أندرويد

افضل تطبيقات تساعدك على نظام غذائي صحي 2021

اذا كنت تبحث عن تطبيقات تساعدك على نظام غذائي صحي و حساب وحدات الماكرو لنظام غذائي مثالي و التي تساعدك ايضا على بناء نظام غذائي للوصول الى جسم مثالي مع قيود اقل من الطعام و الشراب فأدناه قمنا بجمع بعض التطبيقات الرائعه التي تساعدك على حساب الكربوهيدرات و الدهون و البروتينات .

افضل تطبيقات تساعدك على نظام غذائي صحي 2021

يوجد فارق سنحاول توضيحه باختصار بين حساب السعرات الحرارية و وحدات الماكرو حيث ان الاولى قد تفرض قيود اكثر في الطعام و الشراب و غالبا ما تستخدم لفقد الوزن في حين ان حساب وحدات الماكرو يعتبر اقل قيود فيسمح لك بتناول اغذيه بشكل مرن و يوجد فروقات اخرى و لكن هذا مجرد اختصار حتى لا يختلط الامر .

Stupid Simple Macros

احد تطبيقات تساعدك على نظام غذائي صحي بشكل فعال و بسيط فهو يساعدك على بناء نظام غذاي قوي مع الوصول الى اهدافك بسهولة .

و يساعدك التطبيق ايضا في إنشاء نظام غذائي يعتمد على حدود استهلاك المغذيات الكبيرة “macronutrient” و يقوم بتحذيرك في حالة تجاوز وحدات الماكرو الخاصه بك .

يضيف لك التطبيق بعض المميزات مثل ابتكار وجبات مخصصه و تتبع تقدمك و تعقب شرب المياه يوميا مع قائمة طعام تحافظ ايضا على السعرات الحرارية .

للاندرويد

للايفون

افضل تطبيقات تساعدك على نظام غذائي صحي 2021

قد يعجبك ايضا : أفضل تطبيقات لتعليم أعمال يدوية للاندرويد 2021

Calorie, Carb & Fat Counter

لا يساعدك التطبيق على تتبع وحدات الماكرو فحسب بل يساعدك على العديد من الامور الاخرى فهو يقدم لك توصيات خاصه بالتمارين حول كيفية حرق السعرات الحرارية التي استهلكتها للتو مع المده اللازمه لحرق تلك السعرات .

مع محاولة مطورين التطبيق لجعله نظام بيئي متكامل فهو يخدم اهدافك ايا كانت سواء بالحفاظ على الوزن او فقدانه او بناء العضلات و سيوفر لك يوميا ما تحتاجه من الدهون و الكربوهيدرات و البروتين و يحتوي على عداد للدهون و عداد للسعرات الحراريه و عداد للبروتين .

للاندرويد

للايفون

افضل تطبيقات تساعدك على نظام غذائي صحي 2021

Simple Macro

يعتبر من ابسط و اسهل تطبيقات تساعدك على نظام غذائي صحي و حساب وحدات الماكرو فهو يتميز بواجهه سهلة و بسيطه و يركز بشكل اساسي على اعداد ما تأكله يوميا مع الرسوم البيانية سهلة القراءة و تفصيل وحدات الماكرو لكل عنصر غذائي فردي.

و يعتبر التطبيق مناسب اذا كنت لا ترغب سوى في قياس وحدات الماكرو فقط و يمكنك ايضا يمكنك تعيين وحدات الماكرو الخاصة بك بالنسبة المئوية للسعرات الحرارية المساهمة أو بالجرام مع امكانية اضافة الطعام المفضل لك في المفضله و يتابع التطبيق اهدافك باستمرار .

للاندرويد

افضل تطبيقات تساعدك على نظام غذائي صحي 2021

Carb Manager

من ضمن افضل تطبيقات تساعدك على نظام غذائي صحي و حساب وحدات الماكرو و صافي الكربوهيدرات فهو يمكنك من تسجيل وجبات الطعام عن طريق التقاط صورة لما أكلته باستخدام تقنية التعرف على الصور بالذكاء الاصطناعي .

و يدعمك التطبيق بمجموعه من المقالات عن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات و المنتديات و وصفات و مخطط وجبات و مقاطع فيديو لشرح العديد من الامور و التوصيات من الخبراء .

يمكنك تعقب التمارين الخاصه بك بالاضافه الى تعقب المياه و مؤشر للتنبؤ بفقدان الوزن و العديد من المميزات الرائعه .

للاندرويد

للايفون

افضل تطبيقات تساعدك على نظام غذائي صحي 2021

Calorie Counter – MyFitnessPal

يحتوي التطبيق على ملايين الوصفات الغذائية العالمية التي تناسب كافة الاذواق و الاهداف .

و يقوم بحساب السعرات الحرارية و وحدات الماكرو مع امكانية تتبع المياه و ميزة ماسح الباركود لمسح الباركود على اغلفة الاطعمه لقياس العناصر الغذائية داخل تلك الاطعمه.

يدعمك التطبيق بالعديد من التمارين المفيده التي تخدم غرضك من استخدام التطبيق مع امكانية مشاركة تقدمك مع الاصدقاء و العديد من المميزات الاخرى الرائعه .

للاندرويد

للايفون

افضل تطبيقات تساعدك على نظام غذائي صحي 2021

كانت تلك قائمة افضل تطبيقات تساعدك على نظام غذائي صحي و التي تساعد على خدمة العديد من الاغراض سواء الحفاظ على نظام صحي متكامل او فقد الوزن او زيادته و كذلك بناء العضلات و يرجى المتابعه كذلك مع طبيب التغذية الخاص بك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى