تطبيقات

أفضل 7 طرق لإصلاح تعذر الاتصال بتطبيق سناب شات

يعتبر تطبيق سناب شات واحدًا من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي ويحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين، حيث تسعى الشركة المطورة له على مواكبة احتياجات المستخدمين بشكل مستمر وإضافة مجموعة فريدة من الميزات والتحسينات بشكل مستمر، ولكن رغم ذلك فقد يواجه المستخدمين بعض الأخطاء أثناء استخدام التطبيق مثل مشكلة تعذر اتصال سناب شات ولكن لحسن الحظ أنه بإمكانك التغلب على تلك المشكلة وحلها من خلال عدد من الخطوات البسيطة .

من الممكن أن يكون السبب وراء مشكلة تعذر اتصال سناب شات إلى خلل مؤقت في بيانات ذاكرة التخزين المؤقتة وخلال المقال نستعرض أفضل طرق لإصلاح مشكلة تعذر الاتصال بتطبيق سناب شات.

أفضل طرق لإصلاح تعذر الاتصال بتطبيق سناب شات

غلق التطبيق وإعادة فتحه

عندما يبدأ التطبيق في عدم الاستجابة لك وتظهر بعض الأخطاء به، فعليك أولًا أن تغلقه وتفتحه مرة أخرى وسيؤدي ذلك غالبًا في إصلاح أي مشكلة مؤقتة في التطبيق.

سناب شات

لإيقاف التطبيق على أندرويد يمكنك الضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق الخاص بتطبيق Snapchat والنقر على أيقونة المعلومات التي تظهر من القائمة ثم الدخول على صفحة معلومات التطبيق والضغط على خيار فرض الإيقاف.

أفضل 7 طرق لإصلاح تعذر الاتصال بتطبيق سناب شات 1

لفرض الإيقاف على أيفون يمكنك التمرير لأعلى من أسفل الشاشة والتوقف مؤقتًا حتى المنتصف ثم حدد مكان تطبيق Snapchat ومن ثم السحب لأعلى لإغلاقه.

يمكنك إعادة فتح التطبيق ومشاهدة ما إذا كانت مشكلة تعذر الاتصال قد تم حلها أم تنبثق مرة أخرى.

التحقق مما إذا كان سناب شات مُعطلًا

في بعض الأوقات من الممكن أن تكون هناك مشكلة في خوادم Snapchat وحينها تؤثر على التطبيق، فإذا كانت الخوادم معطلة فحينها يفشل التطبيق في الاتصال، لذا يمكنك التحقق بشكل سريع مما إذا كان التطبيق معطلًا من خلال زيارة موقع Downdetector ومن خلال تلك الصفحة ستتأكد مما إذا كان الآخرون يواجهون مشاكل مماثلة.

تمكين بيانات الجوال لتطبيق سناب شات

يتيح لك هاتف أيفون وأندرويد التحكم في بيانات الجوال لكل تطبيق على حدة، فإذا رفضت استخدام بيانات الجوال تطبيق سناب شات فسيفشل التطبيق في الاتصال بالخوادم وستظهر أمامك مشكلة تعذر الاتصال.

سناب شات

لإصلاح ذلك يمكنك التوجه إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف ثم التمرير لأسفل والنقر على سناب شات وتبديل الخيار الخاص ببيانات الهاتف، ثم حاول استخدام Snapchat مرة أخرى لمعرفة ما إذا كانت المشكلة قد تم حلها أم لا.

إلغاء تثبيت التطبيقات الغير مصرح بها

هناك سبب آخر في جعل تطبيق Snapchat يُظهر رسالة عدم الاتصال وهي أن تكون قد قمت بتثبيت تطبيقات غير مصرح بها من قِبل سناب شات مثل Snapchat ++، Phantom وغيرها.

ولحل تلك المشكلة عليك إلغاء تثبيت تلك التطبيقات الغير مصرح بها ومحاولة استخدام سناب شات مرة أخرى.

تجنب استخدام VPN

إذا كنت تستخدم خدمة اتصال VPN فقد تواجه مشكلات أثناء استخدام Snapchat وخاصة عند تسجيل الدخول لذا يوصي بتعطيل خدمات VPN أو التبديل إلى شبكة اتصال أخرى لإزالة مثل تلك الأخطاء.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

يمكن أن تمنع بيانات ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيق من العمل بشكل صحيح في بعض الأوقات، يمكنك تجربة مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيق من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق سناب شات.
  • الضغط على أيقونة الصورة الشخصية في أعلى اليسار.
  • النقر على أيقونة الترس في أعلى اليمين للدخول إلى إعدادات التطبيق.
أفضل 7 طرق لإصلاح تعذر الاتصال بتطبيق سناب شات 2
  • التمرير لأسفل والضغط على خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت والنقر على خيار متابعة.

تحديث تطبيق Snapchat

إذا كنت تستخدم إصدار قديم من تطبيق Snapchat فقد يكون ذلك وراء ظهور مشكلة تعذر الاتصال المتكررة، لذا عليك التأكد من أنك تستخدم أحدث نسخة من تطبيق سناب شات على هاتفك مع التأكد من تثبيت كافة التحديثات الخاصة بالتطبيق من خلال الاطلاع على التحديثات المعلقة، وذلك من خلال متجر جوجل بلاي ومتجر تطبيقات أبل.

لا ينبغي أن تكون مثل تلك الأخطاء السبب وراء تفويتك لحظات هامة مع أصدقائك وعائلتك ولكن من المفترض أنه بإتباعك النصائح السابق ذكرها أعلاه فقد تتخلص من مشكلة تعذر الاتصال وإن لم تنتهي فعليك التفكير في إلغاء تثبيت التطبيق وتثبيته مرة أخرى.

لا يفوتك /

شرح طريقة إزالة الأشخاص من مجموعة سناب شات 2020
كيفية أخذ لقطة للشاشة “Screenshot” في سناب شات دون علم الطرف الاخر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى