أندرويد

استرجاع محادثات الواتس اب بعد حذفها

استرجاع محادثات الواتس اب بعد حذفها ، عمل الفورمات للجهاز يعد من أكثر المشاكل التي تواجهنا بسبب أنه يؤدي إلى فقدان للبيانات سواء كانت رسائل أو محادثات الواتساب، وفي هذا المقال سوف نقوم بشرح جميع الطرق التي يمكن استخدامها لاسترجاع رسائل الواتساب بعد عمل الفورمات وكذلك استرجاع رسائل الواتساب القديمة التي قد تم حذفها من تطبيق الواتساب بعد عمل إعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى من خلال موقع علمني دوت كوم.

أسباب فقدان رسائل الواتساب من الهاتف

استرجاع محادثات الواتس اب بعد حذفها

يوجد مجموعة من الأمور تؤدي إلى فقدان رسائل الواتساب من الهاتف، وهم كالآتي:

  • عمل إعادة تثبيت لتطبيق الواتساب مرة أخرى من جديد.
  • عمل فورمات لجهاز المحمول الخاص بالمستخدم.
  • مسح جميع بيانات الداتا الخاصة بتطبيق الواتساب.
  • التلاعب في ملفات Datatbases وعمل نقل لها إلى مجلدات أخرى.

استعادة رسائل الواتساب القديمة بعد عمل نسخ احتياطي

يقدم تطبيق الواتساب ميزة تسمى بالنسخة الاحتياطية أوBackup حتى يتم عمل نسخ احتياطي لجميع محادثات الواتساب بداخل خدمة جوجل درايف، ومن الممكن في بعض الأوقات أن تكون هذه الخدمة مفعلة في تطبيقك بطريقة تلقائية عند الاتصال بشبكة الواي فاي، وهذا يعني أن كافة الرسائل الخاصة بك سوف يتم أرشفتها تلقائياً عن طريق الجيميل المرتبطة به على خدمة جوجل درايف، ولذلك حينها يمكنك استعادة كافة رسائل الواتساب القديمة بكل سهولة في حال حدث هذا الأمر، وذلك من خلال عمل إعادة تثبيت للواتساب وتسجيل دخولك باستخدام نفس الرقم الذي قمت باستخدامه وتفعيل خاصية Backup ومن ثم عمل موافقة على استرجاع الرسائل.

وفي حال عدم تفعيلك لهذه الخاصية من قبل عليك أن تقوم بتفعيلها وذلك لأهميتها وبالأخص أنها مجانية.

شرح طريقة استرجاع محادثات الواتس اب بعد حذفها

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها لاسترجاع رسائل الواتساب من الاندرويد وهي تختلف باختلاف نوعية المشكلة، وفي حال رغبتك باسترجاع الرسائل التي تم حذفها من التطبيق فعليك باتباع هذه الطريقة البسيطة حيث أن هذه الطريقة لا تكلفك تحميل أي برنامج.

أولاً عليك أن تقوم بمسح بيانات التطبيق عن طريق مدير البرامج، وقم بالضغط على Clear data كما موضح لك في هذه الصورة.

أو في أجهزه السامسونج

ومن ثم ذهابك إلى تطبيق مدير الملفات ويمكنك تتبع المسار التالي من خلال التطبيق حتى يتم دخولك إلى مجلد الرسائل المحفوظة ” الذاكرة <Databases>” Whatsappوحينها سوف تقوم بعمل تغيير اسم الملف الموجود داخل المجلد كما موضح لك في هذه الصورة.

حينها سوف تعود مباشرة إلى تطبيق الواتساب ثم تفعيل حسابك مرة أخرى وموافقتك على استرجاع الرسائل كما في هذه الصورة.

شرح استرجاع رسائل الواتساب بعد الفورمات

هنا يوجد تغيير كامل بالنسبة لفقدان الرسائل بعد عمل فورمات للجهاز وحينها قد يكون الأمر صعباً ولكنه غير مستحيل، لذلك يمكنك استعمال برامج الكمبيوتر التي تقوم بعمل فحص جيد لجهاز المحمول كبرنامج Easeus الذي يعمل على استرجاع الملفات من الاندرويد وأيضاً يوجد برنامج Fonepaw وهو مختص باستعادة جميع الرسائل وذلك يتم من خلال اتباع هذه الخطوات.

من خلال هذا الرابط يمكنك تحميل برنامج Fonepaw وبعدها قم بتثبيته علي جهازك ويتم استرجاع رسائل الواتساب وقبل ذلك سوف يتم فحص الهاتف الخاص بك.

بعد أن يتم تثبيتك للبرنامج وتشغيله قم بعمل ربط للهاتف الخاص بك عن طريق كابل USB في جهاز الحاسوب ومن ثم قيامك بالنقر على خيار Android Data Recovery كما في هذه الصورة ثم قم بتحديد البيانات التي ترغب في استرجاعها وبعدها قم بالنقر على التالي كما موضح في الصورة التالية.

وبعدها سوف يتم التحقق من الهاتف الخاص بك وتوافقه ثم سيأتي لك إشعار على الهاتف حتى يتم تأكيد عملية بدء الفحص، وحينها عليك الضغط على موافق لاستكمال باقي الخطوات بعدها سوف يبدأ برنامج Fonepaw مباشرةً بالفحص وهذا الأمر لا يأخذ الكثير من الوقت حتى يتم إظهار النتائج.

عند استرجاع رسائلك الخاصة قم بالضغط Rocevery على حتى يتم استرجاع جميع الرسائل لكي تظهر في الواتساب.

برنامج استعادة رسائل الواتساب للاندرويد

يمكن استخدام أحد التطبيقات المميزة لاسترجاع رسائل الواتساب بعد الفورمات بدون استخدام برامج الكمبيوتر، ويوجد تطبيق يسمى Undeleter يعمل على فحص ذاكرة الهاتف وكذلك استرجاع الحساب التابع لك بكل ما فيه سواء محادثات أو صور أو مقاطع فيديو حتى يمكن قراءتها على الواتساب. 

وفي ختام موضوعنا عن استرجاع محادثات الواتس اب بعد حذفها نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق