تطبيقات

ايقاف الانترنت عن بعض التطبيقات

ايقاف الانترنت عن بعض التطبيقات ، الكثير منا تخطر بباله فكرة قطع النت عن بعض البرامج في حالة أنها تقوم بسحب الكثير من باقة الانترنت بدون استخدامها حتى أو بعض الأشخاص يرغبون في فتح الانترنت على الهاتف ولكن بدون تلقي الرسائل على الواتساب أو الماسنجر أو أي تطبيقات أخرى خاصة بالرسائل، وبالتالي فإن هذه الخاصية متاحة على الهواتف الذكية ولكن عند استخدامها تتسبب ببعض المشاكل في استخدام تلك التطبيقات فيما بعد.

وبالتالي فإن الحل الذي يبقى أمامك هو فصل الوايفاي عن الهاتف الخاص بك أو فصل تبادل البيانات في حالة إذا كنت تستخدم الباقات الشهرية الخاصة بشرائح الهواتف المحمولة، ولكن الكثير منا يبحث عن بديل لذلك الاختيار فقد تحتاج الانترنت لبعض التطبيقات وتريد توقفه عن تطبيقات أخرى.

وإذا كنت تتساءل عن إمكانية فصله عن بعض البرامج ولكن تشغيل البرامج الأخرى فإننا نجيب عليك بأنه ممكن بالطبع، حيث يمكن لمستخدمي هواتف الأندرويد الذكية أن يمنعوا وصل النت الخاص بالوايفاي أو الباقات عن بعض البرامج بدون عمل روت لهواتفهم.

وبالتالي في حالة عدم وجود الروت في الهاتف الذكي الخاص بك فإنك تحتاج إلى تطبيق يقوم بمنع النت عن التطبيقات الأخرى التي لا ترغب بعملها حيث أن أجهزة الأندرويد لا توفر مثل هذه الخاصية كما ذكرنا سابقًا إلا طريقة تعطيل التطبيق نفسه وهو ما يتسبب في بعض المشاكل عند عودته إلى العمل مرة أخرى.

ومن الجدير ذكره أن مثل هذه التطبيقات تتواجد على البلاي ستور والتي لا تحتاج إلى روت، وبالتالي فإن هذا المقال يتحدث عن أحد تلك التطبيقات التي تخص ايقاف الانترنت عن بعض التطبيقات بل وأفضلها أيضًا من خلال موقع علمني دوت كوم.

تطبيق ايقاف الانترنت عن بعض التطبيقات في هواتف أندرويد الذكية

ايقاف الانترنت عن بعض التطبيقات

فكرة هذا التطبيق هي عبارة عن أنه يعمل على بناء جدار ناري يساعد على قطع الانترنت عن التطبيقات التي لا ترغب بوصول الانترنت إليها لأي سبب كما ذكرنا سابقًا في بداية المقال، كما أنه لا يحتاج إلى روت، كم أنه يمكن تشغيله في الباك جراوند الخاصة بالهاتف وهذا يساعد في أن التطبيق الذي قمت بحجب الانترنت عنه يظل في نفس وضع أي عدم وصول أي نت إليه حتى بعد غلق تطبيق الحجب نفسه.

ومن أهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه يمكن فتح نافذة والتي تحتوي على كافة التطبيقات الموجودة على الهاتف والتي يتطلب عملها وجود الانترنت، وتلك ليست الميزة الوحيدة له بل إنه أيضًا يتميز بسهولة الاستخدام والتعامل معه حيث أنه لا يحتاج إلا إلى نقرة أو نقرتين فيه حتى يمكن حجب النت عن أي تطبيق لا تود أن يعمل في الوقت الحالي، فمثلا في حالة إن كنت تريد أن تبدأ في لعبة معينة ولا تريد المقاطعة بسبب الرسائل أو غيرها.

طريقة استخدام تطبيق حجب الانترنت عن التطبيقات

عن طريقة الاستخدام الخاصة بهذا البرنامج سهلة للغاية كما ذكرنا سابقًا وهنا سنوح خطوات الاستخدام وهي:

  1. قم بالبحث عن البرنامج في بلاي ستور وتثبيته من هنا
  2. قم بفتح البرنامج وستظهر لك قائمة بالتطبيقات الموجودة على الهاتف
  3. إذا أردت قطع النت عن جميع التطبيقات فقم بالضغط على علامة اليد
  4. قم بسحب العلامة الموجودة أعلى الشاشة
  5. بعدي يتم حجب النت عن التطبيقات
ايقاف الانترنت عن بعض التطبيقات

لإعادة تشغيل الانترنت يجب عليك أن تقوم بفتح التطبيق مجددًا وتقوم بمسح العلامة المحددة عن طريق الضغط عليها مرة أخرى.

وفي ختام موضوعنا عن ايقاف الانترنت عن بعض التطبيقات فإن كنت تبحث عن برنامج يحجب الانترنت عن التطبيقات فإن هذا هو الاختيار المناسب.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق