أندرويدiOS

خطوات استرجاع حساب انستجرام الخاص بك عند فقدانه

يعتبر انستجرام واحدًا من أشهر منصات التواصل الاجتماعي حول العالم وفقدان الوصول إلى حسابك الخاص يُعد أمرًا مُرعبًا لدى كثير من المستخدمين، فالأمر لا يقتصر على انقطاعك عن أصدقائك فقط بل يعني فقدان سنوات من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، ولكن لحسن الحظ أنه يمكنك استرجاع حساب انستجرام في معظم الحالات، فسواء كان حسابك معطل أو تم اختراقه أو حذفه فوفقًا لحالة الحساب قد يستغرق الأمر بضعة أيام أو بضعة أسابيع، وإليك كيفية استرجاع حساب انستجرام الخاص بك.

لماذا يتم تعطيل حساب انستجرام؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تعطيل حساب انستجرام ولكن غالبا ما تعرف أنه تم تعطيل حسابك بالصدفة عندما تحاول تسجيل الدخول.

استرجاع حساب انستجرام

لا يوفر انستجرام معلومات واضحة حول سبب تعطيل الحسابات ولكنه يشير في الرسالة المنبثقة عند محاولة الدخول إلى الحساب، أنه تم تعطيل الحساب لكونه ينتهك شروط الاستخدام بشكل عام يتم حظر الحسابات الغير قانونية والتي تحمل في محتواها خطاب كراهية وعُرى وعنف.

ولكن يبقى الخبر السار أنه ليس من الصعب استرجاع حساب انستجرام الخاص بك في حين تم تعطيله، قد يستغرق الأمر بضعة أيام ولكن ذلك لا يٌعد شيئا بالمقارنة بأشهر أو سنوات من الصور على حسابك.

كيفية استرجاع حساب انستجرام عند تعطيله

عندما تتلقى رسالة أن حسابك قد تم تعطيله حينها يمكنك إرسال طلب أنه قد تم تعطيل حسابك عن طريق الخطأ ولا تحاول الاعتذار لأن ذلك سيشير إلا أنك مخطئ.

عليك تجربة تكرار إرسال ذلك الطلب عدة مرات حتى تحصل على رد وأحيانا قد يٌطلب منك إرسال صورة شخصية للتحقق من ملكية الحساب.

وطالما لم تقم بانتهاك شروط ومعايير المنصة فلن يستغرق الأمر بضع أيام للحصول على رد و استرجاع حساب انستجرام الخاص بك، فقط كن مثابرًا.

كيفية إعادة تنشيط حساب انستجرام

منذ بضع سنوات، قام انستجرام بإضافة ميزة تنشيط الحساب بشكل مؤقت لتأخذ قسط من الراحة من المنصة، ولكن لا يمكنك القيام بذلك إلا عن طريق متصفح الهاتف أو اللابتوب، فهو غير متوفر على التطبيق، ولكن حينها سيتم إزالة كل المحتوى الخاص بك وسيظهر بأن حسابك قد تم حذفه مؤخرًا.

استرجاع حساب انستجرام

ومن حسن الحظ أنه من السهل استرجاع حساب انستجرام الذي تم إلغاء تنشيطه، كل ما عليك هو تسجيل الدخول مرة أخرى من على أي جهاز وسيتم تنشيط الحساب بشكل تلقائي، ووفقًا للمدة التي قضيتها بعيدًا عن حسابك في بعض الأحيان يحتاج الأمر إلى موافقة على أي شروط وأحكام طرأت على المنصة بعد أن غادرتها.

كيفية استرجاع حساب انستجرام عند اختراقه

تعتبر حسابات انستجرام هدفًا للمخترقين بشكل دائم بهدف بيع اسم المستخدم الخاص بك أو سرقة البيانات الشخصية الخاصة بك، فإذا كنت تشك أن حسابك قد تم سرقته فعليك في أسرع وقت التحقق من وجود رسالة بريد إلكتروني على انستجرام تفيد بتغيير البريد المرتبط بحسابك.

وإذا لم تتمكن من العثور على البريد الإلكتروني فيمكنك طلب إرسال رابط تسجيل الدخول إلى رقم الهاتف بدلًا من البريد الإلكتروني وذلك من خلال النقر على هل نسيت كلمة المرور؟ وبعد ذلك عليك إدخال رقم هاتفك لإرسال رابط تسجيل دخول مؤقت.

إذا أدى ذلك إلى استرجاع حساب انستجرام فيجب عليك فورًا تغيير كلمة المرور وتأمين حسابك جيدًا ولكن إذا فشل الأمر فعليك حينها الإبلاغ أن حسابك قد تم اختراقه.

كيفية الإبلاغ عن حساب انستجرام قد تم اختراقه؟

  • النقر على خيار نسيت كلمة المرور.
  • أدخل اسم المستخدم والضغط على التالي.
  • النقر فوق هل تحتاج إلى مزيد من المساعدة.
  • اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة وربما تحتاج إلى إرسال صورة لنفسك كرمز أمان للتحقق من هويتك.

هل يُمكن استرجاع حساب انستجرام عند حذفه؟

إذا قمت بحذف الحساب الخاص بك على انستجرام فلن تتمكن من استعادته لذلك عليك أن تكون حريصًا للغاية عند مشاركة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك مع الأصدقاء أو العائلة، وإذا تلقيت أي رسالة بريد إلكتروني بشأن أي نشاط غير معتاد عليك أن تتعامل بجدية مع الأمر وحينها عليك تغيير كلمة المرور على الفور. ناقش المقال كيفية استرجاع حساب انستجرام الخاص بك في حالة تم تعطيله بشكل مؤقت وخطوات تنشيط الحساب مرة أخرى إلى جانب كيفية استرجاعه إذا تم اختراقه.

كيفية استرجاع حساب فيسبوك خاص بك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى