عمل روت للأندرويد بدون استخدام كمبيوتر

عمل روت للأندرويد بدون استخدام كمبيوتر

عمل روت للأندرويد بدون استخدام كمبيوتر : الأندرويد هو عبارة عن نظام تشغيل مفتوح المصدر للهواتف الذكية، ويُفضل الكثير من الأشخاص اختيار الهواتف التي تعمل بالأندرويد نظرًا للخيارات الكثيرة التي يتيحها النظام بعكس بعض الأنواع الأخرى والتي تفرض الكثير من القيود على المستخدمين.

على هواتف الأندرويد يمكنك تحميل الكثير من التطبيقات والألعاب المختلفة واستخدامها بكل حرية وبدون أية قيود أو مشاكل، كما يمكنك أيضًا الإستفادة من كافة مميزات هاتفك الأندرويد من خلال عمل روت له والذي يتيح لك الوصول إلى الكثير من المميزات والخصائص الإضافية.

في بداية انتشار الروت بين مستخدمي الأندرويد كان الأمر سهلًا إلى حد ما، حيث أن عمل الروت لهاتف الأندرويد كان يتطلب بعض الخطوات البسيطة جدًا، أما الآن فقد قامت شركات الهواتف المحمول بتأمين هواتفها بشكل أكبر حتى أصبح بالنسبة للمستخدم العادي عمل روت للهاتف.

ومع ذلك فقد انتشرت الكثير من الطرق التي تتيح للمستخدمين عمل روت لهواتفهم، وأكثر هذه الطرق تحتاج إلى جهاز كمبيوتر من أجل استخدامها، إلا أن الكثير من المستخدمين يحتاجون إلى طرق عمل روت للأندرويد بدون استخدام كمبيوتر وهذا ما سوف نناقشه معكم فيما يلي.

طريقة عمل روت للأندرويد بدون استخدام كمبيوتر

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من عمل روت للأندرويد بدون استخدام الكمبيوتر وفي هذا الموضوع سنقدم لكم شرح كيفية القيام بذلك من خلال استخدام أحد تطبيقات الروت الجيدة مع بعض الخطوات البسيطة جدًا والتي تمكنك من عمل روت لهاتفك بكل سهولة.

الطرق التالية تعتبر مضمونة إلى حد ما من أجل عمل روت للهاتف الخاص بك، ومع ذلك فإنه ينبغي عليك أن تعلم أن عمل الروت للهاتف يعرضك لبعض المخاطر، في البداية أنت سوف تفقد الضمان للهاتف الخاص بك تمامًا كما أن هاتفك قد يلف تمامًا في حال قمت بأي خطأ أثناء عملية الروت.

لذلك عليك اتباع الخطوات التالية بتأني شديد حتى تتمكن من عمل روت لهاتفك الأندرويد.

متطلبات عمل روت للأندرويد

بالطبع أنت لن تحتاج إلى جهاز كمبيوتر او وصلة USB وما إلى ذلك، كل ما تحتاجه هو هاتفك فقط ولكن مع بعض الإحتياطات البسيطة جدًا وأهمها:

تأكد من عمل نسخة احتياطية للملفات الخاصة بك الموجودة على الهاتف حيث أن قد تفقد بعض الملفات أو كلها أثناء علمية الروت.

تأكد من شحن الهاتف الخاص بك لأكثر من 75% وذلك من أجل تجنب توقف الهاتف أثناء عملية الروت.

خطوات عمل روت للأندرويد بدون استخدام كمبيوتر

بعد إتمام المتطلبات السابقة، ننتقل الآن إلى خطوات عمل الروت للهاتف، في البداية أنت سوف تحتاج إلى تحميل أحد تطبيقات الروت وتثبيته على هاتفك، وقد قمنا بإدراج العديد من التطبيقات أسفل الخطوات التي يمكنك الإختيار من بينها، وينبغي عليك أن تعلم أنك قد تحتاج إلى تجربة أكثر من تطبيق حيث أن هناك بعض التطبيقات التي لا تدعم بعض الهواتف، والان بعد تحميل التطبيق على هاتفك تابع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى مدير الملفات وقم بالنقر على التطبيق ثم قم بتثبيته من خلال الخطوات التي تظهر لك.
  • قم بالموافقة على الشروط أو الأذونات التي يحتاجها التطبيق من أجل عمل الروت للهاتف الخاص بك.
  • بعد ذلك قم بالتوجه إلى قائمة التطبيقات وقم بتشغيل تطبيق الروت.
  • سوف تجد داخل التطبيق شرح مبسط لكيفية عمل الروت، وتتميز التطبيقات التالية أنها سهلة الإستخدام.
  • عندما تبدأ عملية الروت فقم بترك هاتفك تمامًا. لا تقم باستخدامه أو إغلاقه حتى تتجنب أية مشاكل.
  • في بعض الأحيان قد يحتاج هاتفك إلى إعادة التشغيل بعد الإنتهاء من عملية الروت.
  • أخيرًا يمكنك استخدام الهاتف الخاص بك بكل حرية، مع الإستفادة من مميزات الروت الرائعة جدًا وتحميل التطبيقات المناسبة لك.

تطبيقات عمل الروت للأندرويد بدون كمبيوتر

إليك فيما يلي قائمة التطبيقات الأفضل من بين تطبيقات عمل الروت، وكما ذكرنا لكم يمكنك تجربة أكثر من تطبيق حتى تجد التطبيق المناسب لهاتفك.

تطبيق KingoRoot

عمل روت للأندرويد بدون استخدام كمبيوتر

حمل تطبيق KingoRoot من هنا

تطبيق Universal and Root

حمل تطبيق Universal and Root من هنا

تطبيق iRoot

حمل تطبيق iRoot من هنا

تطبيق Baidu Root

حمل تطبيق Baidu Root من هنا

تطبيق VRoot

حمل تطبيق VRoot من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *