لمعرفة الموديل الخاص بجهازك الكمبيوتر أو اللابتوب وإدخال موديل كارت الشاشة الخاص بك، وعند الذهاب إلى خطوة التحميل يمكنك إتباع الطريقة الثالثة لتحديث التعريفات.

ملحوظة: بعض المواقع بها خدمة جيدة للغاية تقوم بالكشف عن التحديثات المطلوبة لجهازك اللابتوب أو للقطع الموجوده في جهازك وذلك بشكل تلقائي، بمجرد السماح لها بالوصول لجهازك بشكل كامل مثل ما يفعل موقع دعم Lenovo على سبيل المثال.

3- التحديث بإستخدام Device Manager

إذا كنت تريد التحديث بشكل تلقائي يمكنك إستخدام هذه الطريقة وإتباع الخطوات التالية.

  • عند فتح نافذة Device Manager، وتحديد كارت الشاشة والضغط على Update Drivcer

ستجد خيارين أمامك، واحد للتحدث التلقائي والآخر للتحديث اليدوي إذا كُنت قد قمت بتحميل التعريف مثل الطريقة السابقة كما ذكرنا

إختيار Search automatically for update driver software إذا كنت تريد التحديث بشكل تلقائي وفي هذه الحالة سيقوم الجهاز بالكشف عن أي تحديثات جديدة لكارت الشاشة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق