مواقع

كيفية قياس سرعة النت لشركة we

كيفية قياس سرعة النت لشركة we، أصبح استخدام الإنترنت الآن داخل المنازل من الأشياء الضرورية التي يهتم بشأنها الكبار والصغار، وذلك لأن الإنترنت يدخل في استخدام كافة الأشياء من أمور العمل أو الدراسة أو البحث أو الترفيه وغيرها، ويعتبر جهاز الراوتر هو المساعد الأفضل في الحصول على شبكة إنترنت قوية وسريعة ومستمرة، وتقدم شركة المصرية للاتصالات سابقة والمعروفة بشركة وي حالياً باقات إنترنت متنوعة للراوتر، وقد يحتاج المستخدم إلى التحكم بشكل أكبر في جهاز الراوتر وسرعة الإنترنت، ومن هنا يكثر سؤال كيفية قياس سرعة النت لشركة we علي محركات البحث.

 ضرورة قياس سرعة الإنترنت

 قد يرى البعض أن أمر قياس سرعة الإنترنت من الأمور الغير هامة، والتي يمكن الاستغناء عنها، والبعض الآخر يرى أنها من الأشياء الضرورية التي تستطيع أن تساعدك في الحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك، وذلك من خلال تحديد السرعة التي تتناسب مع استهلاكك للإنترنت.

 كما تكمن أهمية هذا الأمر في التعرف على سرعة الإنترنت الحالية لتنزيل بعض الملفات أو استلام وإرسال الملفات الأخرى، وكذلك يساعد هذا الأمر في التعرف على الوقت المستغرق في استجابة الإنترنت لجميع الأوامر التي تقوم بإدخالها وغير ذلك الكثير من الأشياء.

 في السابق لم يكن لدينا التطور التكنولوجي والعلمي المطلوب للقيام بأمر قياس سرعة الإنترنت، ولكن مع مرور الوقت وظهور الكثير من التطورات الحديثة والتكنولوجيا أصبحنا نستطيع القيام بهذا الأمر بكل سهولة وفي خلال بضع دقائق فقط.

كيفية قياس سرعة النت لشركة we

يمكنك بكل سهولة عمل قياس لسرعة الإنترنت لجهاز الراوتر الخاص بك من شركة وهي عن طريق بعض البرامج المتخصصة في ذلك الأمر، كل ما عليك فقط هو تحميل أحد هذه البرامج على الهاتف المحمول الخاص بك، ومن ثم يمكنك الاستعانة به في تحديد سرعة الإنترنت، ويمكن الاستعانة باثنين من البرامج المتخصصة في تلك العملية وهم :

 قياس سرعة النت لشركة we عن طريق أداة جوجل فايبر

 تقدم شركة جوجل العديد من الأدوات والبرامج المميزة التي تساعد في إنجاز الكثير من المهام، ويعتبر برنامج جوجل فايبر أحد هذه الأدوات المميزة والرائعة، وذلك لأن هذه الأداة تستطيع خدمة الأفراد في التعرف على سرعة الإنترنت الفعلية الخاصة بجهاز الراوتر.

من أهم ما يميز جوجل فايبر أنها أداة وليست تطبيق أو برنامج مما يعني أنك لست في حاجة إلى تحميل برنامج معين، والذي يأخذ من مساحة هاتفك ويستهلك المزيد من البيانات، ولكنك بكل سهولة تستطيع استخدامها هذه الأداة بشكل مباشر في اختبار سرعة النت والتعرف على سرعة الرفع وسرعة التحميل الخاصة بك، وتستطيع إتمام هذه العملية عن طريق الخطوات التالية:

  • في البداية عليك الدخول إلى الرابط المميز الخاص بأداة جوجل فايبر لقياس سرعة الإنترنت، ويمكنك الدخول إلى هذا الرابط من خلال الضغط هنا.
  • بعد الدخول إلى هذا الرابط سوف ينقلك جوجل إلى الصفحة الخاصة بهذه الأداة وسوف تجد بها تقسيمه خاصة لسرعة الإنترنت وسرعة تنزيل الملفات ورفعها أيضاً.
  • الآن عليك الضغط على العلامة الزرقاء التي تحتوي على سهم في داخلها، فهي العلامة المسؤولة عن بدء عملية قياس السرعة.
  • سوف تظهر أمامك رسالة تأكيدية للبدء في قياس سرعة الإنترنت لجهاز الراوتر الخاص بك، كل ما عليك هو الضغط على زر الاستمرار continue ثم انتظر قليلاً.
  • سوف تظهر أمامك نتائج عملية قياس السرعة من خلال الأرقام الموجودة أسفل كلمة download وكلمة upload.
كيفية قياس سرعة النت لشركة we 1
كيفية قياس سرعة النت لشركة we
كيفية قياس سرعة النت لشركة we 2
كيفية قياس سرعة النت لشركة we

اقرأ من هنا : أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت لاندرويد 2021

قياس سرعة الإنترنت لشركة we عن طريق موقع سبيد تيست

الطريقة الثانية لمعرفة كيفية قياس سرعة النت لشركة we هي الاستعانة بموقع سبيد تيست، وهو من أشهر المواقع المتخصصة في قياس سرعة الإنترنت في أقل وقت ممكن، كما أنه يعطي بيان تفصيلي عن سرعة التنزيلات التي تتم من خلال الإنترنت، وكذلك سرعة رفع الملفات والوقت المستغرق لهذه العملية.

ما يميز موقع سبيد تيست هو إمكانية تنزيل هذا البرنامج على الهواتف المحمولة، وكذلك جميع أنواع أجهزة الكمبيوتر، وأيضاً أجهزة اللاب توب، وبهذا يمكنك قياس سرعة الإنترنت من أي مكان، ولن تكون مقيد باستخدام الهاتف المحمول.

كما يتميز هذا البرنامج بأنه مجاني في التحميل وكذلك في الاستخدام، ويمكنك اتباع الطريقة التالية لاستخدامه :

  • أولا عليك القيام بتحميل هذا البرنامج من المتجر الخاص بك سواء على الهواتف بنظام الاندرويد أو الآيفون كل ما عليك هو كتابة اسم البرنامج سبيد تيست في مربع البحث والبدء في تحميله.
  • يمكنك أيضاً استخدام موقع سبيد تيست من خلال الرابط الخاص به على جوجل، وبهذا لن تكون في حاجة إلى تحميل البرنامج وتنزيله إلى الهاتف المحمول، كل ما عليك فقط هو الضغط هنا وسوف يأخذك هذا الرابط الى موقع البرنامج.
  • بعد الدخول إلى الرابط السابق سوف تظهر أمامك نافذة بها من الأعلى العديد من الأيقونات، وفي المنتصف دائرة كبيرة بها كلمة go.
  • إذا كنت تريد معرفة سرعة الإنترنت الفعلية عليك الضغط على كلمة go ثم انتظر قليلاً.
  • سوف يظهر أمامك مؤشر به تقسيم لسرعة الإنترنت، وبعد الانتظار سوف يستقر المؤشر عند رقم واحد فقط، وهذا هو الرقم الذي يدل على سرعة الإنترنت الحالية.
  • كما سوف يظهر أمامك في الأسفل الرقم الذي استقر عليه المؤشر مكتوب، وكذلك سوف تجد أمامك السرعة الخاصة برفع البيانات وتنزيلها من الإنترنت.
كيفية قياس سرعة النت لشركة we 3
كيفية قياس سرعة النت لشركة we
كيفية قياس سرعة النت لشركة we 4
كيفية قياس سرعة النت لشركة we

اقرأ من هنا : كيفية قياس سرعة النت بدون برامج فى ويندوز 10 أندرويد وآيفون

وهكذا نكون قد عرضنا وبشكل مفصل كيفية قياس سرعة النت لشركة we بطرق مختلفة وبسيطة لا تحتاج إلى المزيد من الوقت والمجهود، وتستطيع القيام بهذا الأمر في أي وقت دون أي مشاكل، كما تستطيع التحكم في سرعه الإنترنت لديك من خلال التعرف على السرعة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى