برامجويندوز

افضل برامج قياس درجة حرارة المعالج للكمبيوتر 2022

تعرف الان على افضل برامج تساعدك على قياس درجة حرارة المعالج للكمبيوتر و الذي يعتبر الدماغ الرئيسي للجهاز الخاص بك حيث يتم من خلاله اجراء ملايين العمليات الحسابية و قد يتسبب ارتفاع درجة الحرارة في انخفاض الاداء و من ثم انخفاض اداء جهاز الكمبيوتر باكمله ، بالتالي فان التعرف على درجة الحرارة يساعدك على استكشاف الاخطاء و معالجتها سريعا .

افضل برامج قياس درجة حرارة المعالج للكمبيوتر

افضل برامج قياس درجة حرارة المعالج للكمبيوتر

Speccy

احد افضل برامج تساعدك على قياس درجة حرارة المعالج للكمبيوتر و يوفر لك العديد من المميزات الاخرى مثل معلومات اكثر دقة عن مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك من حيث المعالج CPU و معالج الرسوميات GPU و محرك الاقراص و درجة حرارتهم جميعا في الوقت الحالي .

افضل برامج قياس درجة حرارة المعالج للكمبيوتر

بالاضافة الى امكانية الحصول على تفاصيل اكثر عن كل قطعه مثل درجة حرارة كل Core في المعالج على حدى و العديد من التفاصيل الاخرى في هذا البرنامج الرائع و النسخه المجانية تلبي غرض الاستخدام تماما .

MSI Afterburner

واحدا من برامج قياس درجة حرارة المعالج المركزي و المعالج الرسومي الرائعة و ربما يكون الاكثر شعبية من ضمن عدد كبير من برامج تتبع درجات الحرارة و التحكم في كارت الرسوميات و البرنامج مخصص لعرض درجات حرارة معالجات انتل على وجه التحديد .

بعد تثبيت البرنامج توجه الى الاعدادات و في الشريط العلوي اختر monitoring ثم اضغط على المربع الذي يحتوي على ثلاث نقاط بجانب Active Hardware Monitoring Graphs و اختر من القائمة المعالج المركزي cpu اذا كان البرنامج يدعم المعالج الخاص بك ستجده متاحا ضمن القائمة كما هو موضح بالصورة ادناه .

افضل برامج قياس درجة حرارة المعالج للكمبيوتر 2022 2

اضغط على Ok و قم بتحديد درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية 1 و درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية 2 وجميع درجات حرارة وحدة المعالجة المركزية الأخرى و في الجزء الاسفل من الشاشة اختر show on screen display .

Core Temp

احد البرامج البسيطه و القويه في نفس الوقت و الذي يختص بمراقبة درجة حرارة المعالج المركزي cpu و كذا يوفر لك معلومات عن درجات حرارة العديد من القطع الاخرى في جهاز الكمبيوتر خاصتك .

البرنامج يعمل بكفاءة على انظمة التشغيل القديمة مثل windows 7 و 8 و الجديدة مثل 10 و 11 و يدعم كذلك كافة المعالجات مثل Intel و AMD و VIA و يسمح البرنامج للمطورين باضافة المميزات المفيده و الجديده مما يجعل البرنامج محدث بشكل رائع و يوفر لك المعلومات اللازمه حول جهازك .

افضل برامج قياس درجة حرارة المعالج للكمبيوتر

قد يعجبك ايضا : كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر او اللابتوب بطرق سهلة

HWMonitor

احد البرامج الرائعة المقدمه من CPUID و الذي يقدم عدد كبير من المعلومات في واجهة واحده و ستلاحظ من خلالها الجهد لكل نواة وكمية وحدة المعالجة المركزية المستخدمة و كذا درجة الحرارة الصغرى و اقصى درجة حرارة لكل قطعه.

بالاضافة الى ذلك يمكنك الاحتفاظ بتسجيل البيانات في وقت معين للمقارنة في وقت لاحق و يأتي البرنامج بواجهة بسيطة دون اي تعقيد توضح من خلالها كافة المعلومات التي ترغب في ملاحظتها و يعمل على كل من معالجات intel و AMD مما يجعله واحدا من افضل برامج قياس درجة حرارة المعالج المركزي .

افضل برامج قياس درجة حرارة المعالج للكمبيوتر 2022 3

خاتمة

كانت تلك افضل برامج قياس درجة حرارة المعالج المركزي CPU للكمبيوتر الخاص بك و يمكنك استخدام معلومات المعالج خاصتك مثل نوعه و اصداره و التحقق من خلال موقع الشركة المصنعه عن اقصى درجة حرارة يصل اليها المعالج لتتعرف ما اذا كان درجة الحرارة التي لاحظتها طبيعية ام اكثر من اللازم مما يستوجب حل المشكله التي قد تكون ناجمه عن عدم وجود تهوية مناسبة او ان المعالج يحتاج الى معجون حراري جديد .

قد يعجبك ايضا : اهم برامج الكمبيوتر المجانية 2021 [برامج مفيدة لاي جهاز كمبيوتر]

Amr Ibrahim

. Always Up to date

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى