أندرويدتطبيقات

كيفية إستعادة الرسائل المحذوفة من واتساب WhatsApp

استعادة الرسائل والشات المحذوف من واتس اب

ع الأقل حتى هذه اللحظة يُعتبر أشهر تطبيق للمُراسلات هو تطبيق واتساب WhatsApp، كم أنه يسمح للمستخدمين بمسح الرسائل بعد إرسالها بمدة ليست أكثر من 7 دقائق، إذا كُنت قد إستقبلت رسالة تُفيدك بأنه تم مسح رسالة ما، ف يمكنك روئيتها وحل هذا الأمر.

من خلال تطبيق يُدعى WhatsRemoved مُتاح على متجر جوجل Play Store بشكل مجاني، كما أنه ليس بحاجة إلى أن تكون على وضع الروت، ف يُمكنك إستخدامه بشكل تقليدي، ويعمل بطريقة بسيطة للغاية حيث يقوم بإرسال إشعارات إليك عندما تتواجد رسالة تم حذفها على تطبيق واتساب.

إذا كُنت قلق حيال إختراق هذا التطبيق لبياناتك، ف طريقة عمل هذا التطبيق آمنة للغاية فهو يقوم بجمع الرسائل حين إرسالها إليك من الطرف المقابل ويحفظها لك حين تعاود قرائتها عندما تجت أنه تم حذفها من الرسائل في واتساب.

صلاحيات الإستخدام

إذا كُنت قد رأيت الإشعارات الخاصه بالتطبيق ستحتاج إلى الموافقة على اذونات أو صلاحيات إستخدام التطبيق،

قم بفتح التطبيق وإتباع النوافذ المُنبثقة ومن ثم سيقوم بسؤالك عن كيفية تثبيت التطبيق، في الواقع فهو يستعرض لك ثلاث أذنونات أو صلاحيات، ويُمكنك الإختيار من بينهم حسب تفضيلك، والخيار الثاني سيقوم بفقط بقراءة الرسائل، وهذا يعني أنه لا يُمكنك رؤية الملفات التي قام بإرسالها الشخص المقابل وتم مسحها، وفي الخيار الثالث ستجد أنه ستستقبل إشعارات حين يتم إرسال ملفات وتم مسحها، ولكن لن تتمكن من رؤيتها.

مُعظم المُستخدمين يريدون إلتقاط كل ما يتم إرسالة من نصوص وصور وملفات وفيديوهات أو حتى تسجيلات صوتية، إن كُنت من هؤلاء المُستخدمين فيجب عليك إختيار الأختيار المُقترح عليك بعبارة recommended، والضغط على Allow، وبهذه الطريقة ستسمح للتطبيق بقراءة الملفات على وحدة التخزين بهاتفك الذكي.

سيتم بعد ذلك ظهور لك نافذة منبثقة آخرى بعنوان Notification Listener Service وبعد ذلك تقم بالضغط على كلمة YES

وسيقوم بتوجيهك بشكل مباشر إلى الإعدادات على هاتفك الذكي في القسم الخاص بالسماح بإشعارات التطبيقات Notifications Access وتقم بتفعيلها للتطبيق، إذا لم تجد WhatsRemoved من بين هذه التطبيقات التي ستجدها في القائمة، ف ستجد التطبيق ضمني في Read notfications data، وبعد ذلك ستتلقى جميع الإشعارات بالرسائل التي تم حذفها في رسائل واتساب.

نظرة على إعدادات WhatsRemoved

بمُجرد تثبيت التطبيق على هاتفك الذكي، لن يقوم الهاتف من أول مره بإستعراض الرسائل المحذوفة، ف يجب عليك الدخول لقائمة الإعدادات والنظر إلى بعض الأمور، ستجد قائمة الإعدادات هي ثالث قائمة بعنوان Settings، وستجد قائمة كامله آخرى داخل الإعدادات بعنوان improve the notificaiton detection system وستجد في هذا الجزء السماح للتطبيق بالعمل في الخلفية وإختيار ما يُمكن تعقبة في الرسائل المحذوفة ثم إنتقل للأسفل بالسحب وستجد خيارات مُتعددة لما يتم إرسالة لك بعد حذفه سواء كان من صور أو رسائل صوتية أو فيديوهات أو ملفات موسيقى.

وللتأكد من أن كل شئ يعمل بشكل سليم ستحتاج إلى تفعيل تنزيل الملفات بشكل تلقائي على هاتفك من تطبيق واتساب الرئيسين وهذا الأمر لا يعمل إلا إذا كُنت مُتصل فقط بشبكة واي فاي Wi-Fi.

إسترجاع رسائل واتساب المحذوفة

الآن عند رؤيتك لعبارة This message was deleted في تطبيق واتساب أو حتى إشعارك بها في مركز الأشعارات ستاتي إشعارة آخرى ولكن من تطبيق WhatsRemoved تفيد بأنه تم الحصول على الرسالة وسيستعرضها لك بشكل صمغر ولرؤيتها يُمكنك الضغط عليها ومشاهدتها داخل التطبيق في القائمة الثانية للتطبيق وبعبارة Chats.

ولكن قم بتفعيل أمر Save history في قائمة Chats، إذا كنت قد مسحت هذه الرسالة أو المُحادثة في التطبيق ستجدها إنتقلت لقائمة Deleted.

يُمكنك تحميل التطبيق من هنا




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *