iOSأندرويد

ما هي أسباب سخونة الهواتف ، أسباب سخونة الهاتف وعلاجها .

أسباب سخونة الهواتف

أسباب سخونة الهواتف : تعد مشكل إرتفاع درجة الحرارة بالهواتف الذكية بإختلاف الفئة ” أندرويد أو أيفون ” مشكلة عامة يواجهها العديد منا قد يكون أمرا عاديا بسبب الإستعمال لفترة طويلة وقد يكون أمرا غير عاديا لسوء الإستخدام كالإستخدام أثناء عملية الشحن أو بسبب وجود مشاكل بالجهاز كإنتفاخ البطارية .


يغفل العديد من الناس عن هذة الأسباب مما تسبب أضرار بالغة للجهاز “الموبيل ” أو للمستخدم نفسة قد تسسب السخونة الزائدة للجهاز أثناء عملية إعادة الشحن إلي مضاعفات تصل إلي إشتعال الهاتف وأضرار أخري ناتجة عن الإحتراق تضر المستخدم لذالك سوف نقدم لكم أسباب سخونة الهواتف وعلاجها تابعو التقرير .

السبب الأول : إستخدام الهاتف لفترة طويلة .

هل إستعامل الهواتف لفتر طويل يؤدي إلس السخونة

يتعرض البعض لسخونة الهاتف وهي ناتجة عن إستخدام الهاتف لمدة طويلة قد تكون ناتجة عن المكالمات الطويلة أو مشاهدة الفديوهات ،إستعمال إعتيادي لكن يطول لفترة طويلة وتكون الحرارة الناتجة أمر إعتيادي ، لكن الأمر الثاني الناتج عن العبء التي تحملة للهاتف نتيجة إستخدامة تطبيقات كبيرة الحجم وتحتاج لمعلج قوي كما في اللعاب الفديو ثلاثية الأبعاد هو السبب الرأيسي في إرتفاع درجة حرارة الهاتف ، يعمل الهاتف بنظام معالج كما بأجهزة الكمبيوتر بوسعة التعامل مع كم من الأوامر لحد معين حتي إن زاد التكليف عن هذا الحد يبدأ الجهاز بعمل جهد أكثر من السابق مما يؤدي إلي سخونة الهاتف حتي يؤدي إلي عملية التهنيج أو عملية إعادة التشغيل تلقائيا ، لذالك تقوم كل يوم الشركات بإصدار فئة جديدة من الهواتف ليس فقط للربح ولكن لمحكاة التطور ف التطبيقات التي تستدعي معالج أقوي من السابق .

حل هذة المشكلة يتمثل في : شراء هاتف جديد يستطيع تحمل ذالك العبء أو الإستغناء عن التطبيقات الثقيلة وتحميل التطبيقات أخري خفيفة علي الهاتف .

السبب الثاني : إنتفاخ بطارية الهاتف .

إنتفاخ بطارية الهاتف

هل بدأت بملاحظ تغيرات بهاتفك كإنتفاخ الباطرية وظهور الشقوق علي حواف البطارية ، لذالك يتعرض الهاتف إلي إرتفاع في درجات الحراة متكررة علي الرغم من عدم إستخدام للهاتف لفترات طويل ، تكون مشكلة إنتفاخ البطارية هي السبب وراء السخونة العالية ، قد يكون مر زمن طويل علي إستخدام البطارية أو قد سقط الهاتف من إرتفاع عال أو قد يكون أيضا بسبب عمليات الشحن والتفريغ الدائمة مما يسبب بخلل بأيونات اللثيوم داخل البطارية وهي السبب وراء سخونة الهاتف .

حل هذه المشكلة يتمثل في : التوجة إلي فرع الشركة وتغير البطارية بأخري إذا كان الضمان سار أوشراء واحدة أخري .

السبب الثالث : إستعمال الهاتف أثناء الشحن .

سخونة  الهاتف اثناء الاستعمال


قد تلاحظ إرتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء عملية الشحن دون إستخدامة مما يسبب الحيرة ، نتيجة التغيرات بداخل البطارية أثناء عملية الشحن “أمر عادي” ،عامة تكون هذه المشكلة نتيجة تغير الشاحن الأساسي لدي الهاتف أو عملية الشحن السريع إن كان الهاتف يدعم الشحن السريع .

حل هذة المشكلة يتمثل في : إستخدام الشاحن الأساسي للهاتف أو إستخدام شاحن صاحب جودة عالية ،

السبب الرابع : بقاء الهاتف فترة تحت أشعة الشمس .

أشعة الشمة وإرتفاع درجة الحرارة للهاتف

تم صناعة الهواتف الذكية من معادن تعمل علي إمتصاص درجات الحرارة لكن إن زاد الأمر بتعرض الهاتف للشمس لفترة طويل تقوم بإصدار تنبيهات عن إرتفاع الحرارة المفرطة للهاتف وليس بالشرط تعرض الهاتف للشمس قد يكون الهاتف بغرفة محكمة ذات درجة حرارة مرتفعة ، عليكم الحظر من الإرتفاع المفرط للحرارة قد تسبب إنفجار البطارية .

حل هذه المشكلة يتمثل في : عند ظهور تنبية إرتفاع الحرارة يتوجب عليك غلق الهاتف إن لم يغلق تلقائيا ووضعة بمكان بارد .

السبب الخامس : ترقية النظام متأخرا .

تحديث إصدار الهاتف

هل قمت بتحديث الإصدار للهاتف متأخرا سواء أيفون أو أندرويد ثم ملاحظة إرتفاع في درجة الحرارة ، تنشأ هذه الأضرار في الغالب نتيجة العمليات التي يقوم بها الهاتف أثناء عملية ، الترقية وخاصة إن قمت بترقية الهاتف بوقت متأخر فسوف يحتاج الهاتف إلي وقت قصير لإتمام العمليات المطلوبة حتي يعمل المعالج بسرعة أكثر من اللازم فتنتج الحرارة .

حل هذة المشكلة يتمثل في : تحديث الإصدار في وقت مبكر وإن لاحظت سخونة الهاتف بعد التحديث يفضل غلق الهاتف لمدة قصيرة .



إن لاحظة سخون الهاتف متكررة يتوجب عليك الإتصال بالدعم الفني لتجنب المخاطر للهاتف ولك .




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق