أندرويدiOSانظمة الهواتف

كيفية نقل بياناتك من الأيفون إلى الأندرويد

كيفية نقل بياناتك من الأيفون إلى الأندرويد 2
كيفية نقل بياناتك من الأيفون إلى الأندرويد 5

هل تفكر فى تغيير هاتفك الأيفون إلى أندرويد كنوع من التجديد أو لأسباب أخرى خاصة بك وحدك ؟
حسنا قد يظن البعض أن من الصعوبة نقل البيانات من الأيفون إلى الأندرويد وهذا ما قد يقلقك أو يزعجك قبل أتخاذك القرار بتغيير عاتفك نظراً لأن لكل منهما نظام تشغيل مختلف أحداهما مفتوح المصدر وهو الأندرويد والثانى مغلق المصدر وهو الأيفون ، إلا أن الحقيقة فى الوقت الحالى غير ذلك فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها نقل بياناتك من الأيفون إلى الأندرويد بسرعة وبسهولة سنتناول بعض منها فى هذا المقال .

الطريقة الأولى نقل بياناتك من الأيفون إلى الأندرويد بواسطة آى كلاود I Cloud

1- تمنح شركة أبل كل مستخدمى أجهزتها من الهواتف ميزة تخزين بياناتهم أول بأول من خلال الآى كلاود حيث يملك كل مستخدم حساب عليه يمكنه الدخول إليه فى أى وقت وأى مكان ورؤية بياناته ونقلها أو حتى مسحها ، لهذا كل ما عليك القيام به فى هذه الخطوة هو الذهاب إلى آى كلاود I cloud والقيام بإدخال بياناتك حسابك والدخول عليه .

2- قم بفتح هاتفك الأيفون والذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings App عليه ومن ثم الذهاب إلى حسابك والضغط على آى كلاود I Cloud .

3- عليك الآن فى هذه الخطوة التأكد من تفعيل المزامنة لكل بياناتك من صور وملفات وجهات أتصال وغيرها على هاتفك الأيفون .

4- عليك أيضاً كتابة أسم حسابك الأبل Apple ID وكلمة السر Password على هاتفك الأندرويد فى الآى كلاود I Cloud للبدء عملية النقل .

5- عند دخولك إلى حسابك الأبل Apple ID على هاتفك الأندرويد سيتم إرسال إشعار لك بحدوث الدخول قم بالضغظ على الموافقة بالسماح .

6- عندها سيتم إرسال كود Code على هاتفك الأيفون عليك بإدخاله فى هاتفك الأندرويد من أجل السماح بعملية النقل وإتمامها .

7- الآن أصبح بإمكانك رؤية بياناتك التى قومت بمزامنتها مع آى كلاود I Cloud على هاتفك الأندرويد من صور وجهات أتصالات وغيرها وأصبح بإمكانك مسحها من على هاتفك الأيفون أو إغلاقه كما ترغب أنت .

الطريقة الثانية نقل بياناتك من الأيفون إلى الأندرويد بواسطة تطبيق موبيل ترانس MobileTrans

1- عليك أولاً تحميل تطبيق مجانى على جهازك يسمى موبيل ترانس Mobile Trans يملك هذا التطبيق العديد من المميزات التى تمكنك من نقل بياناتك من الأيفون إلى الأندرويد من جهات أتصالات وصور إلى نسخ الدردشات للواتساب وغيره ، كما لديه ميزه عمل نسخ أحتياطى لبياناتك والأحتفاظ بها عليه لحين أحتياجك كلنقلها من عليها ولو بعد فترة كبيرة من الزمن .

كيفية نقل بياناتك من الأيفون إلى الأندرويد 3
تطبيق موبيل ترانس Mobile Trans

2- بعد تحميل التطبيق على جهازك قم بالذهاب إلى الأيقونة الخاص به وفتحه وتفعيله من خلال قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها .

3- قم بإعطاء الأذن بالسماح للتطبيق بالولوج إلى صورك وملفاتك الأخرى على جهازك .

4- يتيح لك التطبيق طريقتين لنقل البيانات الطريقة الأولى بواسطة وصلة يو أس بى USB أما الطريقة الثانية فهى بدون توصيل بواسطة أى كلاود I Cloud على سبيل المثال .

كيفية نقل بياناتك من الأيفون إلى الأندرويد 4
طرق نقل البيانات بواسطة تطبيق موبيل ترانس Mobile Trans

ماذا لو رغبت فى القيام بالعكس ونقل بياناتك من الأندرويد إلى الأيفون ؟

حسنا يمكنك القيام بهذها الأمر أيضاً ببساطة وكل سهولة من خلال تطبيق يدعى الأنتقال إلى أى أو أس Move To IOS وذلك بإتباع التعليمات وتحميله وإتمام الأمر وبهذه نكون قد حاولنا مساعدتك فى هذه المشكلة التى قد تواجهك وكذلك فى نقل بياناتك من الأيفون إلى الأندرويد كما كنت تأمل فى بداية دخولك إلى هذا المقال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى