iOS

حل جميع مشاكل الايتونز iTunes

يواجه العديد من مستخدمين نظام Windows تجربة بطيئة جداً في الكمبيوتر عند إستخدامهم لبرنامج iTunes، بحيث يستهلك بكشل كبير المعالج بنسبة تتراوح %70 – %90 من نسبة إستخدامة للمعالج، حتى عند وقت الخمول للكمبيوتر أي حتى عند عدم إستخدامك لاي شئ في الكمبيوتر وتركة.
إذا كنت تواجه مشكلة كهذه وتبحث عن حل يزيح عنك هذا الكابوس عليك بتجربة هذا البرنامج الذي سنتحدث عنه في هذه التدوينة.



iTunes CPU Redux



برنامج iTunes CPU Redux عباره عن خدمة صغيره لتقليص نسبة الإستخدام العالي لموارد النظام، التي تستهلكها عمليات المعالجة المتصلة ب برنامج iTunes حيث تقوم بإغلاقها وقت عدم الإستخدام والخمول.

iTunes و إستهلاكة العالي للمعالج



لإستخدام هذه الخدمه المجانية، قم بتنزيل الأداة وقم بتثبيتها، ومن ثم قم بفتحها وتشغيلها، وقم بالضغط على خيار الإعدادات Settings أسفل عنوان البرنامج في اليسار، ستجدها أول نافذه.
هنا يمكنك تهيئة مختلف الخيارات التي أمامك للعمل على برنامج iTunes الذي تشتكي منه، يمكنك التحديد على الأشياء الغير ضرورية التي يتم معالجتها هباءاً والتي تريد من الأداة وقفها أو غلقها وقت عدم الأستخدام.

هناك ثلاث عمليات معالجات يقوم بها برنامج iTunes تستهلك الكثير من الذواكر العشوائية والمعالج، ستقوم هذه العمليات الثلاث بالوقوف التام عن المعالجة أثناء عدم الأستخدام وهما:

* Distnoted
وهي عملية معالجة تم إنشائها من قبل شركة Apple تعمل جنباً إلى جنب مع برنامج iTunes لتوفير الدعم لجهازك ال iPhone كمثال.

* SyncServer
و هو أيضاً عملية من عمليات الدعم من قبل شركة Apple وهي أداة معالج تسمح للمستخدمية مزامنة الملفات بين أجهزة Apple التي تعمل بنظام التشغيل iOS سواء كان iPhone أو iPad أو iPod.

* MobileDeviceHelper
وهو ملف قابل للتنفيذ نوع معين من عمليتا المعالج مع برنامج iTunes على سطح المكتب، وهو يعمل بشكل كبير جدا مع الملفات الصوتية التي وضعتها شركة Apple وأيضاً ملفات تخزين البيانات والرموز والموارد اللازمة من البرنامج من أجل العمل بشكل صحيح، وهذه عملية أساية ل iTunes، وتأتي مجهزة بقدرات إدارة ملفات الوسائط.

موضوع آخر قد يُهمك :   تحميل اداة Whatsapp + للأيفون ومميزاتها

يمكنك إختيار عملية المعالجة التي ذكرناها جميعاً عبر تحديدهم جميعاً من مربع الإختيارات، مما يضطر لوقف هذه العمليات.

بمجرد الإنتهاء من هذا القسم من الأداة، عمليتا المعالجة ستقوم بالإندفاع للوقوف، وحفظ إستهلاك موارد الجهاز الذي تستخدمة، وستلاحظ أنها سوف تكون فارقة جداً في إستهلاك الطاقة إن كنت مستخدم جهاز كمبيوتر محمول Laptop سوق يكون هذا شئ ضروري لك بكل تأكيد.

ميزة جيدة جداً في أداة iTunes CPU Redux وهي أنه يعمل بكل صمت في الخلفية بدون ترك أي أثر أنه يعمل من ضمن التطبيقات من كثرة خفتة على الجهاز الذي قمت بتنزيلة عليه، وسيجعل إستخدامك لبرنامج iTunes بشكل مرضي جداً وبدون أي إزعاج يذكر.
بغض النظر عن هذا، يمكنك تخصيص خيارات تشغيل التطبيق من قائمة الإعدادات Settings بكل بساطة وسهولة للغاية.

على سبيل المثال، إن كنت ترغب في ذلك، يمكنك تغيير أو تهيئة سلوك الإعدادات على حسب أخر عمليتين تم معالجتهم عبر أضافة قاعدة حظر وإنهاء العملة عندما يقوم برنامج iTunes بالتشغيل.

هذا كل شئ، iTunes CPU Redux أداة مفيدة جداً وبكل تأكيد أنها مجانية تماماً للتقليل وتصغير من عمليات المعالجة وإستهلاك الموارد بجهازك الخاص، ويقوم بحفظ الطاقة لبطارية جهازك أيضاً ويجعل إستخدامك لبرنامج iTunes مُرضي جداً.

إن كنت واجهة هذه المشكلة حقا مع برنامج iTunes في إستهلاكة العالي لموارد الجهاز قم بتحمل الأداة من هنا iTunes CPU Redux .




السابق
أفضل مواقع تحميل التورنت 2018
التالي
أداة Mz Ram Booster لتحسين أداء الكمبيوتر و اللاب توب

اترك تعليقاً