معلومات

تعرف على أنواع شاشات الهواتف الذكية

العالم تطور في مجال الهواتف الذكية لدرجات كبيرة فمثلا تطورت كاميرات الهواتف إلى أن وصلت لتقنيات العزل وكم مقدار فتحة العدسة وحجم المُستشعر كما أنه تطورت أيضاً تقنيات الصوت وتطورت أيضاً بشكل كبير تقنيات الشاشات وأحجامها وأبعاد الشاشة.

ولكن في هذا المقال سنقوم بتوضيح ما هي أنواع الشاشات ؟ وأيضاً ما هي الفروق بين هذه الأنواع ؟

أنواع الشاشات

  • OLED
  • AMOLED
  • SuperAmoled
  • IPS
  • LCD
  • TFT

هذه هي أنواع الشاشات الشائع إستخدامها في صناعة الهواتف الذكي في عالمنا اليوم، ولكن ما الفروق بين هذه الأنواع ؟، قبل أي شئ يجب وضع الإعتبار أن شاشات الهواتف تختلف عن أي نوع من الشاشات مثل شاشات التليفزيون أو شاشات الكمبيوتر أو شاشات اللابتوب، وغيرها، بإستثناء بعض الأنواع، ولكن تختلف فكرة عملها من مُنتج لآخر.

ما هي شاشات ال LCD

شاشات ال LCD هي عباره عن Liquid Crystal Display وتعني أنها مكونة من مجموعات عباره عن شرائح من الكريستال، وتم ترتيبها بشكل مُتتالي أو بجانب بعضها البعض ولكن في سُمك رقيق للغاية، ويتم تركيب لها خلفية تقوم بإضاءة هذه الشاشات، عن طريق ما يُسمى ال Back Light.

وما يميز هذا النوع أنه بالنسبه لما قبله يستطيع إستهلاك طاقة أقل للبطارية وفي نفس الوقت يُقدم سطوع عالي جداً تظهر قوة هذا السطوع تحت إشعة الشمس، وكل هذا بسبب الإضاءة الخلفية، ولكن ما يجعل هذا النوع غير محبب لكثير من الناس هو أنه يقدم نسبة تباين أقل من غيره من الأنواع مقارنة بالأنواع المُتقدمة عنه، ولكن عليك الإنتباه لهذا النوع من الشاشات، فأنه ينقسم إلى نوعين آخرين مثل:

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق