iOS

كيفية قياس سرعة النت بدون برامج فى ويندوز 10 أندرويد وآيفون

تعددت الأسباب وراء مشكلة بطء الإنترنت ولا يمكن تحديد السبب الرئيسي بشكل واضح، فمثلاً يمكن أن يكون السبب وراء ذلك أنه هناك جهاز آخر متواجد على الشبكة يقوم بالتحميل على الشبكة، فهنا ننصحك بتنزيل أحد البرامج لتحديد الجهاز الذي يزيد من التحميل على الشبكة مثل برنامج selfishnet الذي تحدثنا عنه سابقاً.

هناك أيضاً سبب آخر، أنه من الممكن أن السبب وراء ذلك ردائة جودة خط الهاتف وهناك أيضاً سبب آخر أنه مُحتمل أنه هناك  تشويش عالي في المودم، وإذا كان هناك مسافة كبيرة بين الهاتف والسنترال من المُحتمل أيضاً أنه هناك مشكلة تؤثر على جودة الإنترنت.

عموما على كل حال، عند البحث عن أي مشكلة في جودة الإنترنت نقوم أولاً بقياس سرعة الإنترنت، ويجب أن تعلم أنه هناك كثير جداً من البرامج لقياس سرعة الإنترنت ولكن حديثنا اليوم عن قياس سرعة الإنترنت بدون أي برامج آخرى أو خارجية.

كيف تقوم بقياس سرعة النت

الجميل في تدوينة اليوم أنه لن تقوم بقياس سرعة النت ببرامج خارجية، ولن تقوم بإستعمال برامج مشبوهه أو غيرها، نتحدث لايوم عن قياس سرعة النت من خلال آداة قياس مخصوصه من جوجل، نعم إنها من آداة رائعة مقدمة من جوجل لقياس سرعة الإنترنت بدون الحاجة لبرامج، والجميل أيضاً أنها متوفرة على جميع الأجهزة سواء كانت آندرويد أو آيفون آو كمبيوتر ويندوز 10.

وكل هذا لمساعدة مستخدمين الإنترنت لقياس سرعة الإنترنت بأقل عدد ضغطات للحصول على نتيجة نهائية.

فخذ معنا جولة لمعرفة كيف تستخدم هذه الآداة الرائعة، ننصحك بإستخدام متصفح جوجل كروم للميزاتة الرائعة وسرعة أدائه رغم إستهلاك الكثير للرامات على نظام الكمبيوتر، ننبه أيضاً إلى أنه تم تعديل هذا الأمر في التحديثات الأخيره ولكن التحسن ليس بالفارق الكبير والضخم مثلا.



أولاً قم بكتابة هذا العنوان في مربع البحث الخاص بالمتصفح Google’s own speed test ومن ثم يمكنك الضغط على Enter، وبعدها قم بالضغط على أول نتيجة تقوم بالظهور لديك وستكون هذه العبارة Google Fiber Speed Test، وهذه الخطوات موضحة في الصورة الملتقطة كالآتي.

 

ومن ثم سيقدم الموقع لك سرعة الإنترنت التي تم قياسها بشكل حقيقي وقعلي، المتصل بجهازك سواء كان كمبيوتر أو آندرويد أو آيفون، كما هناك ميزة رائعة في هذه الخدمة أنه عندما تريد إستخدامها لا ترى أي إعلانات أبداً أو حتى مصطلحات كبيره ومُعقدة أو خطوات كثيرة،، لا لا دعك من كل هذا.

 

وكما تلاحظ في الصورة السابقة، أنه تقاس سرعة الرفع والتحميل بدقة متناهية، وهذا بسبب أن جوجل تضمن لك قياس سرعة حقيقي بشكل مختلف عكس كل المنصات التي تقوم بقياس سرعة الإنترنت، وسرعة التحميل والرفع ليست بالوحيدة هي التي تقوم بالظهور لديك، هناك شئ آخر مهم يجب قياسة، ألا وهو وقت وصول الإنترنت من الخادم إلى جهازك مباشرة وهذا الأمر يقام بوحدة قياس تدعى ال PING كما ترى في يسار الصورة في منتصفها.

وأخيراً نتمنى أن تكون هذه المقالة نالت إعجابك.

شاركها مع أصدقائك



السابق
حل مشكلة استهلاك 100% Disk Usage ويندوز 10
التالي
قائمة بأفضل 5 باور بنك متوفرة في السوق المصري

اترك تعليقاً